أعلن عطية حماد رئيس الشعبة بغرفة القاهرة التجارية، عن بدء تحريك أسعار الخبز الفينو والبلدي السياحي بالمخابز بحد أقصي في منتصف الأسبوع الجاري.

وأكد في تصريحات خاصة لـ صدى البلد، أن زيادات سعر الخبز السياحي والفينو ستكون طفيفة تقدر بنحو  50-60 قرشا في المتوسط بمعدل يتراوح بين 20 و25% عما كانت عليه الأسعار الحالية.

بعد زيادة البنزين.. شعبة المخابز: تحريك أسعار الخبز السياحي خلال أيام بسبب زيادة البنزين | تحرّك في شعبة المخابز بشأن أسعار العيش السياحي

وأوضح أن تكلفة رغيف الفينو بقيمة 150 قرشا في الوقت الحالية ستصل لـ 200 قرش و 210 قروش بحد أقصي وكذلك الحال بالنسبة للخبز السياحي بحسب الوزن.

وأكد " حماد" أن الشعبة لا تزال ملتزمة بكافة التسعيرة المحددة من وزارة التموين والتجارة الداخلية ولم ترفع أي سعر للخبز البلدي والأفرنجي بالمخابز رغم زيادات الوقود الأخيرة.

وقال " حماد" إن هناك تنسيقا بين الغرفة وزارة التموين و الجهات المعنية لإلزام المخابز بالأسعار الحالية حتي يتم اعلان التسعيرة الجديدة والإلتزام بها.

أشار إلي أنه بالرغم من زيادة أعباء تكاليف انتاج الخبز السياحي و الفينو سواء في سعر الوقود ونقل الدقيق وغيرها إلا أن الشعبة ستراعي تحديد التأثيرات علي المواطنين والأسر قدر المستطاع واتخاذ اجراءات للإلتزام بالأسعار المقرر الاعلان عنها.

وأعلنت لجنة تسعير المحروقات بمجلس الوزراء صباح أمس الجمعة رفع سعر المواد البترولية بنسبة 20% على الأقل، ليصل سعر بنزين 95 إلى 17 جنيهًا للتر، وبنزين 92 إلى 15.25 جنيه للتر، وبنزين 80 إلى 13.75 جنيه للتر.

كما بلغ سعر لتر السولار والكيروسين 13.5 جنيه، وسعر المازوت المورد لباقي الصناعات 9500 جنيه للطن، وتم أيضًا زيادة سعر متر الغاز المستخدم في تموين السيارات إلى 7 جنيهات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شعبة المخابز الغرفة التجارية بالقاهرة الخبز السياحي الفينو اسعار البترول زيادة أسعار البنزين مال واعمال اخبار مصر

إقرأ أيضاً:

الوادي الجديد تعلن تعريفة الركوب الجديدة بعد تحريك أسعار البنزين والسولار

أعلنت محافظة الوادي الجديد اليوم الجمعة، رفع تعريفة مواصلات سيارات الأجرة بنسبة 10% لسيارات البنزين و15% لسيارات السولار، بينما تم رفعها بنسبة تتراوح بين 6.5% و7% للسيارات التي تعمل بالغاز.
وقال معتمد عبد المعتصم، مدير المواقف بالوادي الجديد، إنه في ظل ارتفاع أسعار المحروقات تم تعديل تعريفة المواصلات على جميع خطوط سيارات السرفيس والتاكسي داخل المدن وبين مراكز المحافظة وخطوط المحافظات الأخرى.

وأوضح معتمد في بيان له، أن الزيادة في تعريفة المواصلات تم إقرارها بعد اجتماع اللجنة العليا المعنية بتحديد التسعيرة الجديدة، مشيرًا إلى أن هذا القرار يهدف إلى تلبية احتياجات أصحاب السيارات والمواطنين لافتا أنه تم فرض رقابة مشددة على المواقف لضمان الالتزام بالتسعيرات المعتمدة ومنع أي زيادات غير قانونية.
كما تم تكثيف الحملات التفتيشية على محطات الوقود لمتابعة الإعلان عن الأسعار الجديدة والتأكد من سير العمل بشكل طبيعي.

رئيس جامعة الوادي الجديد يكرم الفائزين في المسابقة الثقافية

تأتي هذه الزيادة تزامنًا مع رفع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية لأسعار الوقود بدءًا من اليوم 18 أكتوبر 2024، إذ ارتفع سعر بنزين 95 إلى 17 جنيهًا للتر بزيادة 13.3%، وسعر بنزين 92 إلى 15.25 جنيه للتر بزيادة 14.5%، فيما ارتفع سعر السولار إلى 13.50 جنيه للتر بزيادة 17.4%.

629 628 627 (1) 626 625

مقالات مشابهة

  • شعبة المخابز: ارتفاع أسعار العيش الحر والسياحي خلال يومين
  • بعد زيادة البنزين.. شعبة المخابز: تحريك أسعار الخبز السياحي خلال أيام
  • هل ترتفع أسعار العيش السياحي بعد زيادة السولار؟.. شعبة المخابز تجيب (فيديو)
  • شعبة المخابز: ارتفاع أسعار الخبز الحر والسياحي في هذا الموعد
  • بسبب زيادة البنزين | تحرّك في شعبة المخابز يخص أسعار العيش السياحي
  • شعبة المخابز: تسعيرة الفينو والخبز السياحي لم تتغير.. وتوقعات بزيادتها 25%
  • تصل لـ25%.. شعبة المخابز: زيادة مرتقبة في أسعار المخبوزات والفينو والعيش السياحي
  • الوادي الجديد تعلن تعريفة الركوب الجديدة بعد تحريك أسعار البنزين والسولار
  • تصل لـ25%... شعبة المخابز: زيادة أسعار الخبز السياحي