موقع 24:
2024-10-19@23:57:09 GMT

مقتل 60 فلسطينياً في قصف على بيت لاهيا شمال قطاع غزة

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

مقتل 60 فلسطينياً في قصف على بيت لاهيا شمال قطاع غزة

قتل الجيش الإسرائيلي، مساء السبت، عشرات الفلسطينيين بعد أن نفذت طائرات حربية سلسلة غارات على مربع سكني في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية إن 60 شخصاً على الأقل قتلوا في غارات إسرائيلية قرب مسجد القسام في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، في حين ما زال العشرات من السكان تحت الأنقاض.
 وفي وقت سابق، أكدت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أن الفلسطينيين يعانون "أهوالاً تفوق الوصف" في شمال قطاع غزة المحاصر.


وفي السادس من أكتوبر (تشرين الأول)، تعهدت إسرائيل منع حماس من إعادة تنظيم صفوفها في شمال غزة، وشنت هجوماً جوياً وبرياً واسع النطاق، وشددت حصارها على المنطقة التي مزقتها الحرب ودفعت عشرات الآلاف من الناس إلى النزوح.
400 قتيل في شمال غزة خلال أسبوعين - موقع 24أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة السبت، مقتل أكثر من 400 فلسطيني في شمال قطاع غزة في الأسبوعين الماضيين، بعد إطلاق الجيش الإسرائيلي حملة تستهدف الشمال المحاصر. وقالت منسقة الشؤون الإنسانية بالإنابة جويس مسويا، في منشور على منصة إكس: "أخبار مروعة من شمال غزة حيث لا يزال الفلسطينيون يعانون أهوالاً تفوق الوصف تحت الحصار الذي تفرضه القوات الإسرائيلية".
وأضافت: "الناس في جباليا محاصرون تحت الأنقاض، ويمنع عناصر الإنقاذ من الوصول إليهم".
تابعت مسويا: "لقد تم تهجير عشرات الآلاف من الفلسطينيين قسراً. كما بدأت الإمدادات الأساسية تنفد. وضربت المستشفيات التي أصبحت مكتظة بالمرضى".
وشددت المسؤولة الأممية: "يجب أن تتوقف هذه الفظائع".
وذكّرت جويس مسويا أنه بموجب القانون الإنساني الدولي، يجب حماية المدنيين والجرحى والمرضى والعاملين في مجال الرعاية الصحية والمرافق الصحية.
وأضافت: "يجب احترام القانون الإنساني الدولي".
في وقت سابق السبت، قال الدفاع المدني في غزة إن العملية العسكرية الإسرائيلية أسفرت عن مقتل أكثر من 400 شخص خلال أسبوعين في شمال القطاع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية قطاع غزة غزة وإسرائيل شمال قطاع غزة فی شمال

إقرأ أيضاً:

بيان عاجل من حماس بشأن مجــ.زرة بيت لاهيا في شمال غزة

أصدرت حركة حماس، منذ قليل، بيانًا عاجلاً أدانت فيه بشدة المجزرة التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات.

وقالت الحركة في بيانها: "سابق العدو الصهيوني المجرم الزمن في مجازره وفظائعه التي يرتكبها على مدار الساعة بحق شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وآخرها القصف الهمجي والعشوائي الليلة وارتكابه مجزرة وحشية استهدفت مربعاً سكنياً مكتظاً بالسكان والنازحين الآمنين في منطقة مشروع بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة، ما أدى في حصيلةٍ أولية لارتقاء عشرات الشهداء والجرحى".

الأمم المتحدة: الأخبار من شمال غزة مروعة .. ويجب وقف هذه الفظائع جسر جوي.. طائرات مصرية وإماراتية تحمل مساعدات غذائية إلى قطاع غزة.. شاهد

وأضافت: "الصمت العربي والعجز الدولي شجع العدو الفاشي المجرم على ارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر، لإفراغ شمال قطاع غزة من سكانه. وندعو الدول العربية والإسلامية والأمم المتحدة وكافة الجهات الدولية المعنية إلى التحرك الفاعل، لوقف هذه المحرقة التي يرتكبها النازيون الجدد، والتي سيكون لها تداعيات كبيرة على أمن المنطقة وسلمها".

وتابع البيان: "كما ندعو الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى ممارسة المزيد من الضغوط على الأنظمة والمنظمات الدولية لمغادرة مربع الإدانة والاستنكار وتحمل مسؤوليتها في وقف هذه المحرقة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني الذي يأمن العقوبة بغطاء أمريكي".
 

مقالات مشابهة

  • بيان عاجل من حماس بشأن مجــ.زرة بيت لاهيا في شمال غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي مربعا سكنيا في بيت لاهيا
  • عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة مفجعة في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة (شاهد)
  • وضع كارثي شمالي غزة.. وإسرائيل تقتل عشرات الفلسطينيين
  • استشهاد 33 فلسطينيا بينهم 21 امرأة في قصف للاحتلال الإسرائيلي لمخيم “جباليا”
  • بينهم 21 امرأة..مقتل 33 فلسطينياً بعد قصف إسرائيلي لغزة
  • غزة.. استشهاد 33 فلسطينيا بينهم 21 امرأة بقصف للاحتلال على مخيم جباليا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على شمال قطاع غزة إلى ٢٢ شهيدًا
  • استشهاد 19 فلسطينيا جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة في جباليا