بوابة الفجر:
2024-10-20@01:25:08 GMT

أسباب تجعل الأطفال يحبون آباءهم أكثر من أمهاتهم

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

يتمتع الأطفال برباط فريد من نوعه مع آبائهم. حسب ما جاء في تقرير نشرته صحيفة "Times of India"، فإن هناك 10 أسباب يمكن أن تجعل الأطفال يحبون آباءهم أكثر من أمهاتهم، مع الأخذ في الاعتبار أن كل ديناميكية عائلية فريدة من نوعها وربما تختلف تفضيلات الأطفال بناءً على العلاقات الفردية، كما يلي:

1. ألعاب ممتعة

يجد الأطفال أنه من الممتع اللعب مع الآباء، الذين غالبًا ما يشاركونهم في الرياضات والألعاب والمغامرات في الهواء الطلق.

يؤدي هذا النهج إلى استمتاع الأطفال بقضاء الوقت مع آبائهم.

 

2. قدر أقل من القيود

يُنظر إلى الآباء أحيانًا على أنهم أكثر برودة عندما يتعلق الأمر بالانضباط والروتين اليومي. تسمح حالة الهدوء والتريث من جانب الآباء للأطفال بالحصول على مزيد من الحرية في مواقف معينة، مما يجعلهم يشعرون بقدر أقل من القيود

3. ميل أكثر إلى المغامرة

يشجع الآباء الأطفال في بعض الأحيان على المجازفة والاستكشاف، ويدفعونهم إلى الخروج من مناطق الراحة الخاصة بهم. سواء كان الأمر يتعلق بتسلق الأشجار أو تجربة شيء جديد، فإن هذا الشعور بالمغامرة يغرس الثقة بالنفس ويجعل الطفل أكثر التصاقًا بالأب.

4. الآباء أكثر عملية

يتبنى العديد من الآباء نهجًا عمليًا لحل المشكلات في مواجهة تحديات الحياة، ويساعدون أطفالهم على التفكير النقدي وتطوير الحلول. وهذا يمكّن الأطفال من التعامل مع الصعوبات.

5. الاهتمامات المشتركة

يتواصل العديد من الأطفال مع آبائهم من خلال الاهتمامات المشتركة، مثل الرياضة أو الهوايات أو التكنولوجيا. إن المشاركة في هذه الأنشطة تخلق علاقة فريدة بين الأطفال والآباء.

6. الآباء أحيانًا أكثر حماية

يُنظر في الكثير من الأوقات إلى الآباء على أنهم حماية لأطفالهم، مما يمنحهم شعورًا بالأمان والحماية عندما يكون آباؤهم في الجوار. يثق الأطفال في آبائهم عند التعامل مع المواقف الصعبة أو التهديدات.

7. تشجيع الحرية والاستقلال

يشجع الآباء أطفالهم على الاستقلال وحل المشكلات بأنفسهم. يتيح هذا التمكين للأطفال اكتساب الثقة في قدراتهم.

8. ذكريات خاصة

يحتفظ الأطفال بذكريات خاصة مع آبائهم. وتتحول النزهات في عطلات نهاية الأسبوع أو الألعاب أو المشاريع المشتركة مع الآباء إلى ذكريات ثمينة، مما يمنح الأطفال مخزونا من الأنشطة الممتعة التي يتطلعون إليه. إن حصرية تجارب الأب والابن تؤدي إلى تعزيز الرابطة بينهما.

9. حس فكاهة فريد

يتمتع العديد من الآباء بحس فكاهة مرح مثل سرد النكات أو خلق مواقف مرحة تجعل الأطفال يضحكون غالبًا. تخلق هذه الأجواء المرحة روابط عاطفية قوية.

10. النماذج الأكثر أهمية

يكون الآباء غالبًا بمثابة نماذج مهمة، حيث يُظهرون لأطفالهم كيفية التعامل مع تحديات الحياة وبناء علاقات قوية والتعامل مع المسؤوليات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأطفال

إقرأ أيضاً:

«يوتيوب» تطرح العديد من الميزات المهمة للمستخدمين

أعلنت منصة “يوتيوب” للتواصل الاجتماعي، “أنها حصلت على تحديث كبير حمل معه العديد من الميزات المهمة للمستخدمين”.

