أعلنت كلية تجارة جامعة عين شمس، تعليمات وخطوات لتسديد المصروفات الدراسية عن طريق الدفع الالكتروني، لأنه في حالة عدم السداد يعتبر قبول بالطلاب لاغيًا بالبرنامج ويتم استبداله بمن يليه في قائمة الانتظار.

خطوات الدفع الإلكتروني لسداد المصروفات الدراسية


خطوات الدفع الإلكتروني لسداد المصروفات الدراسية للطلاب في السطور التالية.

- الدخول على رابط موقع جامعة عين شمس الرسمي.

- يختار الطالب في خانة كلية التجارة باللغة العربية.

- يكتب الطالب الرقم القومي في خانة اسم المستخدم أو الـuser name.

- ثم إدخال كلمة المرور الموحدة لجميع الطلاب وهي Abcd1234، والضغط على تسجيل الدخول.

- التأكد من كافة البيانات قبل إجراء آلي معاملة، وحال اختلاف البيانات يجب على الطالب التوجه إلى إدارة شئون الطلاب بالكلية.

- بعد الدخول على الموقع ستظهر شاشة أمام الطالب يغير من خلالها كلمة المرور.

جامعة عين شمس تحصد “المركز الأول” في مبادرة شروق انطلاق الأسبوع التوظيفي لجامعة عين شمس في نسخته الثالثة.. غدا ألسن عين شمس تحتفل بأسبوع اللغة الإيطالية بحضور الملحق الثقافي بالقاهرة استمرار معرض "صنع في مصر" بجامعة عين شمس حتى 30 أكتوبر شروط القبول والأوراق المطلوبة للتقديم في الدراسات العليا بـ آداب عين شمس الأرصاد تزف بشرى للمواطنين عن طقس الأسبوع الحالي.. تفاصيل رسميا.. الموعد النهائي لبدء إجازة نصف العام بالجامعات أمطار علي عدد من المحافظات .. الأرصاد تعلن توقيتها والمناطق المحتملة تعديل مسمى "جامعة مصر التكنولوجية الدولية" إلى "جامعة حلوان التكنولوجية الدولية" جامعة حلوان في أسبوع.. أبرز الأحداث خلال الأيام الماضية

 ونظم قطاع الأنشطة الطلابية، ومعهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، البرنامج التدريبي "بداية قادة الجامعات المصرية"، وذلك برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس ادارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وبالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لرئاسة مجلس الوزراء، والتنسيق مع وزارة الثقافة بمشاركة ٢٧ جامعة.

حصدت جامعة عين شمس برئاسة الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة على المركز الأول لتحالف جامعات  عين شمس والقاهرة والاسكندرية) في ملتقى القادة للجامعات المصرية في  شرم الشيخ.

جاءت مشاركة جامعة عين شمس من تنسيق وإشراف قطاع التعليم والطلاب وأسرة طلاب من أجل مصر - ادارة الأسر والاتحادات الطلابية-الادارة العامة لرعاية الشباب وقد مثل الجامعة الطالب محمد منصور  والطالبة مريم مصطفي حيث عرض الطلاب برنامج " التعليم وفرص العمل " من خلال ٣ مراحل ببرنامج زمني ١٠٠ يوم.

وكان البرنامج قد عقد في المدينة الشبابية الدولية بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 15 أكتوبر 2024 وحتى 19 أكتوبر 2024، تحت إشراف الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، والدكتور إبراهيم عسكر مدير برامج الوقاية بالصندوق، والدكتور حسام الشريف وكيل معهد إعداد القادة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة عين شمس كلية تجارة جامعة عين شمس المصروفات الدراسية خطوات الدفع الإلكتروني جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

فرحني أوي|أول تعليق من الطالب "جمال محمد" بعد دعم وزير التعليم لحالته

حصل موقع صدى البلد على أول تصريحات من الطالب جمال محمد جمال من ذوي الاحتياجات الخاصة بالصف الخامس الابتدائي، الذي إلتقى به وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف اليوم في مدرسة "محمد كريم الابتدائية" بإدارة جنوب الجيزة التعليمية وتعاطف مع حالته.

وأوصى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمتابعة الطالب دراسيًا للتأكد من تحسن أدائه الدراسي.

حيث حكى الطالب جمال محمد  لموقع صدى البلد تفاصيل ما دار بينه و بين وزير التربية والتعليم صباح اليوم ، حيث قال : فوجئت بوزير التربية والتعليم دخل مدرستي وكلمني وسلم عليا  وقال لي اسمك ايه ؟ وسألني انت بتعرف تقرا وتكتب وللا لا ، ولما عرف اني بأغيب كتير عشان صعوبة حركتي قال لي "هاكلم لك حد يوصلك من البيت للمدرسة كل يوم بعربية عشان تعرف تنتظم في دراستك بسهولة.

وقال الطالب لصدى البلد : فرحت اوي بكلام الوزير معايا وشكرته .

وكان قد وجه محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتخصيص عامل لمرافقة الطالب جمال محمد جمال من ذوي الاحتياجات الخاصة بالصف الخامس الابتدائي، من المنزل إلى المدرسة وذلك لصعوبة انتقاله يوميًا، مما تسبب في غيابه المتكرر. 

وأوصى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمتابعة الطالب دراسيًا للتأكد من تحسن أدائه الدراسي.

جدير بالذكر أن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، كان قد أجرى صباح اليوم، جولة تفقدية مفاجئة بعدد من المدارس بمحافظة الجيزة؛ لمتابعة المنظومة التعليمية بها شملت عدد ٤ مدارس.

وقد رافق الوزير خلال جولته، الدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، وذلك في إطار الجولات المتواصلة بمختلف محافظات الجمهورية؛ للوقوف على مدى تنفيذ التعليمات والالتزام بالقرارات المنظمة للعملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان في أسبوع.. أبرز الأحداث خلال الأيام الماضية
  • بنك الشمول يدشن خدمة شمول تم’ للدفع الإلكتروني بتقنية QR
  • المنتدى السياحي بجامعة أكتوبر يطالب بتطوير التعليم والتدريب والترويج
  • فرحني أوي|أول تعليق من الطالب "جمال محمد" بعد دعم وزير التعليم لحالته
  • بحث حلحلة أزمة شُح السيولة وتطوير خدمات الدفع الإلكتروني
  • عضو بالتحالف الوطني يسدد المصروفات الدراسية لـ150 طفلا بالتعليم الأساسي
  • عصام فرحات: 3.5 مليون دولار حصيلة دراسة الطلاب الوافدين بجامعة المنيا
  • نتيجة القبول في السكن الجامعي بجامعة المنصورة الأهلية.. ظهرت الآن
  • خطوات شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع أون لاين