تقدم إذاعة وسط الدلتا بطنطا، يوم الجمعة القادم الموافق 25 أكتوبر، حلقة خاصة من الفترة المفتوحة «حوار من القلب»، التي تذاع في السادسة مساءاً لإحياء الذكرى الأولى لرحيل آخر أمراء مملكة الابتهال وشيخ المبتهلين الشيخ عبد الرحيم دويدار عضو نقابة القراء.

وتستضيف الإذاعة عبر أثيرها على التردد 1161 كيلو هرتز في الفترة المفتوحة «حوار من القلب» من الساعة السادسة مساءاً إلي الساعة السابعة، الدكتور طه عبد الوهاب، خبير المقامات الصوتية و المحكم الدولي، وأيمن عبد الرحيم دويدار نجل الشيخ الراحل، في حوار مفتوح من القلب عن تفاصيل حياته في الذكرى الأولى رحيله.

برنامج «حوار من القلب» من إعداد وتقديم الإذاعي علاء فوزي، وهندسة صوتية السيد أبو شادي، وإخراج محمد عبد الرسول.

يذكر أن القارئ المبتهل عبد الرحيم دويدار، رحل عن عالمنا يوم الإثنين الموافق 23 أكتوبر العام الماضي عن عمر ناهز 86 عاما، حيث يعد الراحل آخر أمراء مملكة الابتهال والتواشيح الدينية في مصر والعالم الإسلامي، و هو أحد عمالقة الابتهال الديني في جمهورية مصر العربية والعالم العربي والإسلامي والذي واكب الجيل الذهبي من المبتهلين وعلى رأسهم الشيخ النقشبندي ونصر الدين طوبار والشيخ عمران، واستطاع أن يبني لنفسه مكانة وسط هؤلاء العمالقة وغيرهم على الرغم من الظروف العسيرة التي مر بها في بداية حياته بوفاة والده وهو لم يتجاوز الخامسة من عمره.

ولد «دويدار» في عام 1937م بقرية محلة مرحوم التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية، في أسرة مستورة توفى والده وعمره 5 سنوات، كان له أخًا أكبر قارئًا مشهورًا في نطاق المحافظة واسمه الشيخ زكى دويدار، وكان يقوم على رعاية الأسرة، وتوفى أخاه وعمره 10 سنوات وأصبح مسئولًا عن الأسرة بعد ذلك، حتى كبر وترعرع وذاع صيته وتربع على عرش الابتهالات الدينية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الذكرى الأولى آخر أمراء مملكة الابتهال عبد الرحيم دويدار عبد الرحیم دویدار من القلب

إقرأ أيضاً:

الأنبا باسيليوس يلتقي خدام التربية الدينية بكنيسة أم المخلص ببردنوها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، مساء أمس، خدام التربية الدينية، بكنيسة أم المخلص، ببردنوها.

شارك في اللقاء الأب أيوب يوسف، راعي لكنيسة، حيث أجرى الأنبا باسيليوس حوارًا مفتوحًا مع جميع مسؤولي خدمة التربية الدينية، مستمعا لكافة الآراء، والمقترحات، والمعوقات من قِبل الحاضرين.

وقدم المطران كلمات التشجيع للحاضرين، مؤكدًا لهم أهمية التفاني في الخدمة، والمواظبة على الصلاة، والالتزام بتعليم كنيستنا الكاثوليكية، واستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، لجذب مخدوميهم، مختتمًا الزيارة ببعض التوصيات الرعوية، للعمل بها خلال الفترة المقبلة، متمنيًا للجميع رسالة مثمرة.

مقالات مشابهة

  • سفير مملكة البحرين: علاقاتنا مع دولة الكويت تمتاز بطابع خاص واستثنائي
  • القيادة تعزي ملك مملكة البحرين في وفاة الشيخ حمود بن عبدالله بن حمد بن عيسى آل خليفة
  • راشد عبد الرحيم: ملامح النصر
  • الجنايات تستكمل محاكمة متهمي ولاية داعش الدلتا.. 11 نوفمبر
  • نقاشات حول الرواية والأدب المسرحي في مؤتمر إقليم غرب ووسط الدلتا
  • جريمة بشعة وصمت قاتل.. تفاعل واسع مع الذكرى الأولى لـمجزرة المعمداني
  • الأنبا باسيليوس يلتقي خدام التربية الدينية بكنيسة أم المخلص ببردنوها
  • أوطاننا في صالة العمليات الكبرى
  • تواصل فاعليات المبادرة الرئاسية " بداية " بمركز شباب سيدى عبد الرحيم