حالة الطقس الأحد الموافق 20 أكتوبر 2024، أهم ما يبحث عنه المصريون بعدما كشفت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها عن حالة الطقس الأحد 20 أكتوبر 2024، وقالت إن البلاد ستشهد تقلبات جوية خاصة في القاهرة والمحافظات الساحلية. هذه التقلبات تأتي بالتزامن مع دخول نوة الصليب، وهي نوة تشتهر برياحها القوية وأمطارها الغزيرة، التي تضرب بشكل خاص الإسكندرية والمدن الساحلية الأخرى.

النوة، التي تعد واحدة من أكثر النوات تأثيرًا على سواحل البحر المتوسط، سترافقها رياح شديدة وسقوط أمطار غزيرة، ما يستدعي اتخاذ التدابير اللازمة لتجنب أي أضرار قد تنتج عن هذه الأحوال الجوية السيئة.

حالة الطقس في القاهرة

تشير التوقعات إلى أن الطقس في القاهرة سيشهد استقرارًا نسبيًا مقارنةً بالمحافظات الساحلية، درجات الحرارة ستكون معتدلة خلال ساعات النهار، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 26 درجة مئوية، بينما تنخفض خلال الليل لتصل إلى 18 درجة مئوية. وعلى الرغم من استقرار الجو بشكل عام في العاصمة، إلا أن بعض الرياح النشطة قد تضرب بعض المناطق، لذا يُنصح المواطنين بمتابعة النشرات الجوية المستمرة للحفاظ على سلامتهم.

نوة الصليب في الإسكندرية

من المتوقع أن تتعرض الإسكندرية ومدن الساحل الشمالي لتأثيرات مباشرة من نوة الصليب التي تبدأ غدًا الأحد وتستمر لمدة ثلاث أيام، الطقس في الإسكندرية سيكون عاصفًا مع احتمالية سقوط أمطار غزيرة قد تصل إلى حد السيول في بعض المناطق المنخفضة. الرياح الشمالية الغربية ستنشط بشكل ملحوظ، وقد تصل سرعتها إلى 50 كيلومترًا في الساعة، مما يزيد من الإحساس بالبرودة. درجات الحرارة في الإسكندرية ستتراوح بين 23 درجة مئوية نهارًا و18 درجة مئوية ليلًا. يُنصح سكان الإسكندرية باتخاذ الحيطة والحذر أثناء التنقل في الشوارع، خاصة في ظل احتمال حدوث تجمعات للمياه في بعض المناطق.

 

القاهرةالعظمى 26 درجة مئويةالصغرى 18 درجة مئوية.
الإسكندريةالعظمى 23 درجة مئوية الصغرى 18 درجة مئوية.
مطروح العظمى 24 درجة مئويةالصغرى 17 درجة مئوية.
   

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حالة الطقس في مصر حالة الطقس أعرف حالة الطقس اليوم اخبار حالة الطقس اليوم استقرار حالة الطقس اخر اخبار حالة الطقس طقس الاحد بيان حالة طقس الأحد تحذير من طقس الأحد درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم في الإسكندرية.. هل يستمر اضطراب الملاحة البحرية؟

على مدار اليومين الماضيين، شهد البحر المتوسط ارتفاعا في الأمواج، واضطرابا في الملاحة البحرية، إذ حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حركة الملاحة في تلك الفترة التي يكون بها اضطراب. ويتابع الكثيرون من أهالي الإسكندرية حالة الطقس اليوم وحالة البحري، لمعرفة مدى ارتفاع الأمواج، حتى يتأكدوا من إمكانية نزولهم البحر من عدمه.

هل نشهد اضطرابا في الملاحة البحرية اليوم؟

أوضحت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يكون هناك اضطراب في البحر المتوسط اليوم، لتكون حالته معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين 1.5 و 2.5 متر، واتجاه الرياح يكون شمالية شرقية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فيكون خفيفا إلى معتدل، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين 1 و 1.75 متر، وحركة الرياح تكون شمالية غربية.

حالة الطقس اليوم في الإسكندرية

وبالنسبة لحالة الطقس اليوم في الإسكندرية والسواحل الشمالية، يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يكون الطقس مائلا للحرارة في فترات النهار على شمال البلاد، معتدل الحرارة في أول الليل، مائل للبرودة في آخر وفي الصباح الباكر.

طقس غائم جزئيا على عدة مناطق

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع أن يكون الطقس غائما جزئيا على القاهرة الكبرى ومدن القناة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، بينما يكون مشمسا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

درجات الحرارة على المدن المطلة على البحر المتوسط

- الإسكندرية: العظمى 27 والصغرى 19 درجة مئوية.

- العلمين: العظمى 27 والصغرى 19 درجة مئوية.

- مرسى مطروح: العظمى 26 والصغرى 18 درجة مئوية.

- دمنهور: العظمى 28 والصغرى 20 درجة مئوية.

- كفر الشيخ: العظمى 28 والصغرى 20 درجة مئوية.

- دمياط: العظمى 28 والصغرى 21 درجة مئوية.

بورسعيد: العظمى 28 والصغرى 24 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • شتاء شديدة البرودة.. تقلبات جوية وأمطار تضرب هذه المناطق خلال ساعات
  • أمطار رعدية غزيرة على هذه المناطق غدا الأحد
  • حالة الطقس غدا.. «الأرصاد» تكشف عن سقوط أمطار غزيرة بهذه المناطق
  • تحذيرات عاجلة.. سقوط أمطار على تلك المناطق خلال ساعات
  • حالة الطقس اليوم في الإسكندرية.. هل يستمر اضطراب الملاحة البحرية؟
  • طقس الإسكندرية اليوم الجمعة.. سقوط أمطار ونشاط للرياح
  • حالة الطقس غدا الجمعة 18-10-2024.. فرص لسقوط أمطار
  • الطقس غدًا الجمعة 18 أكتوبر 2024: أمطار خفيفة وشبورة مائية على بعض المناطق
  • أمطار خلال ساعات.. حالة الطقس على الإسكندرية خلال الأيام المقبلة