قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، اليوم السبت، إن الولايات المتحدة تريد أن تقلل إسرائيل ضرباتها في العاصمة اللبنانية بيروت ومحيطها.

وأضاف أوستن “عدد الضحايا المدنيين مرتفع للغاية ونود أن نرى إسرائيل تقلل الضربات في بيروت ومحيطها ونود أن نرى انتقالاً إلى المفاوضات يسمح للمدنيين على الجانبين بالعودة إلى ديارهم”.

كما كشف أنه أثار مسألة أمن قوة حفظ السلام الأممية “اليونيفيل” في جنوب لبنان مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت. وتابع: “إسرائيل أبلغتني بعدم وجود نية لاستهداف القوة” الأممية، وذلك على الرغم من الحوادث المتعددة التي حدثت في الأيام الماضية.

في سياق آخر قال وزير الدفاع الأميركي إنه “يجب أن يحصل المدنيون في غزة على المساعدات الإنسانية التي يحتاجون إليها للبقاء على قيد الحياة ويجب أن تصلهم المزيد منها”.

يأتي هذا بينما أعرب وزراء دفاع دول مجموعة السبع عن دعمهم لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان “اليونيفيل” والقوات المسلحة اللبنانية، مشيرين إلى دورهما في ضمان الأمن في البلاد.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

قوات اليونيفيل: إسرائيل تقصفنا اثناء اخلاء المدنيين ولن ننسحب من لبنان

بغداد اليوم- ترجمة

اكدت قيادة قوات حفظ السلام الدولية العاملة في لبنان اليونيفيل، اليوم الجمعة (18 تشرين الأول 2024)، انها تتعرض وبشكل مستمر الى عمليات استهداف وقصف من الجانب الإسرائيلي اثناء محاولاتها مساعدة واخلاء المدنيين من القرى اللبنانية التي قالت انها تعرضت لدمار صادم. 

وقال المتحدث باسم القوات اندريا تينتي في تصريحات ترجمتها "بغداد اليوم"، إن "إسرائيل تستهدف وبشكل متعمد قوات حفظ السلام الدولية وتعيق بشكل مقصود محاولات اخلاء ومساعدة المدنيين اللبنانيين"، مبيناً أن "ما تقوم به إسرائيل ضد القرى اللبنانية صادم وغير معقول". 

وأوضح أن "قواته ترفض بشكل كامل دعوات إسرائيل لخروجها من لبنان"، مشددا على أن "قوات اليونيفيل لن تنسحب من لبنان ابدا".

وكشف تينتي عن "استخدام إسرائيل الفسفور الأبيض في هجماتها على مواقع قريبة من معسكرات اليونيفيل". 

يشار الى ان طائرة مسيرة إسرائيلية رصدت اليوم وهي تقترب "بشكل خطير" من احد سفن اليونيفيل على الشاطئ اللبناني، الامر الذي اكد تينتي، مبيناً أن التحقيق يجري به حاليا.

مقالات مشابهة

  • عن قصف بيروت.. هذا ما أعلنه مسؤول أميركيّ!
  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إسرائيل بتقليل ضرباتها في بيروت
  • الولايات المتحدة تدعو إسرائيل إلى تخفيف حدة ضرباتها على بيروت
  • وزير الدفاع الأمريكي يطالب إسرائيل بتخفيف ضرباتها على لبنان
  • أوستن يطالب إسرائيل بـ"تقليل" ضرباتها في بيروت ومحيطها
  • وزير الدفاع الأمريكي: طلبنا من إسرائيل تفادي استهداف المدنيين في لبنان
  • قوات اليونيفيل: إسرائيل تقصفنا اثناء اخلاء المدنيين ولن ننسحب من لبنان
  • اليونيفيل: “إسرائيل” استهدفت القوات الأممية في جنوب لبنان مرات عدة بشكل متعمد
  • وزير الدفاع الإيطالي: على إسرائيل الالتزام بالقانون الدولي وحماية المدنيين