تقود المملكة العربية السعودية الجهود المستمرة للوقوف بجانب الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، وكذلك لوقف التجاوزات والاعتداءات الإسرائيلية وما يترتب عليها من آثار سلبية على الجهود الرامية لإيجاد حل سياسي للأزمة في فلسطين.
وأكدت المملكة باستمرار رفضها للتصعيد، متمسكة بموقفها الثابت حيال تجنب كل ما من شأنه زيادة العنف وأن استمرار التصعيد سيقود إلى تعقيد الأوضاع وتفجرها بشكل أكبر، ودعت في أكثر من مناسبة لضـرورة العمل على إيجاد السبل اللازمة لنزع فتيل التوتر.


أخبار متعلقة هيئة تنظيم الإعلام: التحقيق مع مسؤولين بسبب تقرير إخباري مخالف للسياسة الإعلاميةفي 3 مناطق.. إحباط تهريب وترويج 740 كيلوجرامًا من المخدراتوأطلقت العديد من المبادرات السياسية لحل الأزمة ودعت باستمرار المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته والتكاتف لإيجاد حل للأزمة والتصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة، وكذلك تأكيد المملكة وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة وتحقيق آماله وطموحاته وتحقيق السلام العادل والدائم.

#مركز_الملك_سلمان_للإغاثة يوقع مذكرة دعم مالي مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتلبية الاحتياجات الإنسانية المتزايدة في قطاع #غزة
للتفاصيل | https://t.co/42o3HoSQyD#اليوم@KSRelief pic.twitter.com/0VEweyDMGn— صحيفة اليوم (@alyaum) October 15, 2024الانتهاكات ضد الشعب الفلسطينيوخلال كلمة المملكة أمام مجلس حقوق الإنسان في مطلع أكتوبر الحالي، أدانت جميع الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني، ومقتل عشرات الآلاف من المدنيين في قطاع غزة معظمهم من الأطفال والنساء، مجددة رفضها لهذا الواقع المرير وضرورة التحرك لإنهائه.
ومن ضمن جهود المملكة في هذا الملف، استضافة القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية، وصدر عنها قرارات تمثل إرادة جميع الشعوب العربية والإسلامية، إذ دعت إلى حقن الدماء ووصول المساعدات الإنسانية دون قيود، وتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني الشقيق المشروعة باستعادة أراضيه المحتلة وإقامة دولته المستقلة.
كما تبنت المملكة قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في 10 مايو 2024 م، الذي يتضمن أن دولة فلسطين مؤهلة للعضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

المفوض العام لـ "#الأونروا" يعرب عن امتنانه للتبرع السخي من #المملكة، مؤكدًا أنه سيمكنهم من مواصلة تنفيذ البرامج المختلفة لدعم الشعب الفلسطيني
للمزيد | https://t.co/X9MXYi22sc#اليوم@KSAembassyJO@naif63_2@UNRWA@UNRWAarabic@UNLazzarini pic.twitter.com/mKOygk1jng— صحيفة اليوم (@alyaum) October 14, 2024الاعتراف بالدولة الفلسطينيةورحبت المملكة أيضًا بالقرار الإيجابي الذي اتخذته مملكة النرويج، ومملكة إسبانيا، وجمهورية إيرلندا، وجمهورية سلوفانيا، وجمهورية أرمينيا باعترافهم بدولة فلسطين الشقيقة، ودعت بقية الدول للمضي قدمًا بالاعتراف الثنائي.
واستشعاراً بالمسؤولية المشتركة للتحرك الجاد في سبيل تجسيد الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة، فقد أعلنت المملكة مع شركائها أعضاء اللجنة الوزارية العربية ـ الإسلامية المشتركة، ومملكة النرويج، والاتحاد الأوروبي، عن إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين، داعية الجميع إلى الانضمام لهذا التحالف.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الدمام السعودية السعودية وفلسطين غزة قطاع غزة الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

الإمارات تنضم إلى الالتزامات المشتركة لدعم "الأونروا" وحماية اللاجئين الفلسطينيين

انضمت دولة الإمارات إلى الدول الأعضاء الموقعين على الالتزامات المشتركة في منطقة التقاء الصحافة بشأن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، معبرة عن القلق الجماعي إزاء التدابير الإسرائيلية التي تهدد عمليات "الأونروا" المنقذة للحياة.

وأكدت الإمارات استمرار التزامها بتوفير الحماية لولاية "الأونروا" وعملياتها الأساسية، بهدف التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني ومساندته.

انضمت دولة الإمارات إلى الدول الأعضاء الموقعين على الالتزامات المشتركة في منطقة التقاء الصحافة، بشأن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، للتعبير عن القلق الجماعي إزاء التدابير التي تتخذها إسرائيل، والمهددة لعمليات "الأونروا" المنقذة للحياة.… https://t.co/iHm50eSBOA pic.twitter.com/2fm8DdBs1C

— UAE Mission to the UN (@UAEMissionToUN) October 18, 2024

مقالات مشابهة

  • انطلاق أعمال المؤتمر الاوروبي الفلسطيني لمناهضة الابارتهايد والاستعمار
  • سفير مصر في لاهاي يوقع على الدفتر التذكاري لأطفال فلسطين ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية
  • الإمارات تنضم إلى الالتزامات المشتركة لدعم «الأونروا»
  • بقائي: الاعتداءات الأمريكية- البريطانية على اليمن تواطؤ مع الجرائم الإسرائيلية وانتهاك صارخ للقانون الدولي
  • التقرير رقم 22 حول الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان.. هذه تفاصيله
  • الإمارات تنضم إلى الالتزامات المشتركة لدعم "الأونروا" وحماية اللاجئين الفلسطينيين
  • المملكة تعقد اجتماعًا وزاريًا للدول العربية لتعزيز جهود مواجهة الجفاف واستصلاح الأراضي‎‎
  • المملكة تعقد اجتماعًا وزاريًا للدول العربية لتعزيز جهود مواجهة الجفاف
  • شراكة سعودية أردنية لتعزيز جهود الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية