تعهدت المنسقة الوطنية لحزب الأصالة والمعاصرة، فاطمة الزهراء المنصوري، السبت، بإجراء إصلاحات تنظيمية واسعة على الهياكل الجهوية لحزبها بعد بروز ملامح ضعف في بعض الجهات.

ويتجاوز الحزب أزمة كبيرة نشبت على صعيد قيادته الجماعية، بعدما علق المكتب السياسي عضوية صلاح الدين أبو الغالي في الأمانة العامة المشتركة التي أقرها في المؤتمر الخامس للحزب فبرابر الفائت.

في اجتماع المجلس الوطني، طوت قيادة الحزب صفحة أبو الغالي التي لم تدم سوى 6 أشهر دون أي عقبات، فقد قبل الأعضاء الـ500 الحاضرون إعلان اللجنة الوطنية للأخلاقيات والتحكيم بإقالة أبو الغالي، ثم ترشيح المنصوري لزميلتها فاطمة السعدي بوابل من التصفيق، واحتُسبت نتيجة التصويت بالإجماع.

مع التخلص من هذه المشكلة، يجري الانكباب الآن على تحسين تنظيم الحزب.

أشارت المنصوري إلى أن رئيس قطب التنظيم، سمير كودار، أعد دفتر تحملات يغطي التعاقدات التنظيمية بين المكتب السياسي وبين المنسقين الجهويين. لكنها أضافت مستدركة، بأن إرساء هذه التعاقدات الجديدة يتطلب مزيدا من الوقت، دون أن تكشف عن تفاصيل دفتر التحملات المذكور.

وأثنت المنصوري على دور رئيس قطب التنظيم في إقرار هذه الإصلاحات. ويعتبر هذا المسؤول واحدا من القلة بين قيادة الحزب التي كانت هدفا لانتقادات حادة صادرة عن أبو الغالي، وقد اتهمه بالسعي إلى الحصول على مقعده في الأمانة العامة الجماعية، لكن ذلك لم يحدث كما ظهر مع تعيين زميلتهما السعدي في ذلك المنصب.

ولم تمانع المنصوري في القول إن لدى حزبها « أمناء جهويين عاجزين »، لكنها وعدت بوضع حد لهذه الوضعية التي لا تساعد قيادة « الجرار » على تنفيذ مطامحها في أفق انتخابات 2026.

ونادرا ما تفصح قيادة هذا الحزب على مثل هذه الملاحظات بشأن وضعية تنظيمها، لكن المنصوري شددت على أن شكوكها بدأت في التبدد فيما يخص عددا من روابط الحزب مثل منظمة نسائه، وشبيبته أيضا.

 

كلمات دلالية أحزاب البام المغرب المنصوري سياسية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أحزاب البام المغرب المنصوري سياسية أبو الغالی

إقرأ أيضاً:

دفتر أحوال وطن "٢٩٣"

"︎مصر الجديدة القوية"  وعندك بحرية يا ريس 
«عندك بحرية.. يا ريس، سمر وشرقية.. يا ريس، والبحر كويس.. يا ريس، وصلنى حبيبى يا ريس.. ريحة أراضينا.. يا ريس، عم بتنادينا.. يا ريس، امشى وطير بينا.. يا ريس، من مينا لمينا.. يا ريس.. والفرحة تكمل.. ياريس»، سأظل أغنى هذه الأغنية، كلما رأيت إنجازًا غير مسبوق يقوم به الرئيس عبدالفتاح السيسى لتعزيز قواتنا البحرية بل وقواتنا المسلحة المصرية ،بعد أن  أرسى دعائم بناء الدولة القوية، فى ظل عالم لا يعترف سوى بالدولة القوية، التى تحافظ على أراضيها، واستقرار شعبها، ضد كل من تسول له نفسه الاقتراب شبر واحد من المساس بحدودها، وسلامة أراضيها، وجدت نفسى أغنى هذه الأغنية من أغانى الزمن الجميل، وأنا على ظهر حاملة الطائرات الميسترال جمال عبدالناصر، وفى الحقيقة تمنيت أن يغنيها كل مصرى في ٢١ أكتوبر "عيد القوات البحرية" خلال الإحتفال بالذكرى ٥٧ لتدمير المدمرة الإسرائيلية إيلات، وهو يفتخر بجيشه، الذى وصل فى آخر ثمانية  أعوام إلى أرقى معدلات التسليح والتطور، ليصبح أكبر قوة عسكرية إقليمية فى الشرق الأوسط.


