أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه يحقق في استشهاد أسير من حزب الله زعم أنه كان محتجزاً لدى قوات الجيش داخل الأراضي اللبنانية.

وقال موقع "واينت" الإسرائيلي في تقرير له السبت: "على حد علمنا، فإن هذا هو التحقيق الأول الذي يفتحه الجيش الإسرائيلي بسبب حدث وقع على الأراضي اللبنانية، بعد أن تم حتى الآن فتح تحقيقات بشكل رئيسي تناولت الأحداث التي وقعت خلال المناورة البرية للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة".



وزعم الموقع أنه "منذ بدء المناورة البرية في لبنان، تمكن الجيش الإسرائيلي من اعتقال عدد من إرهابيي حزب الله، وتم القبض على أولهم، وضاح يونس، بعد أن عثر عليه المقاتلون في ممر تحت الأرض داخل مبنى يؤدي إلى المنطقة التي كان الإرهابيون يعملون فيها بعد ذلك استسلم وتم اعتقاله".

 وأضاف أنه "تم التحقيق مع الأسير ميدانيا ومن ثم تقديمه لمزيد من التحقيق من قبل محققي الوحدة 504 في أحد سجون إسرائيل".

والسبت، أعلن "حزب الله" عن استهداف 14 تجمعا لجنود شمالي الأراضي المحتلة وقرب الحدود مع لبنان بالصواريخ والمدفعية، إضافة إلى شن هجمات أخرى بالصواريخ على مستوطنات ومدن وأهداف عسكرية، أبرزها قاعدة عسكرية شرق مدينة حيفا، ليرتفع عدد هجماته إلى 21 هجوما.


وقال حزب الله في سلسة بيانات عبر منصة "تلغرام" إنه قصف بصليات صاروخية 13 تجمعا لجنود إسرائيليين في مستوطنات شلومي والمالكية، والبصة، وزرعيت (مرتين)، وأفيفيم، وثكنة بيت هلل، وموقعي المالكية والمرج (مرتين) العسكريين، وفي منطقة جل الدير شمال شرق أفيفيم، وفي محيط بلدة عيتا الشعب، جنوبي لبنان. ‏

وأضاف الحزب أنه أطلق قذائف مدفعية على "تجمع آخر للجنود الإسرائيليين عند بوابة فاطمة في بلدة كفركلا" جنوبي لبنان. ‏

ولفت الحزب إلى أنه استهدف بالصواريخ، كذلك، "قاعدة عسكرية في منطقة ناشر، شرق مدينة حيفا، ومستوطنة الكريوت شمال حيفا، ومدينة صفد (مرتين)، ومستوطنة روش بينا، جنوب شرق المدينة ذاتها، ومستوطنة كريات شمونة".

‏إضافة إلى استهداف "دبابة ميركافا في مستوطنة زرعيت بصاروخ موجّه، ما أدى إلى احتراقها وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح"، و"مربض مدفعية ‌‏العدو الإسرائيلي في مستوطنة ديشون بِصلية صاروخية". ‏


على الجانب الإسرائيلي، أعلن الجيش عن هجوم بمسيرة من لبنان استهدفت منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في مدينة قيساريا شمالا، لكنه لم يكن متواجدا وعائلته فيه.

وفيما لم تتبن أي جهة من لبنان هذا الهجوم حتى الساعة، أفادت القناة "12" العبرية الخاصة، بأن تحقيقا أوليا للجيش كشف أن المسيرة التي هاجمت منزل نتنياهو، من نوع "صياد 107" التي يصعب رصدها واعتراضها.

وذكر التحقيق أن هذه المسيرة من نفس النوع الذي ضرب قاعدة تدريب للواء غولاني قرب مستوطنة بنيامينا، جنوب مدينة حيفا، قبل أيام.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال حزب الله اللبنانية لبنان حزب الله الاحتلال جيش الاحتلال المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

‏الجيش الإسرائيلي: سقوط عدد من الصواريخ في طبريا دون تسجيل إصابات

أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، سقوط عدد من الصواريخ في طبريا دون تسجيل إصابات.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، عملية برية محدودة في جنوب لبنان تستهدف البني التحتية لحزب الله، وسط تحليق مكثف للطيران وقصف مكثف بالمدرعات والدبابات على مناطق الجنوب.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل حسن نصرالله، حسبما ذكرت قناة سكاي نيوز عربية.

وقال ‏مصدر مقرب من حزب الله، لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الاتصال فُقِد" بنصرالله منذ مساء أمس.

أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، مقتل القيادي في حزب الله علي كركي ومسؤولين آخرين.

وفي وقت سابق، شهدت لبنان حادثة مؤلمة بعد انفجار المئات من أجهزة الاتصال "البيجر" المستخدمة من قبل عناصر حزب الله، ما أسفر عن مقتل 11 أشخاص وإصابة نحو 3000 آخرين.

هذه الحادثة أثارت اهتمامًا دوليًا واسعًا، حيث كانت الأجهزة المنفجرة تُستخدم للتواصل بين عناصر الحزب.

مقالات مشابهة

  • آخر خبر.. استشهاد أسيرٍ من حزب الله أثناء احتجازه لدى الجيش الإسرائيلي!
  • الجيش الإسرائيلي يعلن توغل قواته لأعمق نقطة في جنوب لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: حزب الله أطلق اليوم نحو 180 صاروخا على إسرائيل
  • ‏الجيش الإسرائيلي: سقوط عدد من الصواريخ في طبريا دون تسجيل إصابات
  • بيانٌ من الجيش الإسرائيلي عن عملياته ضدّ حزب الله.. إليكم ما جاء فيه
  • الجيش الإسرائيلي: رصد إطلاق 15 صاروخا من لبنان باتجاه إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يحقق بمقتل السنوار.. وصورة تقارن مع جثة محتملة
  • ‏النائب اللبناني عن حزب الله حسن فضل الله: الجيش الإسرائيلي لم يتمكن من السيطرة على أي قرية لبنانية
  • العدوان الإسرائيلي مستمر.. استشهاد رئيس بلدية النبطية وخمسة آخرين في قصف على جنوب لبنان.. جيش الاحتلال ينفذ سلسلة هجمات على أهداف ومعاقل «حزب الله»