صحيفة الاتحاد:
2024-10-19@23:37:58 GMT

كوبا وجزر الباهاما تحذّران من الإعصار أوسكار

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

قال المركز الوطني الأميركي للأعاصير، السبت، إن حكومتي كوبا وجزر الباهاما أصدرتا تحذيرا من العاصفة الاستوائية "أوسكار" التي تشكلت شرقي جزر "توركس وكايكوس".
وأضاف المركز أن الإعصار "أوسكار" يتحرك على بعد 265 كيلومترا تقريبا إلى الشرق وجنوب شرقي جزر الباهاما ونحو 756 كيلومترا شرقي مدينة "كاماجي" في كوبا، وهو مصحوب برياح تبلغ سرعتها نحو 129 كيلومترا في الساعة.


وذكر المركز أن حكومة كوبا أصدرت تحذيرا من الإعصار في مناطق "جوانتانامو" و"أولجين" و"لاس توناس".
ووجاء في أحدث تحذير أن من المحتمل هطول أمطار غزيرة في جزر "توركس وكايكوس" وجنوب شرق جزر الباهاما في وقت لاحق السبت، وأن تمتد إلى شرق كوبا الأحد.

أخبار ذات صلة كوبا تغرق في ظلام كامل مع انقطاع جديد للكهرباء كوبا تغلق المدارس وأماكن العمل بعد انقطاع الكهرباء المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إعصار كوبا

إقرأ أيضاً:

الظلام يخيم على كوبا.. انقطاع الكهرباء يعم الجزيرة للمرة الثانية في 24 ساعة

أعلنت الحكومة الكوبية، يوم السبت، أنها تعمل على استعادة خدمة الكهرباء في جميع أنحاء الجزيرة، بعد أن أفادت وسائل أعلام محلية تابعة للدولة بأن الشبكة الكهربائية قد انهارت للمرة الثانية خلال 24 ساعة.

اعلان

وأوضح لازارو جويرا، المدير العام للكهرباء بوزارة الطاقة والمناجم، في تصريحات خلال برنامج إخباري صباحي، أن عطلا آخر أصاب الشبكة الكهربائية في غرب كوبا وأجبر الفنيين على إعادة ربط ثلاث محطات طاقة بالشبكة.

وقال جويرا: "لا يمكنني أن أؤكد أننا سنكون قادرين على إكمال ربط النظام اليوم، لكننا نتوقع تحقيق تقدم كبير".

قبل هذه التصريحات، أفادت صحيفة "كوبا ديبيت" الحكومية، أن الشركة المشغلة لشبكة الكهرباء (UNE) قد أعلنت عن "انقطاع كامل للكهرباء"، بينما لم يؤكد جويرا هذا الانهيار التام للخدمة.

وكانت شبكة الكهرباء قد انهارت لأول مرة يوم الجمعة عند حوالي منتصف النهار، بعد عطل في واحدة من أكبر محطات الطاقة في الجزيرة، مما أدى إلى قطع الكهرباء عن أكثر من 10 ملايين شخص. 

Relatedعلى ظهر جاموسة.. رجل برازيلي يقوم بجولة استثنائية على شاطئ كوباكاباناالسفن الحربية الروسية تزور كوبا مجدداً في عرض لتنامي العلاقاتاحتفاءً بتراثهن.. سيدات أفريقيا في كوبا يستعرضن بفخر شعرهنّ الطبيعي

ومع حلول مساء الجمعة، بدأت بعض المناطق في كوبا تستعيد الكهرباء، مما أعطى أملا في العودة الشاملة للخدمة.

تشير الحكومة الكوبية إلى أن تدهور البنية التحتية، ونقص الوقود، وزيادة الطلب، هي الأسباب الرئيسية وراء انقطاع الكهرباء المستمر، الذي تراوحت مدته بين 10 و20 ساعة يوميا على مدى الأسابيع الماضية.

كما أكدت الحكومة أن الحظر التجاري الأمريكي والعقوبات التي فرضها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد ساهمت في الصعوبات المستمرة في تأمين الوقود وقطع الغيار اللازمة لتشغيل وصيانة محطات الكهرباء التي تعمل بالنفط.

في المقابل، نفت الولايات المتحدة يوم الجمعة أي مسؤولية عن انهيار شبكة الكهرباء في كوبا.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية انقطاع التيار الكهربائي يغرق دول البلقان في الظلام: شبكات الطاقة تكافح تحت وطأة موجة الحر بسبب ضربات موسكو.. انقطاع التيار الكهربائي يخيّم على كييف مجدداً زيادة الطلب على الكهرباء.. هل تشكل حلا لأزمة الصناعة الخالية من الكربون في أوروبا؟ قطاع الكهرباء كوبا انقطاع الطاقة الكهربائية شيوعية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. مخيم جباليا محاصر لليوم الـ 15 ونتنياهو بعد هجوم المسيرة: حاولوا اغتيالي انا وسارة ومنتقدوه يسخرون يعرض الآن Next هل تسعى أوكرانيا إلى اقتناء السلاح النووي لردع موسكو؟ يعرض الآن Next من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل يعرض الآن Next خلال زيارته أنقرة.. شولتس يكشف عن جهود بريطانية لتزويد تركيا بطائرات "يوروفايتر تايفون" يعرض الآن Next مع اقتراب موعد الانتخابات: من سيكون المرشح الأبرز لجذب أصوات الأمريكيين العرب في ميشيغان؟ اعلانالاكثر قراءة "السنوار يقاتل إسرائيل حتى الرمق الأخير".. صور لما يقول الجيش إنها اللحظات الأخيرة في حياة زعيم حماس حماس تنعى قائدها يحيى السنوار مهندس الطوفان العرمرم.. نتنياهو نال من عدوه الأول وانتشى فهل يوقف حربه دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما القبض على وشق بري يتجول بحرية في ضواحي شيكاغو من هو الخليفة المحتمل ليحيى السنوار؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماسروسياإسرائيليحيى السنوارحزب اللهدونالد ترامبقطاع غزةأوكرانياالحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الظلام يخيم على كوبا.. انقطاع الكهرباء يعم الجزيرة للمرة الثانية في 24 ساعة
  • انقطاع الكهرباء مجددًا عن كوبا بالكامل
  • انقطاع الكهرباء مجدداً عن كوبا بالكامل
  • كوبا تغرق في ظلام كامل مع انقطاع جديد للكهرباء
  • انقطاع الكهرباء مجددا عن كوبا بالكامل
  • تحذير من فيضانات بسبب ظاهرة قمر الصياد العملاق.. مد وجزر أعلى
  • بوريطة يؤكد على "سواحل بحرية للمملكة تشمل 3500 كيلومترا" خلال مباحثات مع الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية
  • تطور جديد للعاصفة نادين.. هل انتهى كابوس الإعصار أم تفاجئنا الطبيعة بخطر بجديد؟
  • بعد أن سرب الوزراء تصريحاته حول نتنياهو.. ماكرون في قلب الإعصار