جدل كبير وغضب عارم انتشر خلال الأيام القليلة الماضية، بعد أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو مسربة من داخل كلية طب بيطري جامعة القاهرة تظهر فيها مجموعة من الحيوانات وهي مقيدة بسلاسل حديدية  والبعض منها في أقفاص وأكياس بلاستيك يبدو عليها آثار التعذيب والتجويع، والأمر الذي جعل الجماهير في استياء وغضب شديد وفتحوا أبواب النار على المسؤولين، ولم يقتصر الأمر على الجمهور فحسب بل أعربت مجموعة من الفنانات عن غضبهن من مشاهد الحيوانات المؤلمة.

طب بيطري جامعة القاهرة المخدر غالي والحيوانات بتتعذب|فيديوهات مسربة من داخل كلية طب بيطري تثير غضب الجماهير نجمات يطلقون صرخة استغاثة بسبب طب بيطري جامعة القاهرة 

أطلق مجموعة من الفنانات صرخة استغاثة الى المسؤولين عن جامعة القاهرة والتعليم العالي في مصر، بسبب مشاهد تعذيب الحيوانات وتجويعهم في كلية الطب البيطري، كان على رأسهم الفنانة آية سماحة التي كتبت على حسابها الرسمي على فيسبوك  " الموضوع بتاع طب بيطري جامعة القاهرة مش شخصي مع أي حد ولكنه طلب إنساني، احنا بنحاول نساعد أن يكون في بديل أو حل غير تعذيب الأرواح سواء كانت كلاب أو ضفادع أو فران وده بيحصل في أماكن كتير طبعا مش بس في المكان ده لكن هو مش مسموح بيه في بلد عريقة زي مصر.. كل العالم بيحترمها وليها مكانة وسط الدول. 

 

وتابعت آية سماحة :" اللي بيعذب حيوان عمره ما هيكون عند رحمة للبني آدم، واللي عنده رحمة للحيوان بيكون عنده رحمة للبني آدم، حسبي الله ونعم الوكيل". 

آية سماحة كلية طب بيطري

كما نشرت الفنانة رانيا فريد شوقي صور لمحادثات كلية طب البيطري عبر حسابها الرسمي على إنستجرام قائلة :" انعدمت الإنسانية، إنتم إزاي فاكرين نفسكم بني آدمين وإنت بتعذب حيوان والحجة إنه لتعليم الطلاب طب، بذمتك الطالب ده نفسه هيكون رحيم إزاي بالحيوان اللي حضرتك عامله فأر تجارب وبتعذبه باسم العلم، حسبنا الله ونعم الوكيل".

 

وكتبت الفنانة أميرة هاني عبر حسابها الرسمي على إنستجرام : "أرجوا سرعة إنقاذ الحيوانات الموجودة في كلية الطب البيطري جامعة القاهرة، انقذوا هذه الأرواح البريئة".

طب بيطري جامعة القاهرةفيديوهات كلية طب بيطري يثير غضب محبى الحيوانات 

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي هشتاجات يطالبون فيها بإقالة عميدة كلية الطب البيطري ومحاسبة المسؤولين بعد انتشار مقاطع فيديو مسربة من داخل الكلية يوثق فيها لقطات من القسوة تجاه الحيوانات، خاصة الفيديوهات المسربة لصوت كلب كان يتألم من شدة الألم والجوع وكتب صاحب الفيديو "العمليات على الحيوانات في الكلية تجرى بلا مخدر نظرًا لغلائه"، ما أثار غضبًا واسعًا بين النشطاء والجمهور.

 

وسرعان وخرج الدكتور فايز صليب وكيل كلية الطب البيطري لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورد على مقاطع الفيديوهات المتداولة لتعذيب الحيوانات، أن الكلية تقوم برعاية هذه الكلاب وتقديم التطعيمات اللازمة لها قبل إعادتها إلى بيئتها الطبيعية، ومنذ لحظة وصول الحيوانات إلى الكلية يتم التعامل معها بشكل سريع ومعالجتها ونقلها إلى الأماكن المخصصة لها.

