تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعقد المسرح القومي، مؤتمرا صحفيا، في السابعة من مساء الإثنين المقبل، بمقر المسرح بميدان العتبة، بمناسبة اكتمال 60 ليلة عرض لمسرحية "مش روميو وجولييت"، واقتراب إيراداتها من تحقيق مليون جنيه.

يشارك في المؤتمر نجوم العرض وصناعه على رأسهم النجم علي الحجار، والنجمة رانيا فريد شوقي، والنجم ميدو عادل.

ومن المنتظر أن يتم اعلان خلال المؤتمر الصحفي، مفاجأت خاصة بالعرض، فضلا عن تكريم لبعض الشخصيات التي دعمته.

مسرحية "مش روميو وجوليت" من إنتاج فرقة المسرح القومي بقيادة الدكتور أيمن الشيوى، التابعة للبيت الفني للمسرح، ومن بطولة الفنانين: علي الحجار، رانيا فريد شوقي، ميدو عادل، عزت زين، والمطربة أميرة أحمد، دنيا النشار، طه خليفة، آسر علي، طارق راغب، مايكل سيدهم.

المسرحية من إعداد محمد السوري وعصام السيد، صياغة شعرية أمين حداد، مخرج منفذ صفوت حجازى، موسيقى وألحان أحمد شعتوت، استعراضات شيرين حجازي، ديكور محمد الغرباوي، مساعدا الإخراج حمدى حسن ومريم العدل، إضاءة ياسر شعلان، ملابس علا جودة ومى كمال، وإخراج عصام السيد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مش روميو وجولييت المسرح القومي على الحجار رانيا فريد شوقي ميدو عادل فرقة المسرح القومي

إقرأ أيضاً:

22 أكتوبر.. المؤتمر السنوي الثاني السرطان "التشخيص والعلاج" بالمركز القومي للبحوث

ينظم المركز القومي للبحوث المؤتمر السنوي الثاني للسرطان "التشخيص و العلاج" تحت شعار "عالم واحد ضد السرطان" لمناقشة اخر التطورات والسياسات المتبعة حديثًا على المستوى الدولي والمحلي لمكافحة السرطان بما يتماشي مع أهداف التنمية المستدامة، وذلك 2030 على مدار يومي 22 و23 أكتوبر الجاري.

نظام غذائي مبتكر يسرع من تعافي مرضى السرطان بعد الجراحة شفاء الأورمان تشكر السائحين لدعمهم مرضى السرطان

ويأتي المؤتمر تحت رعاية الأستاذة  الدكتورة فجر عبد الجواد القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث والأستاذ الدكتور عماد حسن، القائم بأعمال عميد معهد بحوث الصناعات الصيدلية والدوائية بالمركز القومي للبحوث و في شهر أكتوبر كونه شهر التوعية بسرطان الثدي.

ويعقد المؤتمر بقاعة الأستاذ الدكتور الراحل هاني الناظر (القاعة الجديدة) بالمركز القومي للبحوث برئاسة الأستاذة الدكتورة هدى رشدان ،أستاذ مساعد الكيمياء العلاجية التشييدية بمعهد بحوث الصناعات الصيدلية والدوائية بالمركز القومي للبحوث، والفائزة مؤخرًا بجائزة الدولة التشجيعية في مجال العلوم الكيميائية.

ويهدف المؤتمر إلي رفع مستوى الوعي حول مرض السرطان واتخاذ الإجراءات الهامة في الوقاية منه حيث يناقش  المؤتمر أحدث التقنيات المستحدثة والمتبعة في تشخيص وعلاج  السرطان.

كما يعرض أيضا أحدث التطورات في أبحاث السرطان ويسلط الضوء علي أهمية دعم جهود أبحاث السرطان.كما يناقش عدة مواضيع مهمة منها صيدلة الأورام واكتشاف،وتطوير خطط علاج دوائية، وتقنيات علاجية جديدة للعديد من السرطانات،واستخدام الذكاء الإصطناعي في التشخيص التصويري والباثولوجي للأورام والكشف الدقيق عن الأورام الحميدة قبل أن تتاح لها الفرصة للتحول الي سرطان، فهو يعد أداه قيمة للغاية في التشخيص المبكر،والإزالة اللاحقة للسلائل السرطانية.

كما يناقش المؤتمر استخدام تقنيات التشخيص الجزيئي الناشئة وخاصة الخزعة السائلة في تشخيص وعلاج سرطان الفم حيث تشمل الخزعة السائلة تحليل الخلايا الورمية في سوائل الجسم مما يمثل بديلا أقل تكلفة في تشخيص وعلاج سرطان الفم،واستخدام تقنيات حديثة في التشخيص المبكر للسرطان.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر التغذية العلاجية والسرطان حيث تلعب التغذية دورًا مهمًا في الوقاية من السرطان وعلاجه حيث يمكن أن يساعد النظام الغذائي الصحي والمتوازن في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان كما يمكنه من تحسين الحالة العامة لمريض السرطان وإلي جانب هذا يمكن أن يكون لمريض السرطان احتياجات وبرامج غذائية محددة وفقا لحالته واعتمادا علي نوع السرطان ومرحلته وخطة العلاج.

كما يتطرق المؤتمر إلى الفلسفة والسرطان والاضطرابات النفسية المصاحبة للسرطان وكيفية التعامل معها، حيث يثير مرض السرطان مجموعة متنوعة من التساؤلات المتعلقة بالحياة والموت و المعاناة والألم. يناقش المحاضرون فى المؤتمر، المتخصصين في الفلسفة والطب النفسي، تلك الجزئية في إطار فهم تحديات السرطان والتعامل معها من قبل المريض والمحيطين به.

 

مقالات مشابهة

  • نوستالجيا... تعرف على أجر رانيا فريد شوقي في جحا المصري
  • مهرجان الموسيقى العربية| علي الحجار يضئ مسرح النافورة هذا الموعد
  • انطلاق أول مؤتمر صحفي لوزير الكهرباء بعد توليه المنصب
  • مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء بعد تفقده عددا من المشروعات بمحافظة المنيا
  • السوبر المصري| اليوم .. مؤتمر صحفي حول مباراة الأهلي وسيراميكا
  • علي الحجار وأوبريت لـ سيد درويش.. برنامج الليلة 11 من مهرجان الموسيقى العربية 32
  • أبطال "مش روميو وجولييت" يعلنون عن مفاجأة الاثنين القادم
  • إعلام إسرائيلي: مؤتمر صحفي لبنيامين نتنياهو مساء اليوم
  • 22 أكتوبر.. المؤتمر السنوي الثاني السرطان "التشخيص والعلاج" بالمركز القومي للبحوث