أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بارتقاء 15 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين في غارات للاحتلال في منطقة مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غارة إسرائيلية لبنان جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

73 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين بقصف الاحتلال مربعًا سكنيًا في بيت لاهيا

غزة - صفا

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي، ليلة الأحد، باستشهاد 73 مواطنا وجرح وفقد العشرات، غالبيتهم أطفال ونساء، في مجزرة مروعة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بقصف مربعات سكنية مكتظة في مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وأضاف المكتب أن هذه الجريمة تأتي بالتزامن مع قضاء الاحتلال على المنظومة الصحية في محافظة شمال قطاع غزة، التي يقطنها حالياً قرابة 400,000 إنسان، حيث أن الاحتلال هدد المستشفيات وطالب طواقمها الطبية بالإخلاء، ويمنع من وصول الوقود إليها وقطع الاتصالات والانترنت عن المنطقة ما تسبب بحدوث أزمة إنسانية عميقة.

وأدان المكتب الإعلامي هذه المذبحة الجديدة واستمرار حرب الاسئصال والتطهير العرقي، مطالبا كل دول العالم بإدانة هذه الجرائم المستمرة بحق النازحين والمدنيين، والأطفال والنساء.

وحمل الاحتلال والإدارة الأمريكية والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا والدول المشاركة في الإبادة الجماعية؛ كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية وخاصة حرب التطهير العرقي والإبادة في بيت لاهيا ومخيم جباليا واستمرار ارتكاب هذه المجازر ضد المدنيين في قطاع غزة.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية بالضغط على الاحتلال لوقف الإبادة الجماعية في بيت لاهيا ومخيم جباليا وكل القطاع.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا همجياً على قطاع غزة خلف عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، معظمهم أطفال ونساء.

مقالات مشابهة

  • 73 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين بقصف الاحتلال مربعًا سكنيًا في بيت لاهيا
  • غزة.. أكثر من 70 شهيدا وعشرات الجرحى بمجزرة جديدة للاحتلال في بيت لاهيا
  • فلسطين: 73 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين في قصف الإحتلال لعدة منازل شمال غزة
  • إعلام فلسطيني: 70 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين في مجزرة ببيت لاهيا 
  • عاجل: مجزرة مروعة شمال قطاع غزة.. 73 شهيدا وعشرات الجرحى في بيت لاهيا والعدد مرشح للزيادة
  • 73 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين في مجزرة مروعة بغزة
  • استشهاد أكثر من 60 شخصا وعشرات المفقودين شمال غزة في مجزرة إسرائيلية جديدة
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية على محيط عدة بلدات في جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية تستهدف عدة بلدات جنوب لبنان