قالت كاملا هاريس نائبة الرئيس الأميركي، اليوم السبت، إنها ستواصل الضغط من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار ينهي الحرب في قطاع غزة إن فازت بالرئاسة.
وقالت هاريس للصحفيين "التعامل مع القضايا في الشرق الأوسط، وخاصة في تلك المنطقة، ليس سهلا على الإطلاق. ولكن هذا لا يعني أننا سنستسلم. فالأمر سيكون دائما صعبا.

لا يمكننا الاستسلام".
وقالت هاريس "أتحدث علنا طوال الوقت عن حقيقة وجود العديد من القصص المأساوية القادمة من غزة".
وأضافت "ما هو مهم للغاية عندما ننظر إلى هذه اللحظة، هو ... الاعتراف بمأساة ما حدث في غزة وأخذ ذلك على محمل الجد والتحدث بالحقيقة بشأنه".
وهاريس وترامب متعادلان إلى حد بعيد في أكثر الولايات تنافسية مثل ميشيجان، مع تبقي 17 يوما فقط على انتخابات الخامس من نوفمبر.
وستحتاج هاريس إلى تحقيق نتائج قوية في مدينتي ديترويت وأتلانتا وضواحيهما، وذلك لتكرار فوز الرئيس الأميركي جو بايدن عام 2020 في ميشيجان وجورجيا. وفاز ترامب بولاية ميشيجان بفارق 11 ألف صوت في 2016. أما في 2020، فتغلب بايدن على ترامب بفارق 155 ألف صوت.

أخبار ذات صلة مجموعة السبع تتعهد بمواصلة دعم أوكرانيا سفير الدولة لدى سوريا: القيم الإنسانية الراسخة في سياسة الإمارات تتجلى في ظل تطورات المنطقة المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كامالا هاريس وقف إطلاق النار قطاع غزة غزة لبنان

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات دولية: أمريكا تثق في الجهود المصرية لوقف إطلاق النار بغزة

قال الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، إن زيارة وفد من مجلس النواب الأمريكي المكون من الحزبين الجمهوري والديموقراطي إلى مصر تحمل دلالات قوية على الثقة الكبيرة في الدور المصري من مختلف دوائر صنع القرار في الولايات المتحدة، مؤكدًا أن مصر تبذل جهودًا حثيثة لإيجاد تفاهمات تؤدي إلى وقف إطلاق النار في ظل التوترات المتصاعدة في المنطقة.

وأضاف «فارس» خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن القاهرة تسعى إلى ممارسة ضغوط حقيقية على إسرائيل عبر تعاونها مع مختلف الأطراف في الولايات المتحدة لوقف الحرب الحالية، لافتًا إلى أن مصر تسير بكل قوة نحو إيجاد تفاهمات وتسويات تدفع إلى وقف شامل لإطلاق النار في ظل الأوضاع المتوترة في المنطقة.

بؤرة التوترات باتت تزيد في المنطقة

وأشار إلى أن مصر تتبع سياسة واضحة قائمة على الحكمة والرشد، وتسعى جاهدة إلى وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في وقت تتزايد فيه بؤرة التوترات بالمنطقة، مما يزيد من أهمية التحركات المصرية لاحتواء الأزمة.

مقالات مشابهة

  • هاريس: مقتل "السنوار" فرصة لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط
  • هاريس: مقتل السنوار "فرصة" لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط
  • هاريس: مقتل السنوار فرصة لوقف إطلاق النار في غزة
  • أستاذ علوم سياسية: لابد من منع أي مساعدات عسكرية لإسرائيل لوقف إطلاق النار
  • أستاذ علاقات دولية: أمريكا تثق في الجهود المصرية لوقف إطلاق النار بغزة
  • عند استقباله بايدن ..المستشار الألماني يدعو لوقف إطلاق النار
  • وزير الخارجية لـ«كلام في السياسة»: المطالب غير الواقعية لإسرائيل ضيعت أكثر من فرصة لوقف إطلاق النار
  • البيت الأبيض: بايدن يعتقد ان هناك فرصة لوقف إطلاق النار بعد اغتيال السنوار
  • الرئيس السيسي يطالب بتكثيف الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان