كشف الدكتور محمد الغمري، الباحث الرئيسي في مشروع تصنيع أول سيارة كهربائية مصرية، عن تفاصيل جديدة حول المشروع، موضحًا أنهم كانوا يخططون لإطلاق السيارة في مطلع العام الجديد، إلا أن بعض التحديات الفنية حالت دون ذلك.

 أكد الغمري، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أن الفريق يعمل على تجاوز هذه العقبات، متوقعًا طرح السيارة خلال الربع الأول من العام المقبل.

وأكد الغمري أن المشروع يشكل قفزة نوعية في مجال تصنيع السيارات الكهربائية محليًا، وهو خطوة هامة نحو تحقيق التنمية المستدامة وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري.

أخبار السيارات| ميتسوبيشي لانسر شارك 2016 بأقل سعر.. أصغر سيارة كهربائية تقدمها فيات.. و5 سيارات SUV الأكثر مبيعًا بحجم لا يصدق .. فيات "توبولينو" أصغر سيارة كهربائية | بالصور اهتمام حكومي| مصر تسعى لإنتاج أول سيارة كهربائية قبل نهاية العام.. وخبير يتحدث

وأوضح أن السيارة الكهربائية المصرية ستكون قادرة على المنافسة في السوق بفضل تقنياتها المتطورة وتكلفتها الاقتصادية، ما يجعلها خيارًا مناسبًا للمستهلكين المحليين.

إلى جانب مشروع السيارة الكهربائية، كشف الدكتور الغمري عن تعاون مهم مع وزارة الداخلية المصرية لتطوير أول سيارة ردع كهربائية تعمل بالطاقة الكهربائية بالكامل.

وأشار إلى أن هذه السيارة، التي يتم التحكم بها عن بعد لمسافة تصل إلى 2 كيلومتر، تمثل إضافة جديدة في مجال المركبات الأمنية الحديثة.

وتعتبر سيارة الردع الكهربائية تطورًا هامًا في مجال التكنولوجيا الأمنية، حيث تتيح التحكم عن بعد في العمليات الميدانية وتعزز قدرة الأجهزة الأمنية على مواجهة التحديات بأسلوب مبتكر وآمن.

وأكد الغمري أن هذه السيارة نتيجة تعاون وثيق بين فرق البحث العلمي ووزارة الداخلية لتطبيق أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في خدمة الأمن والسلامة.

وتُعد هذه المشروعات بداية لحقبة جديدة في مجال التصنيع التكنولوجي بمصر، حيث تعمل الدولة جاهدة على تعزيز الاعتماد على الطاقة النظيفة وتقليل الانبعاثات الكربونية، مما يتماشى مع الأهداف البيئية والتنموية التي تسعى لتحقيقها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كهربائية سيارة مصر الداخلية محمد الغمري سیارة کهربائیة أول سیارة فی مجال

إقرأ أيضاً:

القنصل العام في ملبورن يبحث ملف التعاون المشترك في مجال إدارة المياه

في إطار التعاون القائم بين القنصلية العامة المصرية فى ملبورن، وغرفة التجارة والصناعة الاسترالية العربية، و Global Victoria -الذراع التجاري والاستثماري لحكومة ولاية فكتوريا-، قام  هيثم مختار، القنصل العام، بزيارة مدينة Shepparton الواقعة على بُعد حوالى 200 كم عن وسط ملبورن، لبحث افاق التعاون المشترك لاسيما فى مجال ادارة المياه. 

وقد ضم الوفد المرافق القنصل العام، نعيم ملحم، رئيس فرع غرفة التجارة والصناعة الاسترالية العربية بولاية فكتوريا، والسيدة مادلين سيكستون، المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنطقة اوشينيا بجلوبال فكتوريا، ومسئولين من مجلس مدينة شيبارتون.

وتم خلال الزيارة الاطلاع علي المنظومة التكنولوجية الحديثة لادارة المياه في المدينة، والتي تم تشييدها في أعقاب موجة الجفاف الشديدة التي تعرض لها وادي Goulburn في بداية الالفية الثانية، إلي أن اصبحت منظومة إدارة المياه في المدينة واحدة من افضل نظم الري في استراليا والعالم.

كما قام القنصل العام والوفد المرافق بزيارة شركة ومصنع Rubicon للمياه، وشركة ومصنع Aquatec لمعالجة المياه، وشركة Goulburn-Murray Water، لادارة منظومة الري. وتضمن برنامج الجولة زيارة مصنع SPC للمنتجات المعلبة.

هذا وقد أقام عمدة مدينة شيبارتون Shane Sali غداء عمل بمقر مجلس المدينة، على شرف القنصل العام، تم خلاله تبادل الكلمات الترحيبية، والهدايا التذكارية، بحضور عدد من رجال الاعمال.

وتجدر الاشارة إلى أن وزارة الموارد المائية والري، وشركة السويدي الوطنية للصناعات والمشروعات الهندسية، قد وقعتا مع شركة Rubicon الاسترالية على مذكرة تفاهم في شهر يناير ٢٠٢٤، للتعاون فى مجال رفع كفاءة وتحسين عملية ادارة المياه.
 

مقالات مشابهة

  • القنصل العام في ملبورن يبحث ملف التعاون المشترك في مجال إدارة المياه
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة
  • تركه سهوًا بداخل السيارة.. ضبط سائق سيارة لاستيلائه على هاتف إحدى السيدات
  • الداخلية تشهد تخريج 3 دورات تدريبية للكوادر الأمنية الإفريقية ودول الكومنولث
  • إصابة 4 مواطنين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بالفيوم
  • الداخلية تكشف تفاصيل سقوط سيارة بترعة الشرقاوية في شبرا الخيمة
  • مصرع طالبة صدمتها سيارة أثناء عبورها للطريق بشبرا الخيمة
  • مصرع طالبة ثانوي صدمتها سيارة مسرعة بشبرا الخيمة
  • «إيسيسكو» ومجمع الفقه الإسلامي الدولي يبحثان سبل تطوير التعاون