تفقد السفير علاء يوسف سفير مصر في فرنسا، أجنحة الشركات المصرية المشاركة في معرض SIAL الدولي الذي يُعقد خلال الفترة من ١٩ إلى ٢٣ أكتوبر ٢٠٢٤ في باريس، ويُعدُّ أحد أكبر المعارض الدولية المتخصصة في الصناعات الغذائية.  

وخلال زيارته للمعرض، أجرى السفير علاء يوسف نقاشاً مُطولاً مع العارضين تم التطرق خلاله إلى سُبل تعظيم الاستفادة من المشاركة المصرية في المعرض، مؤكداً الحرص البالغ الذي توليه الدولة لتسهيل نفاذ المنتجات المصرية إلى الخارج.

وأثنى سفير مصر في باريس على الحضور المصري المُشرف في SIAL من خلال ما يزيد على ١٥٠  شركة مصرية في مختلف قطاعات الصناعات الغذائية، مؤكداً الاستعداد الكامل للسفارة في باريس لتقديم كافة أوجه الدعم اللازم للشركات المصرية من أجل فتح مزيد من الفرص التصديرية أمامها في السوق الفرنسي الضخم على نحو يُساهم في زيادة تدفقات العملة الأجنبية، وتحقيق المستهدفات الوطنية بالوصول إلى الصادرات المصرية إلى ١٠٠ مليار دولار سنوياً وتمكين المنتجات المصرية من الوصول إلى أسواق جديدة، خاصة في إطار ما تتمتع به من مزايا كبيرة في العديد من القطاعات. 

ونوَّه السفير بما لمسه خلال تفقد الأجنحة المصرية من إشادة بالجودة العالية للمنتجات المصرية على نحو يعزز تنافسيتها بشكل كبير في السوقين الفرنسي والأوروبي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر فرنسا صادرات الصادرات المصرية الفرص التصديرية السفير علاء يوسف الصناعات الغذائية المنتجات المصرية

إقرأ أيضاً:

باريس سان جيرمان يستعيد انتصاراته في الدوري الفرنسي بالفوز على ستراسبورج 4-2

استعاد فريق باريس سان جيرمان انتصاراته في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بفوزه مساء أمس السبت على ضيفه ستراسبورج بنتيجة 4-2، في إطار الجولة الثامنة عمر المسابقة.
وكان باريس سان جيرمان قد تعادل في الجولة الماضية للدوري الفرنسي مع مضيفه فريق نيس بنتيجة 1-1.
أحرز رباعية سان جيرمان مساء أمس، سيني مايولو في الدقيقة 18، وماركو أسينسيو في الدقيقة 47، وبرادلي باركولا في الدقيقة 66، ولي كانج في الدقيقة 90، فيما سجل ثنائية ستراسبورج كل من سيكو مارا في الدقيقة 58، وبيب ديونج في الدقيقة 92.
الفوز رفع رصيد باريس سان جيرمان إلى 20 نقطة في صدارة جدول الدوري الفرنسي، بفارق الأهداف فقط عن موناكو الوصيف، فيما تجمد رصيد ستراسبورج عند 10 نقاط في المركز السابع.

مقالات مشابهة

  • باريس سان جيرمان يستعيد انتصاراته في الدوري الفرنسي بالفوز على ستراسبورج 4-2
  • باريس سان جيرمان يضرب ستراسبورج برباعية في الدوري الفرنسي
  • خلال زيارته لـ باريس.. وزير التعليم العالي يبحث سُبل التعاون مع الجانب الفرنسي لتطوير التعليم
  • وزيرة التضامن تناقش مجالات التمكين الاقتصادي مع السفير الفرنسي بالقاهرة
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي السفير الفرنسي بالقاهرة
  • وزيرة التضامن تلتقي السفير الفرنسي بالقاهرة لمزيد من التعاون في مجالات التمكين الاقتصادي
  • مؤتمر باريس على وقع الخلاف الفرنسي - الإسرائيلي
  • الزراعة: استمرار تقديم خدمات الدعم الفني لمزارعي سيناء
  • وزير البترول: تقديم كل سبل الدعم والمساندة للشركات العالمية العاملة في مصر