يلعب شكل النظارة دورا كبيرا في المظهر العام للرجل والمرأة لذا يحتار الكثيرون من الأشخاص عند شرائها.

عشبة خارقة تحرق الدهون وتنسف الكرش وسعرها رخيص |هؤلاء الممنوعون منها

ووفقا لما جاء في موقعvsp vision care نكشف لكم شكل النظارة التي تناسب وجهك وشخصيتك .


شكل وجهك


الوجه المستدير:  تميل إطارات النظارات ذات الشكل المربع أو المستطيل إلى أن تكون أوسع من الوجه المستدير ويمكن لهذه الخاصية أن تعزز من جمال وجهك من خلال جعله يبدو أنحف وأطول، مما يضيف التوازن إلى الملامح المستديرة.

الإطارات التي يجب تجنبها:  تعمل الإطارات بدون إطار والإطارات المستديرة والإطارات الصغيرة على إبراز الاستدارة، مما يجعل وجهك المستدير يبدو أكثر استدارة.

الوجه البيضاوي:  الإطارات التي تناسب الوجه البيضاوي لها جسر قوي، وهي أوسع من أوسع جزء من الوجه، ولها شكل هندسي.

الإطارات التي يجب تجنبها:  النظارات التي تكون كبيرة الحجم وتغطي أكثر من نصف وجهك ستخل بالتوازن الطبيعي والتناسق للوجه البيضاوي.

الوجه المربع:  تبدو النظارات التي تخفف من حدة الزوايا وتستقر عالياً على جسر الأنف أفضل على الوجوه المربعة، فكر في النظارات البيضاوية أو الدائرية التي ستوازن وتضيف مظهراً أنحف لزوايا الوجه المربع.

الإطارات التي يجب تجنبها:  ستزيد إطارات النظارات ذات الزوايا والمربعة من حدة ملامحك الزاوية وتلفت الانتباه إليها، مما يجعل الوجه المربع يبدو ضخماً.

الوجه الماسي:  يمكنك تعزيز الجبهة الضيقة والذقن بإطارات النظارات التي تتجه لأعلى أو تكون أعرض من عظام الخد، مثل نظارات عين القطة والإطارات البيضاوية ستبرز عظام الخد والملامح الدقيقة. 
الإطارات التي يجب تجنبها:  ستؤكد الإطارات الضيقة والمربعة على عرض وجنتيك، مما يلفت الانتباه إلى ملامحك الضيقة بدلاً من تعزيزها.

الوجه على شكل قلب:  الإطارات التي توازن بين عرض الجبهة وضيق الذقن هي المثالية.
ستكون النظارات ذات الصدغين المنخفضين وخطوط الإطار الثقيلة في الأسفل ستضيف عرضًا لهذا الجزء الضيق من وجهك وستكون النظارات المستديرة أو النظارات المربعة ذات الحواف المنحنية ستساعد في صرف الانتباه بعيدًا عن الجبهة العريضة العالية.

الإطارات التي يجب تجنبها:  تجنب أي نمط أو لون للإطارات التي تلفت الانتباه إلى الجبهة وهذا يشمل الإطارات ذات الصدغين المزخرفين أو القمم المزخرفة.

تذكر أن مفتاح العثور على شكل الإطار المناسب لك هو أن تتذكر أن الأشياء المتناقضة تجتذب بعضها البعض واختر إطارات تتباين مع ملامح وجهك وتضفي التناسق والتوازن على أبرز ملامحك.

النظارة ولون البشرة وشكل الوجه
لون اطار النظارة

 

لون البشرة الدافئ 
إذا كان لون بشرتك أصفر أو خوخي أو برونزي أو ذهبي، فهذا يعني أن بشرتك دافئة، لذا فكر في اختيار إطارات بألوان مثل درجات البني أو الذهبي أو العسلي أو البيج أو البني الفاتح لتتناسب مع لون بشرتك.

قد يرغب أصحاب البشرة الدافئة في تجنب الإطارات ذات الألوان الباستيلية والأبيض والأسود.

لون بشرة بارد 
إذا كانت بشرتك ذات تدرجات وردية أو زرقاء، فإن درجات الألوان الترابية قد تجعلك تبدو باهتًا وبدلًا من ذلك فكر في إطارات باللون الفضي أو البني الداكن أو الأزرق أو الرمادي.

