قامت وزيرة الأشغال العامة د ..نورة المشعان، برفقة وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د ..محمود بوشهري، ومدير عام الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بالتكليف م.ناصر تقي بزيارة تفقدية للمطار الأميري وطريق المطار، وذلك في إطار متابعة الاستعدادات لأعمال الدورة الـ 45 للقمة الخليجية الذي ستعقد في الكويت خلال ديسمبر المقبل.

واطلعت د ..المشعان على جميع المستجدات والأعمال، ووجهت بضرورة إنجازها في المواعيد المحددة لها.

وقالت د.المشعان في تصريح عقب الجولة التفقدية إن «الأشغال» وهيئة الطرق بصدد الانتهاء من صيانة طريق المطار والمطار الأميري وجميع التجهيزات المطلوبة قبل موعد القمة الخليجية خلال ديسمبر.

ووجهت بضرورة إزالة المعوقات التي تواجه طريق المطار والمطار الأميري. وأكدت مراعاة أهمية الطريق وتكثيف الأعمال لإنهائه، لضمان سلاسة الحركة المرورية لجميع الضيوف القادمين للكويت خلال القمة، لافتة إلى سرعة إنجاز جميع الأعمال بالجودة والكفاءة المطلوبة وفقا للمواصفات الفنية المعتمدة والالتزام بالبرنامج الزمني المتعهد به.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

ترحيب حكومي ببيان القمة “الخليجية – الأوروبية” حول الأزمة اليمنية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

رحبت الحكومة اليمنية، الخميس، بما ورد في البيان الختامي للقمة الخليجية- الأوروبية حول الشأن اليمني في دورتها الأولى.

وثمنت وزارة الخارجية اليمنية، دعوة القمة، لجماعة الحوثي إلى إيقاف خطابها وأفعالها العدوانية، والانخراط في عملية سياسية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة وفق قرار مجلس الأمن رقم 2216 لإنهاء الحرب، وتحقيق سلام مستدام في اليمن.

وأعربت خارجية اليمن، عن تقديرها العالي لمواقف مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والاتحاد الأوروبي الداعمة لمجلس القيادة الرئاسي، والحكومة، والشعب اليمني.

والأربعاء، أكدت القمة الخليجية الأوروبية، دعمها الكامل لعملية سياسية سلمية شاملة في اليمن تحت رعاية الأمم المتحدة وفقا لقرار مجلس الأمن 2216.

كما أكدت في البيان الختامي للقمة التي عقدت في بروكسل، التزامها بضمان حرية الملاحة والأمن البحري في البحر الأحمر، التي تشكل أهمية أساسية لحرية التجارة العالمية وحركة السلع الأساسية، بما في ذلك إيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان اليمن، والمرور الآمن عبر تلك الممرات الملاحية.

كما أعربت، عن قلقها العميق إزاء التهديد الذي يتعرض له الأمن والملاحة في البحر، مطالبة الحوثيين بوقف هجماتها على السفن في البحر الأحمر وخليج عدن، وتجنب أي تدابير تصعيدية أخرى تهدد الأمن والاستقرار العالميين.

ورحب البيان بالجهود المبذولة لاحتواء أي آثار بيئية في أعقاب الهجمات التي شنها الحوثيون على ناقلة النفط اليونانية “سونيون”.

ودعا البيان، الحوثيين إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن العاملين في المجال الإنساني وموظفي الأمم المتحدة والدبلوماسيين المحليين الذين تحتجزهم المليشيات الحوثية متسببة بإعاقة قدرة المجتمع الدولي على مساعدة الملايين من اليمنيين.

وأشادت دول مجلس التعاون ودول الاتحاد الأوروبي، بالجهود التي تبذلها السعودية وسلطنة عمان والأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي شامل وجامع ومستدام.

 

مقالات مشابهة

  • بالصور |شركة الكهرباء تُعيد التغذية الكهربائية إلى جميع خطوط محطة تحويل سبها المطار
  • القمة الأوروبية الخليجية.. جسر بروكسل "فرصة" لتعزيز العلاقات الثنائية وتلبية احتياجات القرن الـ21
  • الحكومة ترحب بدعم القمة الخليجية الأوروبية وتدعو الحوثيين لهذا الأمر
  • أول رد من الحكومة الشرعية على بيان القمة الخليجية الأوروبية بشأن اليمن
  • السعودية تستضيف القمة الخليجية الأوروبية 2026
  • ترحيب حكومي ببيان القمة “الخليجية – الأوروبية” حول الأزمة اليمنية
  • القمة الخليجية – الأوروبية تؤكد دعمها لهذا الأمر في اليمن
  • وزير الأشغال يتفقد مشاريع في منطقة الأغوار ووادي شعيب
  • هيومن رايتس ووتش تنتقد مشاركة محمد بن سلمان في القمة الأوروبية الخليجية