موقع 24:
2024-10-19@23:56:58 GMT

إيران تنفي صلتها باستهداف منزل نتانياهو

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

إيران تنفي صلتها باستهداف منزل نتانياهو

أكدت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة، السبت، أن حزب الله هو من نفّذ الهجوم بالطائرة المسيّرة على مقر إقامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

وقالت البعثة رداً على سؤال بشأن دور إيران في الهجوم إن "هذا العمل قام به حزب الله اللبناني"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية (إرنا).
واتهم نتانياهو حزب الله بمحاولة اغتياله هو وزوجته بعد أن استهدفت طائرة مسيّرة مقر إقامته الخاص في قيساريا، السبت، متوعداً إيران والفصائل المتحالفة معها بأنهم "سيدفعون ثمناً باهظاً".


صحيفة: إسرائيل تعتزم الرد على محاولة اغتيال نتانياهو - موقع 24قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، إن تل أبيب تعتزم الرد على محاولة اغتيال رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو على يد حزب الله، بعدما تعرض منزله في منطقة قيساريا، شمالاً، إلى قصف بطائرة مسيرة. وتزيد هذه الاتهامات المخاوف من تصعيد عسكري إضافي في الشرق الاوسط، وخصوصاً أن إسرائيل توعدت مراراً بالرد على هجوم صاروخي إيراني استهدفها في الأول من أكتوبر (تشرين الأول)، وتواصل حربها على حركة حماس في غزة وحزب الله في لبنان.
وصباح السبت، أورد مكتب نتانياهو في بيان، أن "مسيرة أطلقت نحو مسكن رئيس الوزراء قي قيساريا" شمال تل أبيب، مضيفاً أن "رئيس الوزراء وزوجته لم يكونا هناك ولم يوقع الحادث أي ضحايا".
ولاحقاً، قال نتانياهو في بيان "حزب الله، حليف إيران الذي حاول اغتيالي أنا وزوجتي، السبت ارتكب خطأ كبيراً"، مضيفاً "أقول للايرانيين وشركائهم في محور الشر: كل من يمس مواطني دولة إسرائيل بسوء سيدفع ثمناً باهظاً".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إيران حزب الله نتانياهو إيران وإسرائيل نتانياهو إسرائيل وحزب الله رئیس الوزراء حزب الله

إقرأ أيضاً:

ايران تنفي صلتها بالهجوم على مقر اقامة نتنياهو

ايران تنفي صلتها بالهجوم على مقر اقامة نتنياهو

مقالات مشابهة

  • إيران تنفي تورطها في إطلاق طائرة بدون طيار باتجاه منزل نتنياهو
  • استهداف منزل نتانياهو.."رسائل بالنار" بين إسرائيل وإيران
  • طهران تنفي صلتها بهجوم المسيرة على مقر نتنياهو
  • إيران تنفي أي صلة لها بالهجوم على منزل نتنياهو
  • إيران تنفي علاقاتها بحادث اغتيال نتيناهو
  • ايران تنفي صلتها بالهجوم على مقر اقامة نتنياهو
  • نتانياهو: عملاء إيران حاولوا اغتيالي
  • مسيّرة من لبنان تستهدف منزل نتانياهو في قيساريا
  • يديعوت أحرونوت: رفع حالة التأهب حول كل رموز السلطة في إسرائيل عقب استهداف منزل نتانياهو