للحصول على خيارات أكثر تنوعًا، ابحث عن إطارات باللون الوردي أو الأرجواني أو الأزرق أو البنفسجي.

لون بشرة محايد
إذا كانت بشرتك مزيجًا بين الاثنين، فهذا يعني أن بشرتك محايدة وتبدو مجموعة كبيرة من الألوان رائعة عليك لذا  ابحث عن إطارات النظارة التى تكن  باللون الرمادي أو الأسود أو بلون الشمبانيا أو حتى باللون الوردي الفاتح أو اختر لونًا أكثر جرأة بإطارات باللون النعناعي أو الأزرق.

 

أسلوب حياتك

 

إن ملاءمة إطارات النظارة مع نمط حياتك أمر ضروري ويرغب الأشخاص النشطون في إطارات ذات متانة إضافية و يجد اللاعبون إطارات يمكنها استيعاب عدسات خاصة مفيد  أو إذا كنت تريد التعبير عن نفسك في المكتب، فابحث عن إطارات ذات تصميمات جريئة.

 

شخصيتك

 

يمكن لإطارات النظارة التي ترتديها أن تقول الكثير عن شخصيتك فيمكنك ارتداء زوج من النظارات التي تبرز جانبك المحب للمرح في عطلات نهاية الأسبوع وزوج من النظارات التي تبرز نبرة العمل لديك خلال الأسبوع.

زيّن وجهك بإطارات باللون المفضل لديك ما دام لا يتعارض مع لون بشرتك أو بإطارات مزخرفة بشكل تفصيلي لإضفاء لمسة إضافية.
اختار إما نمطًا واحدًا من إطارات النظارات للتعبير عن شخصيتك أو احتفظي بمجموعة صغيرة من الإطارات في متناول يدك لتعديل مظهرك بسهولة بما يتناسب مع حالتك المزاجية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النظارة النظارات لون البشرة النظارات التی

إقرأ أيضاً:

«التايمز البريطانية» تختار مدينة الأقصر ضمن أفضل الوجهات السياحية في 2025

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين محمد عبده ودينا شرف عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «التايمز البريطانية تختار مدينة الأقصر كأفضل الوجهات السياحية في 2025».

أعمال التطوير والتجميل في الأقصر

وتستعد الأقصر لدخول الموسم السياحي الشتوي للعام الحالي، من خلال تدشين أعمال التطوير والتجميل في نطاق المحافظة لتحسين الصورة البصرية.

وكانت صحيفة التايمز، إحدى أقدم الصحف البريطانية، نشرت تقريرا بعنوان أفضل 17 مكانا للزيارة في فبراير عام 2025، وحلت فيه الأقصر في المرتبة الثامنة بعد مدينة نيو أورلينز الأمريكية والتي حلت في المرتبة الأولى.

مميزات الأقصر.. تناسب كل الفئات

وعدّد التقرير مميزات الأقصر ومقوماتها كوجهة سياحية تناسب كل الفئات ومدى دفء الأقصر في فترة الشتاء، حيث الشمس الدافئة والوقت المثالي للجولات والزيارات والاستمتاع بزيارة المناطق الأثرية.

مقالات مشابهة

  • تأثيير الكافيين على وزن الجسم والكمية المناسبة من مشروبك المفضل يوميا
  • "قمة المليار متابع" تختار صانعة محتوى هندية سفيرة لنسختها الثالثة
  • «مستقبل التكنولوجيا بين يديك».. أماكن وأسعار بيع نظارات Meta الذكية
  • الأمان في منصات الألعاب الإلكترونية: كيف تختار موقعًا آمنًا وموثوقًا؟
  • التايمز البريطانية تختار مدينة الأقصر أفضل الوجهات السياحية في 2025
  • «التايمز البريطانية» تختار مدينة الأقصر ضمن أفضل الوجهات السياحية في 2025
  • تنتظره مهمة معقدة.. حماس قد تختار خليفة للسنوار من خارج غزة
  • بعد تحريك أسعار البنزين.. 7 نصائح لتقليل استهلاك الوقود في السيارة
  • الشارقة تختار أحلام مستغانمي شخصية العام الثقافية