قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن تحريك أسعار الوقود خلال الساعات الماضية كان أمرًا ضروريًا، بهدف استعادة التوازن مرة أخرى في أسعار المواد البترولية، والدعم المقدم من الدولة.

لا زيادة في أسعار البنزين لمدة 6 أشهر| تصريحات هامة لرئيس الوزراء في المنيا رئيس الوزراء: الدولة تولي اهتماما واضحا للعنصر البشري


وأضاف "الحمصاني"، خلال  مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء السبت، أن مصر وصلت إلى التوازن في أسعار المواد البترولية في 2021، ولكن بسبب الأوضاع الدولية اختل هذا التوازن، وتعمل الدولة على استئناف برنامج الإصسلاح الاقتصادي، وترشيد الدعم من خلال إجراء عملية رفع تدريجي لأسعار الوقود حتى نهاية 2025 ، لكي يتمكن المواطن من استيعاب الزيادات.

 


ولفت إلى أن رئيس مجلس الوزراء تحدث على أن الدولة لن ترفع أسعار الوقود لمدة لا تقل عن 6 أشهر ، وهذا من شأنه أن يقلل من معدل التضخم خلال الفترة المقبلة لأقل من 10%.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الوزراء المواد البترولية الوقود رئيس مجلس الوزراء مجلس الوزراء أسعار المواد البترولية الإعلامي نشأت الديهي المتحدث باسم مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

متحدث الوزراء: تحريك أسعار الوقود ينعكس إيجابيا على تطوير الطرق والتعليم والصحة (فيديو)

تحدث المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن الجولة التفقدية للدكتور مصطفى مدبولي، اليوم السبت، لعدد من المشروعات بمحافظة المنيا بصعيد مصر.

وأضاف محمد الحمصاني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، قائلًا: «الدولة تهتم بمشروعات حياة كريمة وتنفق على الصحة والتعليم، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية من خلال إنشاء أو إعادة تأهيل الطرق والكباري».

وتابع: «نعلم أن هناك تحريكا في أسعار الوقود لترشيد الدعم، مما ينعكس إيجابيا على توجيه بعض الأموال في تطوير أو إنشاء الطرق والصرف الصحي والتعليم والصحة لبناء الإنسان المصري».

وأكمل: «يجب النظر عندما يتم تحريك أسعار أو رفع الدعم عن أي خدمة، ستكون بهدف ترشيد الاستهلاك، وتوجيه الأموال الأخرى لقطاعات أخرى تحقق النفع على المواطن».

اقرأ أيضاًهل لرفع أسعار الوقود علاقة بـ صندوق النقد؟.. متحدث «الوزراء» يجيب

محافظ الغربية يتفقد محطات الوقود للتأكد من إعلان الأسعار الجديدة ويُطمئِن المواطنين على تكثيف الحملات

قيادات البحيرة يواصلون جولاتهم الميدانية لمتابعة مواقف السيارات ومحطات الوقود

مقالات مشابهة

  • ما علاقة صندوق النقد بقرارات رفع الأسعار.. متحدث الوزراء يوضح (فيديو)
  • متحدث الحكومة: تحريك سعر الوقود كان أمرًا ضروريًا
  • متحدث الوزراء: تحريك أسعار الوقود ينعكس إيجابيا على تطوير الطرق والتعليم والصحة (فيديو)
  • هل لرفع أسعار الوقود علاقة بـ صندوق النقد؟.. متحدث «الوزراء» يجيب
  • الحكومة تحسم الأمر: لا زيادة في أسعار الوقود حتى مارس 2025
  • بعد رفع سعره.. مصطفى مدبولي: مضطرون لتحريك أسعار الوقود تدريجيا حتى نهاية 2025
  • رئيس الوزراء: مضطرون لتحريك أسعار الوقود تدريجيًا حتى نهاية 2025
  • رئيس الوزراء: لا زيادات في أسعار المواد البترولية لمدة 6 أشهر
  • الحكومة لا تتمنى رفع الأسعار.. أول تعليق لمدبولي على زيادة أسعار المواد البترولية