صدى البلد:
2024-10-20@03:31:50 GMT

خبير عسكري عن اغتيال السنوار : لن يقضي على حماس

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

قال اللواء أيمن عبد المحسن، الخبير العسكري، إن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار يعتبر عمل تكتيكيًا، وليس استراتيجيًا، لأن دولة الاحتلال لم تنجح في القضاء على حركة حماس.

متحدث الاحتلال: السنوار قتل في خروجه من الأنفاق للمرة الوحيدة أستاذ عبري بجامعة الإسكندرية: استشهاد يحيى السنوار كان مشهدًا أسطوريًا


وتابع "عبد المحسن"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء السبت، أن   دولة الاحتلال تريد استثمار اغتيال يحيى السنوار لإطلاق سراع الأسرى الإسرائيليين، الموجودين في حوزة حركة حماس، مستغلين وجود حالة من  التخبط بين عناصر الحركة بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي للحركة.

 


ولفت إلى أن البنية التنظيمية لحركة حماس مبنية على شكل هرمي، وفي حال غياب أحد القيادات يقوم بتولي المسؤولية القيادي الذي يليه، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من المرشحين للمكتب السياسي بعد يحيى السنوار مثل خالد مشعل، ومحمد السنوار، شقيق رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الراحل يحيى السنوار، لانه يعتبر امتداد ليحيى السنوار خلال الفترة الحالية، خاصة وأنه يعتبر القائد العسكري للحركة في داخل قطاع غزة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل دولة الاحتلال الإعلامي نشأت الديهي حركة حماس نشأت الديهي السنوار قطاع غزة یحیى السنوار

إقرأ أيضاً:

خبير: اغتيال رئيس حركة حماس يحيى السنوار لم يكن مفاجأة

قال زهير الشاعر، الكاتب والباحث السياسي، إن عملية اغتيال رئيس حركة حماس يحيى السنوار لم يكن مفاجأة بشكل كبير، ولكن المفاجأة كانت كيف تمت هذه العملية.

 

ولفت خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، إلى أن الاحتلال انتظر تنفيذ هذه العملية، خاصة أن قطاع غزة محاصر وتحت سيطرة الاحتلال، مشيرًا، إلى أنّ اغتيال السنوار قد يعطي زخما أكبر للمقاومة الفلسطينية في غزة.

 

واضاف أن الصورة كانت مغايرة تماما للرواية الإسرائيلية التي كانت تحدث من خلالها، وهى بأنه محاط بعدد من المقاتلين وأنه تحت الأرض، فضلا عن أن يوجد لديه الرهائن، الذي كان يحتمي بها.

 

وأشار إلى أن عملية انتقال السنوار من مكان إلى أخر ستكون بالغة الصعوبة، على الرغم من أن  الاستمرار في ظل هذا الحصار المفروض على غزة سيكون بالغ الصعوبة أيضا».

 

وأكد، أن كل هذه الأمور لم تجد صدى أو تصديق بعد هذه الصور والفيديوهات التي خرجت، والتي لم تعطي نتنياهو أي شعور بالانتصار الحقيقي في ظل ما ظهرت فيه صورة السنوار والتعاطف الدولي والرأي العام على مستوى العالم على ارجل الذي أنهى حياته في ميدان القتال.      
  
 

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: اغتيال يحيى السنوار لن يؤثر على حماس (فيديو)
  • حركة فتح تنعى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد يحيى السنوار
  • حماس تنعى رئيس المكتب السياسي للحركة “يحيى السنوار”
  • حماس تنعى رئيس المكتب السياسي للحركة يحيى السنوار
  • حماس تعلن رسميا اغتيال رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار
  • خبير: اغتيال رئيس حركة حماس يحيى السنوار لم يكن مفاجأة
  • ماذا قالت إسرائيل عن مقتل رئيس المكتب السياسي لحماس يحيى السنوار؟
  • عاجل- هيئة البث الإسرائيلية: اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار
  • بعد مزاعم اغتياله .. من هو يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحماس