شهدت نقابة صيادلة الإسكندرية، برئاسة الدكتور محمد أنسي الشافعي، أولى المحاضرات "العلمية - التدريبية" لأعضائها المتقدمين لبرنامج القيادات العليا (top managers)، والذي يستمر لمدة 3 أشهر، وذلك بعد اجتيازهم المقابلات الشخصية التي شارك في إجرائها لهم نخبة من القيادات الفاعلة بوزارة الصحة.

 

 

وخلال كلمته، قال الدكتور محمد أنسي الشافعي، نقيب صيادلة الإسكندرية: "إن البرنامج يتميز هذا العام بمشاركة نخبة من المحاضرين الجُدد في مجالات حديثة وقيمة، يحتاجها القطاع الحكومي، وتفرضه احتياجات سوق العمل حاليًا، لذا يستهدف تطبيق ما سيتعلمه الصيدلي في أماكن العمل المختلفة، بشكل خاص، وكيف أنه سيستفيد منها في الحياة العامة، وتغيير أسلوب التفكير لديه، بشكل عام، بما يتضمنه البرنامج من علوم تساعد على التفكير بصورة علمية ودقيقة.

 

فيما ركزت الدكتورة أميرة طهيو، وكيل وزارة الصحة السابق في الإسكندرية، خلال محاضرتها للصيادلة المشاركين في البرنامج، على أسس الإدارة وأولى خطواتها الصحيحة، وأحدث الاتجاهات العالمية في هذا المجال، وكيف يمكن استخدام الإدارة كأسلوب حياة في تنظيم الوقت والأفكار، لتحقيق أكبر استفادة وفي أقل وقت مُمكن.

 

ويُذكر أن المقابلات الشخصية للمشاركين في البرنامج كانت قد عقدت على مدار أسبوع كامل، داخل المقر العلمي لنقابة صيادلة الإسكندرية في محطة الرمل، وسط المحافظة، حيث تم قبول نحو 100 صيدلي في البرنامج، وذلك في نسختيه رقما "12 و13" للعام الحالي 2024، والتي تتواصل للعام الثامن على التوالي.

 

ويعتبر برنامج القيادات العليا، هو الأكبر للصيادلة الحكوميين في محافظة الإسكندرية، حيث تخرج منه 750 صيدلي، تولي منهم حوالي 250 صيدلي مناصب إدارية عليا في وزارة الصحة، وذلك بعد تعرضهم لمجموعة من المحاضرات في مجالات متنوعة، تنتهي بمشروع يتم تطبيقه عمليًا لتطوير أماكن عملهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية برنامج القيادات العليا الدكتورة اميرة طهيو الصيدلي نقابة صيادلة القطاع الحكومي

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة شمال سيناء: توافر الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية

تفقد الدكتور أحمد سمير بدر، وكيل وزارة الصحة بشمال  سيناء، يرافقة الدكتورة رنا حشمت منسق التطوير لوحدات الرعاية الأولية بوزارة الصحة والدكتورة اينا سلام مدير إدارة الرعاية الأساسية بمديرية الصحة وحدة الرعاية بأبو طويلة  في مركز الشيخ زويد .

وأكد الدكتور أحمد سمير، أن الزيارة تأتي لمتابعة خطة التطوير بوحدات الرعاية الأولية بمركز ومدينة الشيخ زويد وكذلك للاطمئنان على مدى انتظام سير العمل، والتأكد من تواجد القوى البشرية، وتوافر الأدوية والطعوم والامصال والمستلزمات الطبية ، وبحث أي معوقات تؤثر على انتظام سير العمل. وكذلك متابعة القافلة الطبية المجانية بقرية الجورة

وأستعرضت  الدكتورة رنا أثناء الزيارة  خطة التطوير بأبو طويلة في إطار مبادرة رئيس الجمهورية وأكدت ان المبادرة  استهدفت العديد من الوحدات وأنه جاري العمل تباعا  على  كافة وحدات الرعاية الأساسية بشمال سيناء حتى تكون جاهزة بشكل كامل ومتطورة مثلها مثل باقي محافظات الجمهورية .

وتابعت الدكتور رنا  أن وحدات الرعاية الاولية أحدث من الوحدات الصحية بفترات عمل أطول، وربط إلكتروني ورقمنة،  وأضافت ، أنه تم مد ساعات العمل داخل وحدات ومراكز الرعاية الأولية


وأشارت الدكتورة اينا سلام ان توجيهات وكيل وزارة  الصحة  التأكد من رضا المرضى والمواطنين على الخدمات الطبية المقدمة لهم، مع توفير جميع أوجه الرعاية الصحية للمرضى، وحسن المعاملة للمترددين.

مقالات مشابهة

  • «اكشف واحشي ببلاش».. أماكن حكومية تقدم خدمات علاج الأسنان مجانا
  • أماكن ومواعيد القوافل الطبية في 10 محافظات.. فحص وعلاج مجاني
  • مديرية التموين بالإسكندرية تشن حملات على محطات البنزين
  • وكيل صحة الإسكندرية يفتتح وحدات صحية جديد تزامنا مع مبادرة «بداية» الرئاسية
  • أماكن ومواعيد تدريب الحملة القومية للشمول المالي في الإسكندرية وكفر الشيخ
  • "العليا لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية" تناقش الخطة الفنية للدورة الـ14
  • تفاصيل برنامج القاهرة تنادي بعد انطلاقه ضمن فعاليات مهرجان دي-كاف
  • وكيل صحة شمال سيناء: توافر الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية
  • تعرف على أماكن القوافل الطبية اليوم وغدا.. الكشف والعلاج مجاني