«اطمئنوا»، فلقد اطمأننت على مصر القوية الجديدة، «اطمئنوا» فهناك عمالقة وأسود يحمون هذا الوطن لا ينامون طوال الـ٢٤ ساعة لحماية سواحلنا، ومياهنا الإقليمية، رجال يعشقون ترابها، ولا يهابون الموت فى سبيل أمنها، واستقرارها، كنت هناك فى عيد القوات البحرية مع زملائى من كتيبة المحررين العسكريين ومجموعة من رجال الإعلام المرئى،والإذاعي ،رأيت مشاهد تمثل انتصارًا جديدًا فى ملحمة بناء مصر الحديثة، ضمن الانتصارات التى يقوم بها الرئيس، منذ أن قام بشبه معجزة فى تطوير وتحديث القوات المسلحة المصرية، وبناء القواعد العسكرية والأساطيل من قاعدة محمد نجيب البرية اكبر قاعدة برية فى الشرق الأوسط، الى قاعدة برنيس الجوية، الى قاعدة ٣ يوليو البحرية التى تعتبر أكبر قاعدة بحرية على النطاق الاستراتيجى الشمالى الغربى، العظيم فى هذا الرجل أنه لا يبنى القواعد من أجل أن يحظى بشو إعلامى هو فى غنى عنه، أنه يبنى القواعد طبقا لأحدث النظم المسلحة والتكنولوجية الخاصة بالمقاييس العسكرية العالمية، واستطاع فى فترة وجيزة أن يصيب مخابرات دول العالم بالحيرة، من نظم التسليح، وتنوعها، الى الاتجاه الى توطين الصناعات العسكرية،عظمة الإبهار كانت في قيام الفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية بإستضافتنا على حاملة الطائرات ميسترال جمال عبدالناصر، لنتعرف عن قرب على إمكانيات هذه المنظومة البحرية العملاقة، وكيف وصل رجال البحرية المصرية إلى جاهزية احترافية، وصلت للعالمية، جعلت أكبر جيوش الأرض يطلبون التدريب المشترك معنا، رأيت منظومة دقيقة، من أكفأ عناصر القوات البحرية من ضباط وجنود، وكيف استطاع هؤلاء العمالقة أن يتدربوا على تشغيل الميسترال خلال أربعة أشهر فقط، مما أحدث حالة من  الإبهار للفرنسيين من صناعها، والذين حددوا عامًا ونصف العام مدة تدريب لأى دولة على تشغيلها! رأيت بداخل الميسترال مدينة عائمة بها مخازن للمدرعات، والطائرات المروحية، وفندق داخلى للضباط، والجنود، ومستشفى ميدانى، يسع مئات الأسرة، وغرف للعمليات، وأحدث نظم الأشعة، والتحاليل، ويماثل كل ذلك مابداخل الميسترال الثانية انور السادات ،رأيت كيف أصبحنا دولة بحرية كما أكد الفريق أشرف عطوة ، وكيف استطعنا الحفاظ على ممتلكات مصر الاقتصادية داخل البحر المتوسط، واستطعنا إعادة ترسيم حدودنا البحرية، وأن يكون لنا خطوط حمراء لا يتجاوزها أحد، داخل عمق المياه الإقليمية، بل وخارجها طبقًا لإستراتيجية أمننا القومى، بعدأن أصبحت قوتنا البحرية درعًا ليس لمصر فقط بل، وللأمة العربية ،ورأينا جهود القوات البحرية في ضبط عمليات تهريب المخدرات ،والهجرة الغير شرعية ،وإغاثة السفن ،ومناورات الشرف التى تقوم بها القوات البحرية على كل الجبهات،والإتجاهات الإستراتيجية .


عندك بحرية، تغنيت بها أيضًا وأنا أشاهد مجموعات من الغواصات، واللانشات الهجومية، والفرقاطات، فى منظومة رائعة تستطيع أن تلقبهم خلالها بملوك البحر، كنت فخورا، ولك أن تفخر أيها المصرى، فأبطالك من خير أجناد الأرض، يقومون بفعل المستحيل، لتكون آمنًا مطمئنًا، أنت وأبناؤك، كن فخورًا، ولا تجعل دعاة اليأس والإحباط يمتلكون ولو جزءًا بسيطًا من تفكيرك، فما شاهدته فى سلاح القوات البحرية، وقبله فى زيارات الأسلحة المختلفة، ومناورات الشرف فى مشاريع الحرب، يجعلنى أطمئن الجميع، بأن لدينا درعًا، وسيفًا، درعًا ندافع به عن وطننا الغالى، وسيفًا نجعله فى وجه كل متغطرس يريد النيل من مصرنا الغالية، كن فخورًا أيها المصرى أن أصبح لديك قيادة سياسية وضعت دولتك فى مصاف أقوى الدول، باحترافية، جعلها  ترفض أى إملاءات أو شروط من أى قوة على وجه الأرض.

مقالات مشابهة

  • المنصوري: لم نبع أنفسنا داخل الحكومة... وندعم إصلاحات وزير العدل
  • دفتر أحوال وطن "٢٩٣"
  • المنصوري لـRue20: لم نظلم أبو الغالي وانتخابه في القيادة الجماعية بالمؤتمر لم يكن خطأ
  • رسميا: فاطمة السعدي تعوض أبو الغالي في القيادة الجماعية لحزب "الجرار"
  • لجنة الأخلاقيات تعلن إقالة أبو الغالي من المكتب السياسي لحزب "الجرار" وشغور مقعده بقيادته الجماعية
  • حزب الله: مرحلة جديدة واستهداف قواعد الدفاع الجوّي
  • "الجرار" يطوي صفحة أبو الغالي.. المنصب الشاغر في القيادة الجماعية سيذهب إلى سيدة قد يكون اسمها فاطمة السعدي
  • تصريح مثير من أنشيلوتي حول صفقات ريال مدريد في الميركاتو الشتوي
  • أبو الغالي يتحدث عن "مؤامرة" في حزب الأصالة والمعاصرة للعودة إلى "القيادة الفردية" بعد تجميد عضويته