اكدت نائبة رئيس الجمعية الوطنية للصحافة المغربية، حنان رحاب، ان قرار توقيف رئيس تحرير نشرة أخبار القناة الثانية وديع دادا وإحالته على المجلس التأديبي ”شطط سافر للسلطة”، مشيرة إلى أن الأسباب المقدمة، التي تتعلق بمشاركته في أنشطة وندوات خارج إطار القناة، واهية وغير مقنعة.

وأوضحت رحاب في تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، أن استدعاء دادا للمشاركة في العديد من الأنشطة والمؤتمرات يُعَدّ دليلاً على كفاءته واقتداره المهني، مشددة على أن هذه الأنشطة لم تؤثر سلباً على أدائه لواجباته الصحافية ولم تتعارض معها بأي شكل من الأشكال.

واعتبرت رحاب أن الإدارة كان ينبغي أن تثمن هذا النوع من المشاركة بدل اتخاذ إجراءات عقابية.

وأبرزت رحاب أن عدداً كبيراً من زملاء دادا في القناة الثانية ووسائل إعلام أخرى، بما في ذلك القناة الأولى، يشاركون في ندوات ومشاريع بحثية ويقومون بتدريس مواد أكاديمية، وغالباً ما يتلقون مقابل هذه الأنشطة دون أن يواجهوا عقوبات مماثلة، ما يثير الشكوك حول وجود معايير مزدوجة في التعامل مع الموظفين.

وأشارت رحاب إلى أن هذه الإجراءات ضد دادا قد تنطوي على شبهة “تصفية حسابات شخصية”، في ظل ازدواجية المعايير التي تطرح تساؤلات حول الهدف الحقيقي من وراء هذا القرار الإداري المثير للجدل.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

نواب تغييريون رفضوا تصريح رئيس البرلمان الايراني: تدخل سافر في شؤوننا الداخلية

رفض النواب: ابراهيم منمينة، بولا يعقوبيان، ملحم خلف، نجاة صليبا، ياسين ياسين وفراس حمدان في بيان، "تصريح رئيس البرلمان الايراني جملة وتفصيلا، ليس فقط لانه قرر التفاوض عن لبنان حول تطبيق قرار دولي، بل لقيامه بالاستخفاف الواضح بالدولة ومؤسساتها. هذه الفوقية التي تستسهل التعدي على السيادة تفضح الكثير مما كان البعض يحاول اخفاءه طوال السنوات الماضية".

وأشار البيان الى أن "الوقاحة الايرانية وصلت الى حدود خيالية. يتصرف المسؤولون الايرانيون بشكل علني، وسافر، كأننا، في لبنان، ورقة يتفاوضون عليها لتحسين شروطهم وظروفهم، غير آبهين لصورة حلفائهم ولا حتى للضحايا الأبرياء التي تسقط يوميا في لبنان".

ورأى أن "هذه المواقف لا يمكن وصفها إلا بالتدخل السافر في شؤوننا الداخلية وإعلاء لمصلحة خارجية على حساب المصلحة الوطنية اللبنانية والتي تتلخص اليوم، بوقف إطلاق النار فورا وتطبيق القرار ١٧٠١ وتعزيز الجيش اللبناني في الجنوب وانتخاب رئيس للجمهورية واستعادة الدولة لقرارها واعادة الاعتبار لمؤسساتنا الدستورية الممثل الحقيقي لإرادة الشعب اللبناني".

وأكد ان "منع إيران من استخدام لبنان كورقة تفاوضية لصالحها يُعد احد اهم مداخل بناء الدولة الحديثة المستقرة التي يحلم بها جميع اللبنانيين، من اقصى الجنوب الى اقصى الشمال".

وأعلن البيان دعم النواب لـ"موقف الحكومة ورئيسها، وتأييدهم رفضه للتصريحات الايرانية كخطوة ايجابية يجب البناء عليها، كما يتوجب علينا الرد على هذا التدخل بأن يقوم رئيس المجلس النيابي بتعيين موعد جلسة لانتخاب رئيس للجمهورية بإرادة لبنانية صرفة تقول لا واضحة وصريحة لاي محاولة فرض وصاية على اللبنانيين، من اي جهة أتت".

 

مقالات مشابهة

  • “استقبل الآن” تردد قناة طيور الجنة HD 2024 الجديد على نايل سات وعرب سات
  • شاهد الصورة التي “أذهلت” العالم.. القائد “يحيى السنوار” قبل لحظات من استشهاده
  • عراقيون يغلقون مقر قناة “MBC” السعودية في بغداد احتجاجاً على وصف قادة المقاومة بالإرهابيين
  • إضرام النار في مقر قناة “MBC” ببغداد عقب هجومها على قادة حزب الله وحماس (شاهد)
  • أم البواقي.. توقيف شبكة إجرامية تبيع سيارت بـ “الفاسيليتي”
  • نواب تغييريون رفضوا تصريح رئيس البرلمان الايراني: تدخل سافر في شؤوننا الداخلية
  • شاهد بالصور| “الشركاء العرب” للعدو الصهيوني في حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على قطاع غزة
  • “حملها الآن” تردد قناة عمو يزيد 2024 على القمر الصناعي نايل سات وعرب سات
  • استشاري: “السمنة والإكثار من الملح” من الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع الضغط