دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام في السعودية، السبت، إحالة مسؤولين في إحدى القنوات التلفزيونية للتحقيق، على خلفية تقرير إخباري أثار موجة من الجدل. 

وأوضحت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام أن القرار يأتي بسبب تقرير إخباري قالت إنه "مخالف للأنظمة والسياسة الإعلامية للمملكة".

وأكدت الهيئة أنها "تتابع باستمرار مدى التزام وسائل الإعلام بالأنظمة الإعلامية للمملكة وضوابط المحتوى، ولن تتهاون في تطبيق النظام تجاه أي مخالفة"، بحسب البيان.

لم يوضح بيان الهيئة ما هي القناة التلفزيونية التي قصدها القرار، لكن الساعات الأخيرة شهدت عاصفة من الجدل بعد تناقل مقتطفات من تقرير مصور بعنوان "ألفية الخلاص من الإرهابيين"، بثته مجموعة MBC عبر برنامجها "MBC في أسبوع". 

بعد بث التقرير، اقتحم العشرات مقر إحدى شركات الإنتاج المرتبطة بمجموعة MBC في العاصمة العراقية، بغداد، فجر السبت.

لاحقًا، أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات في العراق، السبت، وقف عمل القناة، بسبب "انتهاك قناة MBC الفضائية للوائح البث الإعلامي من خلال تجاوزاتها المتكررة وتطاولها" على من سمتهم "قادة النصر وقادة المقاومة الأبطال".

السعوديةالعراقنشر السبت، 19 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

السعودية: إحالة مسؤولين بقناة MBC للتحقيق

كشفت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام في السعودية، عن إحالة مسؤولين في إحدى القنوات التلفزيونية للتحقيق بسبب تقرير إخباري مخالف للأنظمة والسياسة الإعلامية للمملكة.

وزير الخارجية الإيراني : حماس لا تزال قائمة بعد استشهاد السنوار وزراء مجموعة السبع: نطالب إيران بوقف دعم حماس وحزب الله


وبحسب"روسيا اليوم"، ذكرت الهيئة في بيان، مساء اليوم السبت، أنها أحالت مسؤولين بإحدى القنوات التلفزيونية للتحقيق، لاستكمال الإجراءات النظامية تجاه هذه المخالفة.
وأكدت الهيئة أنها تتابع باستمرار مدى التزام وسائل الإعلام بالأنظمة الإعلامية للمملكة وضوابط المحتوى، ولن تتهاون في تطبيق النظام تجاه أية مخالفة.
ولم يشر البيان إلى قناة MBC السعودية التي أذاعت التقرير أمس.
وبثت القناة أمس تقريرا تحت عنوان "ألفية التخلص من الإرهابيين"، وأدرجت بين قادة تنظيمات مثل القاعدة وداعش؛ قادة في حركة حماس مثل  يحيى السنوار وإسماعيل هنية وصالح العاروري، وقادة في حزب الله مثل حسن نصر الله وفؤاد شكر، اللذين اغتالتهما إسرائيل مؤخرا، بجانب قادة آخرين، بينهم حوثيون.

وأدانت حركة حماس أمس التقرير، مشددة على أن "هذا التقرير ظلامي وتحريضي ضد الحركة وقيادتها".

مقالات مشابهة

  • السعودية تحيل مسؤولين في "mbc" للتحقيق بعد تقرير وصف مقاومين بالإرهاب
  • السعودية: إحالة مسؤولين بقناة تلفزيونية للتحقيق بسبب تقرير إخباري مخالف
  • السعودية: إحالة مسؤولين بقناة MBC للتحقيق
  • هيئة تنظيم الإعلام السعودي تحيل كاتب التقرير المسيء للتحقيق
  • هيئة تنظيم الإعلام بالسعودية تحيل مسؤولين بإحدى القنوات للتحقيق بسبب تقرير إخباري مخالف
  • هيئة تنظيم الإعلام: التحقيق مع مسؤولين بسبب تقرير إخباري مخالف للسياسة الإعلامية
  • السعودية تحيل مسؤولين في mbc للتحقيق بعد تقرير وصف مقاومين بالإرهاب (شاهد)
  • إحالة مسؤولين بإحدى القنوات التلفزيونية للتحقيق بسبب تقرير إخباري مخالف
  • إحالة مسؤولين بقناة تلفزيونية للتحقيق بسبب تقرير إخباري مخالف للأنظمة