تألقت المطربة أميرة أحمد على خشبة مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية خلال إحيائها حفلا غنائيا بمهرجان الموسيقى العربية في دروته الـ32 مساء اليوم، وتقديم عدد من الأغاني الطربية، وسط حضور جماهيري كبير.

وبدأت المطربة أميرة أحمد، حفلها الغنائي بمهرجان الموسيقى بأغنية حبيتك بالصيف للفنانة الكبيرة فيروز، ثم استكملت فقرتها بأغنية قال جاني بعد يومين للفنانة سميرة سعيد، وتلتها أغنية حكايتي مع الزمان للفنانة الراحلة وردة.

تامر عاشور يتألق في مهرجان الموسيقى العربية

ومن المقرر أن يصعد الفنان تامر عاشور بعد قليل إلى مسرح النافورة؛ ليقدم حفله الغنائي الثاني، بعد نجاح حفله الأول أمس بالمهرجان، إذ شهد حضورا جماهيريا كبيرا، ورفع الحفل شعار كامل العدد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الموسيقى العربية مهرجان الموسيقى تامر عاشور حفل تامر عاشور

إقرأ أيضاً:

يستقبل حفلات بمهرجان الموسيقى العربية.. حكاية 4 أسماء لمسرح أوبرا دمنهور

استقبل مسرح أوبرا دمنهور أمس الجمعة، حفل الفنان سعيد عثمان وفرقته شموع في مهرجان الموسيقى العربية، وتراوحت تذاكر الحفل من 100 إلى 300 جنيه، وشهد حضور عدد من محبي الفنون في عاصمة محافظة البحيرة دمنهور.

وفي التقرير التالي تستعرض «الوطن» سبب تغيير اسم مسرح أوبرا دمنهور 4 مرات منذ تأسيسه، وفقا لما نشرته الصفحة الرسمية لدار الأوبرا المصرية.

تأسيس مسرح أوبرا دمنهور

تأسس مسرح أوبرا دمنهور عام 1930، وكان يشمل مسرح وسينما ومكتبة، وأطلق عليه اسم «سينما وتياترو فاروق»، قبل أن يقرر المجلس البلدي عام 1952، تغيير الاسم إلي «سينما البلدية»، وظل يحمل هذا الاسم حتى عام 1977 ليطلق عليه «سينما النصر الشتوي»، قبل أن يتغير بعدها إلى الاسم الحالي.

انتقال مسرح أوبرا دمنهور لوزارة الثقافة المصرية

ويعتبر مسرح أوبرا دمنهور تحفة معمارية رائعة، تضاف بجانب الأعمال المعمارية والفنية الخالدة، الموجودة بمدينة دمنهور، ويتميز المسرح بمجموعة فريدة من العناصر الزخرفية والهندسية والمعمارية الرائعة، التي تحتوي في طياتها على الأصول الإسلامية، وبعد ضمه إلى وزارة الثقافة المصرية، تم نقله إلى الهيئة العامة للمركز الثقافى القومى ليصبح شريانا ابداعيًا في الوجه البحري.

أسبوعان من مهرجان الموسيقى العربية

والجدير بالذكر أن مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32، بدأ يوم 11 أكتوبر ويستمر فعالياته لمدة أسبوعين حتى يوم 24 أكتوبر، وانتهى الأسبوع الأول الذي تضمن مجموعة من الحفلات الفنية، وبدأ الأسبوع الثاني من مهرجان الموسيقى العربية، المتضمن لمجموعة من الحفلات لكبار المطربين والموسيقيين العرب.

 

مقالات مشابهة

  • إيناس عز الدين تشدو بأغنية يا أهل الهوى لـ«وردة» بمهرجان الموسيقى العربية
  • يستقبل حفلات بمهرجان الموسيقى العربية.. حكاية 4 أسماء لمسرح أوبرا دمنهور
  • مهرجان الموسيقى العربية| علي الحجار يضئ مسرح النافورة هذا الموعد
  • أبرز لقطات حفل تامر عاشور بمهرجان الموسيقى العربية
  • تامر عاشور من حفل مهرجان الموسيقى العربية: الأوبرا تخوف يا جماعة
  • مسرح النافورة كامل العدد استعدادا لحفل تامر عاشور بمهرجان الموسيقى العربية
  • حنين عصام تشدو لفايزة أحمد وعفاف راضي بمهرجان الموسيقى العربية
  • فرح الموجي تشدو لوردة بمهرجان الموسيقى العربية
  • هاني شاكر يشدو بأجمل أغانيه على مسرح النافورة في مهرجان الموسيقى العربية