قال عبد المهدي مطاوع، المحلل السياسي الفلسطيني، إن دولة الاحتلال تتعامل مع الحرب في الفترة الحالية بغزة، فضلا عن الحرب التي شنت في لبنان، كحرب وجود، لافتا إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عندما بدأ هذه الحرب في غزة، كان في خطابه يقول إنها حرب الاستقلال.

وأضاف «مطاوع»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أنه يجب علينا إدراك أن إسرائيل أهّلت نفسها لتحمل خسائر من أجل تحقيق أهدافها الاستراتيجية، لافتا إلى أننا أيضا يجب أن ننظر بعقلانية ومنطقية إلى هذه النقطة، مما يعني أنها ستخسر حلفاءها.

نتنياهو يراهن على فرض أمر واقع

وأوضح المحلل السياسي، أن بنيامين نتنياهو يراهن على فرض أمر واقع يحيل القضية الفلسطينية لإبعادها، على الأقل خلال الـ10 سنوات المقبلة، لافتا إلى أن نتنياهو من أكثر رؤساء الوزراء إسرائيل معرفة بالداخل الأمني، مما يعني بأنه يستطيع المناورة بشكل جيد.

وأشار إلى أن نتنياهو يعلم أن رئيس الولايات المتحدة جو بايدن في أيامه الأخيرة في الرئاسة، بغض النظر عن نتيجة الانتخابات الأمريكية، إذ أن حدوده في الضغط على إسرائيل محدودة للغاية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بايدن الاحتلال غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: الاحتلال يستخدم سياسة ممنهجة لتنفيذ «خطة الجنرالات» في غزة

قال الدكتور ماهر صافي، المحلل السياسي الفلسطيني، إن ما يحدث في قطاع غزة وتحديدًا في شمال غزة، هو تنفيذ لخطة الجنرالات الإسرائيليين سواء كان بالإبادة الجماعية أو بالقصف للبيوت والسكان الآمنين ليخرجوا من أماكنهم، أو بقصف المستشفيات التي ليس لديها القدرة الكافية لمعالجة الجرحى، لأن أغلب الإصابات حرجة للغاية.

وأضاف «الصافي»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن ما يحدث من إبادة جماعية ومنع دخول المساعدات الإنسانية، هو سياسية ممنهجة تستخدمها إسرائيل في قطاع غزة، لتنفيذ خطة الجنرالات التي تعتمد على تهجير شعب غزة إلى مناطق أخرى، فبالتالي إسرائيل مستمرة في عمليات الإبادة والعالم الغربي يشاهد ويظهر عداءه للشعب الفلسطيني.

نتنياهو العقبة الأساسية والرئيسية في إفشال المفاوضات

وتابع المحلل السياسي الفلسطيني: «السيناريو المقبل بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، هو إظهار مقترح أمريكي جديد قبل الانتخابات الأمريكية لتجميل الصورة، ولكن سنجد أن العقبة الأساسية والرئيسية في إفشال هذا المقترح هو رئيس وزراء دولة الاحتلال بنامين نتنياهو وحكومته».

مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس الفلسطيني: هدف نتنياهو ليس تصفية شخص بعينه ولكن رأس القضية الفلسطينية|فيديو
  • محلل سياسي: الاحتلال يستخدم سياسة ممنهجة لتنفيذ «خطة الجنرالات» في غزة
  • خبير: مصر نجحت في وقف مخطط إنهاء القضية الفلسطينية
  • محلل سياسي: النصر عند نتنياهو يعني احتلال غزة
  • محلل سياسي: اغتيال يحيى السنوار لن يضعف حركة حماس
  • محلل سياسي: حكومة الاحتلال الإسرائيلي لديها رغبة شديدة في استكمال الحرب
  • محلل سياسي: اغتيال السنوار خسارة كبيرة للمقاومة
  • محلل سياسي: اغتيال السنوار خسارة كبيرة للمقاومة بشكل عام
  • تصعيد خطير .. إيران تلوح باستخدام القوة لضرب هذه الدولة الخليجية: ركزوا على القضية الفلسطينية فقط!!