سنردع كل من يتطاول علينا بالقانون، وقريبًا نلتقي مع من اتهمنا بتسريب معلومات للصحفيات في قاعات المحاكم

التغيير: كمبالا

قال رئيس حركة تحرير السودان مصطفى تمبور، إنه سيقاضي كل من اتهمه بتسريب معلومات للصحافيات في قاعات المحاكم، متوعدا بردع من وصفهم بالمتطاولين.

جاء ذلك في تدوينة لتمبور على حسابه بموقع فيسبوك، إذ كتب: “سنردع كل من يتطاول علينا بالقانون، وقريبًا نلتقي مع من اتهمنا بتسريب معلومات للصحفيات في قاعات المحاكم”.

وأضاف: “سنكشف عن المؤامرة للرأي العام حتى يتعظ الآخرون.”

وكاننت الصحافية رشان أوشي، نشرت اليوم مقالا بعنوان ” أمراء الحروب لا ينوون التوقف”، قالت فيه إن هناك توترات خفية بين جبريل ومناوي من جهة وقيادات الجيش، وعلى رأسهم البرهان، مما يعكس عمق الأزمة السياسية في البلاد.

وأضافت الصحفية رشان إن اجتماعا عُقد مؤخرًا في منزل د. جبريل إبراهيم، وزير المالية ورئيس حركة العدل والمساواة، ناقش ضرورة الضغط على الجيش لإعادة توزيع السلطة.

وأشارت إلى أن قادة الحركات المسلحة طالبوا في الاجتماع بنسب كبيرة من الحكومة، بما في ذلك وزارات حيوية ومنصب رئيس الوزراء، مما يبرز التحديات التي تواجه الحكومة الانتقالية في تحقيق الاستقرار والسلام في السودان.

وتابعت بالقول إن الاجتماع ناقش ضرورة الضغط على جنرالات القوات المسلحة لإعادة توزيع انصبة السلطة الانتقالية، ومنح الحركات المسلحة نسبة (50%) من الحكومة، وتحديداً وزارات (الخارجية، الداخلية، المالية، المعادن)، منصب رئيس الوزراء الانتقالي ومنصب النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، بحجة أن قواتهم تقاتل في الميدان.

وبحسب مصادر قلل قيادي مسؤول بحركة العدل والمساواة من تسريب مخرجات اجتماع لحركات دارفور ناقش تقسيم السلطة مع قيادة الجيش، وعلق على جزئية تولي د.جبريل ابراهيم رئيس الحركة ووزير المالية لمنصب رئيس الوزراء قائلا: ذلك وعد والتزام قديم من البرهان قطعه لدكتور جبريل منذ قرارات ٢٥ أكتوبر التصحيحية.

من جانبه نفى مساعد رئيس حركة جيش تحرير السودان نور الدائم طه، وفقا لـ”أخبار اليوم”، وجود خلاف بين القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح والقوات المسلحة، وقال “نحن الأكثر حرصاً على تنفيذ اتفاق سلام جوبا ودمج قواتنا في الجيش، ولن تصبح المشتركة خنجراً في ظهر السودان”.

 

الوسومالجيش القوة المشتركة تمبور جبريل إبراهيم

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الجيش القوة المشتركة تمبور جبريل إبراهيم

إقرأ أيضاً:

الجيش الأردني ينفي المزاعم الإسرائيلية باجتياز عسكريين الحدود الغربية للمملكة

أكدت القوات المسلحة الأردنية، أنه لا صحة لما يجري تداوله عبر وسائل الإعلام الإسرائيلية باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية للمملكة، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل.

أوضحت القوات المسلحة الأردنية، أنها تتابع التطورات وتؤكد ضرورة تلقي المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم تداول الشائعات والأخبار المضللة.

مقالات مشابهة

  • الحكومة السودانية تجدد إلتزامها بتقديم كافة التسهيلات لإنسياب المساعدات الإنسانية للمحتاجين
  • السودان.. الحكومة تعلن فتح مطارات ومعابر للسماح بإدخال المساعدات
  • حركات السلاح المتأرجح
  • الحكومة السودانية تعلن فتح 6 مطارات و7 معابر لإدخال المساعدات الدولية
  • الحكومة السودانية تجدد التزامها بتسهيل توصيل المساعدات الإنسانية
  • الحكومة السودانية: «6» مطارات و«7» معابر برية متاحة لإيصال المساعدات الإنسانية
  • الجيش الأردني ينفي المزاعم الإسرائيلية باجتياز عسكريين الحدود الغربية للمملكة
  • بيان صادر عن الجيش العربي حول عملية البحر الميت
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: لم يكن لدى الجيش معلومات عن مكان تواجد السنوار