تخرجت هناء عصام، ابنة محافظة القاهرة، في كلية تربية إنجليزي قبل عدة أعوام، وعملت في مهنة التدريس بضع الوقت، إلا أن شغفها نحو السوشي وحبها الكبير له، دفعها إلى التفكير في إطلاق أول مشروع منزلي لبيعه بمساعدة شقيقتها، بتكلفة أقل وجودة أفضل لتجد إقبالًا كبيرًا من الجميع على شرائه.

مشروع «هناء» لبيع السوشي من داخل المنزل

السوشي واحد من أشهر الأكلات اليابانية، التي تحظى بشعبية كبيرة في مختلف دول العالم، ويُقبل الكثيرون على تناوله داخل المطاعم بتكلفة باهظة، كان ذلك شرارة البداية لـ«هناء» ابنة القاهرة: «بدأت في الموضوع من آخر شهر 5 اللي فات، في الأول اعتمدت على فيديوهات على اليوتيوب، لطهاة يابانيين ومصريين علشان أتعلم السوشي بيتعمل إزاي لحد ما أتقنته والموضوع بدأ يكبر، والحمد لله فيه إقبال كبير جدًا» بحسب حديثها لـ«الوطن».

لم تعمل «هناء» في مشروعها بمفردها، حيث لقت دعمًا كبيرًا من زوجها وشقيقتها وزوجها، الذي شجعها على الاستمرار والمواظبة لاستكمال مشروعها، الذي لاقى إقبالًا كبيرًا من الجميع، خاصة أهالي شبرا الخيمة: «الحمد لله فيه إقبال كبير من الناس، علشان الأسعار وجودته حلوة، سعر القطعة بيتراوح من 10 جنيه، والحمد لله ده في متناول الجميع، ومخلي الإقبال على المشروع كبير».

لم تقتصر «هناء» على تقديم السوشي فحسب، فكانت شقيقتها أيضا حريصة على تقديم «النودلز» اليابانية، فيمكن للشخص أن يحصل على وجبة يابانية متكاملة من السوشي والنودلز ولكن بنكهة مصرية: «فكرة الشوشي والنودلز هتكون حلوة للناس اللي بتحبها، بدل ما تروح مطعم ممكن يطلبوه بالتليفون ويوصل لحد عندهم، وكمان بنفس النكهة اللي اتعودوا عليها، علشان يبقى أكل ياباني مميز بنكهة مصرية فريدة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السوشي سوشي اكلة يابانية

إقرأ أيضاً:

خالد الصاوي: مش معقولة هفتح بطني علشان مش عارف أقفل بوقي

كشف الفنان خالد الصاوي، عن رأيه في أفضل نظام غذائي لانقاص الوزن، مشيرا إلى أن العمليات الجراحية أمر غير محبب بالنسبة له بالمرة.

خاف من الموت بسبب فضيحة| أصعب 4 ساعات بحياة خالد الصاوي..ماذا حدث بهم؟

وأضاف الصاوي، في حوار مع الإعلامية ياسمين عز، مقدمة برنامج كلام الناس، المذاع عبر قناة ام بي سي مصر، مساء اليوم الجمعة، أن :"مش معقولة هفتح بطني علشان مش عارف اقفل بوقي، ولا أفضل العمليات الجراحية من أجل انقاص الوزن".


وتابع الفنان خالد الصاوي، أن عملية انقاص الوزن والتخسيس ليست أمرا بسيط ويحتاج لمجهود وعمل رجيم قاصي ومجهود ووقت، لافتا إلى أن انقاص الوزن بالرجيم والرياضة.

فيما قال خالد الصاوي: شعرت لفترة بأنه على وشك مغادرة الحياة، وأني اقترب من الموت، وهذا كان بعد فترة معينة أخدتني فيها الممنوعات أكثر مما ينبغي، وفي لحظة شعرت بأن قلبي ينبض بشكل هستيري لا يصدق وكأني هموت في تلك اللحظة.

وأضاف الصاوي، أن وقتها كان لا يرغب في الموت لأنه كانت ستلاحقة فضيحة لن تتحملها أمة، مشيرًا أنه كان يريد الموت بكرامة، ولكنه لم يستطع فعل شيء في تلك اللحظة الصعبة.  

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل كيكة الليمون بالكريمة بنكهة الليمون
  • الأوبرا: إقبال جماهيري كبير على مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32
  • إقبال كبير على حفل تامر عاشور في الموسيقى العربية
  • خالد الصاوي: مش معقولة هفتح بطني علشان مش عارف أقفل بوقي
  • حياة كريمة تفتتح منفذا لبيع اللحوم بالفيوم بمناسبة مرور 5 سنوات على تأسيسها
  • إقبال كبير من السائحين الأجانب على زيارة معابد الكرنك التاريخية (صور)
  • إقبال كبير على المشاركة في أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو
  • إقبال كبير على المشاركة في “أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو”
  • حية كريمة تفتتح 6 منافذ لبيع اللحوم والدواجن غدا.. أعلى جودة وأقل سعر