كلية طب بيطري

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طب بيطري كلية طب بيطري تعذيب الحيوانات جامعة القاهرة کلیة الطب البیطری کلیة طب بیطری طب البیطری

إقرأ أيضاً:

عضة ثعبان جعلت محبي الطماطم في حالة جنون.. (القصة الكاملة)

حالة من الجدل والفوضى انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، إذ تداول المواطنين مقطع صوتي علة تطبيق واتساب يحذر من الثقوب السوداء الموجودة في الطماطم لأنها ناتجة عن عضة ثعبان ومن يتناولها ستؤدي بحياته إلى الوفاة. 

عض الثعبان للطماطم يحيي السنوار.. نبوءة ليلى عبد اللطيف تقلب الموازين والعالم في حالة ترقب صورة طماطم وتحذير من مجهول يقلق الجمهور 

بدأت القصة عندما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع صوتي كان محتوي " محدش يشتري الطماطم اللي فيها الثقوب دي دي طلعه من مزعه كلها ثعابين والثقوبين دليل على عضة ثعبان وباخخ السم فيها خلو بلكو لأنها موتت ناس كتير" وسرعان ما انتشر المقطع على نطاق واسع، إلا أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية نفت كل الشائعات المتداولة. 

 

قالت وزارة الزراعة في بيان رسمي إن كل ما يتم تداولة بشأن عض ثعبان للطماطم، عاري تمامًا من الصحة، مٌشيرة إلى أن الإصابة الواردة في الصور عادية للغاية، وهى ترجع إلى إصابة الثمار الخضراء بإحدى الديدان السلكية أو القياسية. 

عض الثعبان للطماطم

 

ونوهت الوزارة في البيان، أن الثعابين ليست نباتية التغذية منها السام وغير السام وجميعها لحمية التغذية أي تتغذي علي الحيونات كالضفادع والفئران والأرانب، ومنا الأكبر التي تتغذي علي حيوانات أكبر ولا علاقة لها  بالنباتات، كما تلجأ السامة منها للعض لقتل ضحيتها أو تخديرها تمهيدا لابتلاعها وهذا الهدف من العض أو في بعض الأحيان دفاعا عن نفسها ضد حيوان أقوى منها، كما كشف معهد بحوث البساتين من خلال الزيارات المتتالية لحقول الطماطم في ربوع مصر بأنها لم تقابل ظاهرة ثعابين تنفث سمومها في الطماطم أو تقوم بعضها.

 

رواد السوشيال ميديا يسخرون من عض الثعبان للطماطم 

كعادتهم المصريين استقبلوا تريند عض الثعبان للطماطم بسخرية إذ انهالت التعليقات الساخرة والتي أظهرت خفة دم المواطنين على مواقع السوشيال ميديا والتي جاءت كالأتي، " الدنيا والعة حوالينا واحنا اكبر مشاكلنا الطماطم عضها تعبان إحنا إللي هنجيب جلطة للعالم"، " يعنى العالم كله شغال دعك ف بعضه وداخلين على حرب عالميه تالته واحنا هنا شاغلين بالنا بالتعبان بيعض الطماطم ولا لا ملناش حل والله"، "الثعبان يرد والله ماعضيت الطماطم ياباشا انا اساسا مش نباتي"، " الثعبان يـا جـمـاعـة والله مش بـحـب الطماطم أصلًا".

عض الثعبان للطماطمعض الثعبان للطماطمعض الثعبان للطماطمعض الثعبان للطماطمعض الثعبان للطماطمعض الثعبان للطماطم

 

مقالات مشابهة

  • المخدر غالي والحيوانات بتتعذب|فيديوهات مسربة من داخل كلية طب بيطري تثير غضب الجماهير
  • استغاثة من أهالي المنوات إلى وزير الاتصالات.. والسبب سنترال الحوامدية
  • «الطماطم عضَّها تعبان».. القصة الكاملة لأغرب شائعة في 2024
  • «بيطري كفر الشيخ» يُنظم 72 قافلة بيطرية شاملة خلال أسبوع
  • عضة ثعبان جعلت محبي الطماطم في حالة جنون.. (القصة الكاملة)
  • جامعة الشارقة تستقبل طلبة كلية الطب بحفل المعطف الأبيض
  • بلاش خرافات.. الطب البيطري يكشف السبب الحقيقي لفتحات الطماطم
  • القصة الكاملة لتسلق كلب الهرم الأكبر في مشهد مذهل.. ما مصيره؟
  • آية سماحة عن تعذيب الحيوانات في كلية طب البطري بجامعة القاهرة: مين مسؤول عن العنف ده