وبحسب المنصة، “من أبرز المزايا، ميزة ضبط سرعة التشغيل، إذ بات المستخدم قادرا على التحكم بسرعة عرض الفيديو لتكون 0,5х أو 0,5х أو 1х أو 1,25х، كما حصل “يوتيوب” على ميزة تساعد المستخدم على ضبط وقت مشاهدة الفيديوهات، إذ بات بإمكانه أن يجعل التطبيق يتوقف عن العمل خلال مدة تتراوح ما بين 10 دقائق وساعة واحدة، وأطلق على هذه الميزة اسم “المؤقت الليلي”.

ووفق بيان المنصة، “فإن تطبيقات يوتيوب حصلت على ميزة “المشغل المصغر” والتي تمكن من عرض الفيديوهات من خلال نافذة صغيرة خلال تصفح الإنترنت أو استعمال التطبيقات الأخرى، وبات بإمكان المستخدميين إنشاء قوائم تشغيل للفيديوهات وإرفاقها برموز QR، وإرسال هذه الرموز إلى الآخرين ليشاهدوها”.

وبحسب “يوتيوب”، “ظهرت أيضا ميزة جديدة تسمح للمشتركين في قوائم تشغيل الفيديوهات بالتصويت على مقاطع الفيديو، الأمر الذي يساعد صناع المحتوى اختيار المحتوى المفضل لدى جمهورهم، كما أضيفت لتطبيق “يوتيوب” المخصص لأجهزة التلفاز بعض التحسينات التي تحسن جودة عرض الصور ومقاطع الفيديو”.

وبحسب “يوتيوب”، “سيتم طرح علامة “تم التقاطها بكاميرا” الجديدة كجزء من الجهود الأوسع التي تبذلها شركة التكنولوجيا العملاقة لمعالجة المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي على المنصة”.

ووفق يوتيوب، “فإن العلامة الجديدة التي ستظهر في الوصف الموسع لمقطع فيديو تهدف إلى التحقق من أصل الفيديو ومن عدم تغيير الصوت والصورة؛ هذا يعني أن التي تحتوي على لقطات أو صوت غير محرر فقط هي المؤهلة للوسم بهذه الطريقة. كذلك ستعمل الميزة الجديدة فقط على كاميرات وأجهزة تسجيل محددة”.

وقالت يوتيوب: “لكي تظهر عبارة “تم التقاطه بكاميرا” في الوصف الموسع، يجب على المبدعين استخدام أدوات تدعم معيار Coalition for Content Provenance and Authenticity أو ما يعرف بـ C2PA الإصدار 2.1 أو أعلى لالتقاط مقاطع الفيديو الخاصة بهم”.

ووفقًا لمنصة يوتيوب، “لن تظهر العلامة إذا تم تعديل المحتوى لجعل من المستحيل تتبع الفيديو إلى مصدره الأصلي، “على سبيل المثال، إذا التقطت صورة باستخدام بيانات تعريف C2PA ثم حفظتها في ألبوم الصور الخاص بهاتفك الذي لا يدعم C2PA v2.1 أو أعلى، فقد يؤدي ذلك إلى كسر سلسلة المنشأ”.

هذا ويأتي التحديث الجديد لتطبيقات “يوتيوب” التي تعمل مع أجهزة أندرويد و iOS وأجهزة التلفاز الذكية، وتعتبر “يوتيوب”، واحدة من أبرز وسائل التواصل الاجتماعي التي تتيح لمستخدميها مشاركة المحتوى المرئي مع جمهور واسع، وتسعى الشركة إلى تعزيز مصداقية الفيديوهات المتاحة على منصتها مع تزايد استخدام تقنيات “الذكاء الاصطناعي” في إنشاء المحتوى.

مقالات مشابهة

  • مجزرة مروعة – أكثر من 70 شهيدا في قصف مربع سكني شمال غزة
  • الإدمان والتعري مالا يعرفه الآباء والأمهات عن تيك توك في اليمن والعالم
  • «يوتيوب» تطرح العديد من الميزات المهمة للمستخدمين
  • لا غالب ولا مغلوب في “الداربي العاصمي”
  • لا غالب ولا مغلوب في “الداربي”
  • الحوثيون يرفعون العديد من النقاط الأمنية للتغطية على العجز في صفوفها (تفاصيل)
  • نصفهم من الأطفال القصر … أكثر من مليار شخص بالعالم يعيشون في فقر مدقع
  • الصحة: تطعيم أكثر من 181 ألف طفل ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
  • خبير سياحي: «بورت غالب» وجهة مثالية تزخر بمزيج من تجارب الاسترخاء والمغامرة