تحدث المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم الحكومة، عن تحريك أسعار الوقود خلال الساعات الماضية، موضحا أن تحريك سعر الوقود كان أمرًا ضروريًا، بهدف استعادة التوازن مرة أخرى في أسعار المواد البترولية، والدعم المقدم من الدولة.

تحريك سعر الوقود

وأضاف "الحمصاني"، خلال  مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة "ten"، مساء السبت، أن مصر وصلت إلى التوازن في أسعار المواد البترولية في 2021، ولكن بسبب الأوضاع الدولية اختل هذا التوازن.

 

وشدد على أن الدولة المصرية تعمل على استئناف برنامج الإصلاح الاقتصادي، وترشيد الدعم من خلال إجراء عملية رفع تدريجي لأسعار الوقود حتى نهاية 2025 ، لكي يتمكن المواطن من استيعاب الزيادات. 

وأوضح أن رئيس مجلس الوزراء تحدث على أن الدولة لن ترفع أسعار الوقود لمدة لا تقل عن 6 أشهر ، وهذا من شأنه أن يقلل من معدل التضخم خلال الفترة المقبلة لأقل من 10%.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوزراء مجلس الوزراء الحكومة اسعار الوقود تحريك سعر الوقود التوازن

إقرأ أيضاً:

الحكومة تحسم الأمر: لا زيادة في أسعار الوقود حتى مارس 2025

أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن  رئيس الوزراء أكد أكثر من مرة حجم الأعباء التي تتحملها الدولة بسبب دعم المواد البترولية.

 

مدبولي عن أسعار الوقود: لا زيادة جديدة لمدة 6 أشهر ندرك صعوبة الوضع|مدبولي عن زيادة الوقود: مفيش حكومة تتمنى رفع الأسعار


وقال  محمد الحمصاني  في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، :"  رئيس الوزراء أكد أنه هناك حاجة للوصول إلى سعر متوازن في سعر الوقود خاصة في ظل التحديات الإقليمية والدولية ".

وتابع محمد الحمصاني :" الدولة تعمل على إصلاح منظومة الدعم، مضيفا:" حتى مع تحريك أسعار الوقود وتحقق التوازن مع نهاية 2025 ستظل الدولة داعمة لمحدودي الدخل ".

واكمل محمد الحمصاني :" لا قلق على محدودي الدخل وسيكون هناك المزيد من التفاصيل عن جهود وزارة البترول خلال المؤتمر الصحفي الأربعاء المقبل عقب اجتماع المجلس ".

ولفت محمد الحمصاني :" لن يكون هناك زيادة في أسعار الوقود لمدة 6 أشهر مقبلة"، مضيفا:" لا زيادة في أسعار الوقود حتى مارس 2025".

مقالات مشابهة

  • ما علاقة صندوق النقد بقرارات رفع الأسعار.. متحدث الوزراء يوضح (فيديو)
  • متحدث الحكومة: تحريك أسعار الوقود يسهم في تطوير الطرق والتعليم
  • متحدث الوزراء: استمرار رفع أسعار المواد البترولية حتى نهاية 2025
  • متحدث الوزراء: تحريك أسعار الوقود ينعكس إيجابيا على تطوير الطرق والتعليم والصحة (فيديو)
  • هل لرفع أسعار الوقود علاقة بـ صندوق النقد؟.. متحدث «الوزراء» يجيب
  • الحكومة: رفع أسعار الوقود يمكن الدولة من عدم العودة لقطع الكهرباء
  • الحكومة تحسم الأمر: لا زيادة في أسعار الوقود حتى مارس 2025
  • مصر.. الحكومة تتعهد بعدم رفع أسعار الوقود لمدة ستة أشهر
  • رئيس الوزراء: لن يتم تحريك أسعار الوقود لمدة 6 أشهر