ارتكب الجيش الإسرائيلي ، مساء اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 ، مجزرة مروعة ، بعدما قصف مربعا سكنيا في بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة .

وبحسب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ، فإن القصف الإسرائيلي اسفر عن استشهاد 73 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وقال المكتب في بيان صحفي :" جيش الاحتلال "الإسرائيلي" يرتكب مجزرة مروّعة في مشروع بيت لاهيا بمحافظة شمال قطاع غزة راح ضحيتها حتى الآن 73 شهيداً وعشرات الجرحى والمفقودين غالبيتهم من الأطفال والنساء بعد قصف مربعات سكنية مكتظة بالسُّكَّان الآمنين".

وأضاف :" يواصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" حرب تطهير عرقي واستئصال وإبادة بشكل واضح، وهذه المرة في مشروع بيت لاهيا بمحافظة شمال قطاع غزة، حيث ارتكب جيش الاحتلال مجزرة مُروّعة راح ضحيتها حتى الآن 73 شهيداً وعشرات الجرحى والمفقودين غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك بعد قصف مربعات سكنية مكتظة بالسُّكَّان الآمنين".

وأوضح أن هذه المذبحة الجديدة بالتزامن مع قضاء الاحتلال على المنظومة الصحية في محافظة شمال قطاع غزة والتي يقطنها حالياً قرابة 400,000 إنسان، حيث هدد الاحتلال المستشفيات وطالب الطواقم الطبية بإخلائها وتركها على الفور، كما ويمنع الاحتلال من وصول الوقود إلى هذه المستشفيات، كما وقام الاحتلال بقطع الاتصالات والانترنت عن المنطقة وهذا ما تسبب بحدوث أزمة إنسانية عميقة.

وأدان المكتب بأشد العبارات ارتكاب الاحتلال "الإسرائيلي" لهذه المذبحة الجديدة واستمرار حرب الاستئصال والتطهير العرقي ضد المدنيين والأطفال والنساء، ونطالب كل دول العالم بإدانة هذه الجرائم المستمرة ضد النازحين وضد المدنيين وضد الأطفال والنساء.

وحمل حتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا والدول المشاركة في الإبادة الجماعية؛ نُحملهم كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية وخاصة حرب التطهير العربي والإبادة في مخيم جباليا ومشروع بيت لاهيا واستمرار ارتكاب هذه المجازر ضد المدنيين في محافظة الشمال وفي شمال قطاع غزة.

وطالب المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية إلى الضغط على الاحتلال لوقف الإبادة الجماعية في مشروع بيت لاهيا ومخيم جباليا وفي محافظة شمال قطاع غزة، وكذلك لوقف التطهير العرقي ضد شعبنا الفلسطيني.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الأطفال والنساء شمال قطاع غزة بیت لاهیا

إقرأ أيضاً:

غزة.. أكثر من 70 شهيدا وعشرات الجرحى بمجزرة جديدة للاحتلال في بيت لاهيا

استشهد نحو 73 مواطنا، وأصيب العشرات، مساء السبت، جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية مربعا سكينا في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية لوكالة الانباء الفلسطينة (وفا)، بأن طائرات الاحتلال الحربية شنت غارات عنيفة على مشروع بيت لاهيا، ودمرت مربعا سكينا بالكامل على رؤوس المواطنين، ما أدى لاستشهاد نحو 73 مواطنا، وإصابة العشرات، فيما لا يزال العديد تحت الأنقاض.

وأضافت أن طائرة مسيرة من نوع "كواد كابتر" أطلقت النار على خيم النازحين في ساحة مستشفى العودة، واستهدفت بشكل مباشر مركبة إسعاف.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,519 مواطن، وإصابة 99,637 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • غزة.. أكثر من 70 شهيدا وعشرات الجرحى بمجزرة جديدة للاحتلال في بيت لاهيا
  • 73 شهيدا في مجزرة بيت لاهيا وحماس تندد بـمحرقة يرتكبها النازيون الجدد
  • استشهاد أكثر من 70 فلسطينيًا في قصف مربع سكني شمال غزة
  • 73 شهيدا بقصف إسرائيلي على مربع سكني في بيت لاهيا
  • غزة.. 73 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين في مجزرة صهيونية مروعة ببيت لاهيا
  • مصادر فلسطينية: استشهاد أكثر من 73 شخصًا وعشرات المفقودين شمال غزة في مجزرة إسرائيلية جديدة
  • عاجل: مجزرة مروعة شمال قطاع غزة.. 73 شهيدا وعشرات الجرحى في بيت لاهيا والعدد مرشح للزيادة
  • عاجل - مجزرة بيت لاهيا.. ارتفاع عدد الشهداء إلى 73 شهيدا شمال غزة
  • عاجل - 22 شهيدا في مجزرة جديدة لجيش الاحتلال في بيت لاهيا شمال غزة