مقالات مشابهة موعد مباراة سلتا فيغو ضد الريال في الدوري الأسباني والقنوات الناقلة له

‏31 دقيقة مضت

قدم الآن.. خطوات تسجيل قرعة الحج 2025 الجزائر والشروط المطلوبة

‏36 دقيقة مضت

تردد قناة الفجر الجزائرية الجديد على القمر الصناعي نايل سات وعرب سات

‏41 دقيقة مضت

هيونداي تستدعي سيارة “نيكسو” الهيدروجينية بسبب عيب قاتل

‏50 دقيقة مضت

رسميأ إلغاء رخصة عمل قناة mbc ماذا فعلت؟ العراق تعلن السبب الحقيقي

‏56 دقيقة مضت

“استقبل الآن” تردد قناة طيور الجنة HD 2024 الجديد على نايل سات وعرب سات

‏ساعة واحدة مضت

في خطوة جديدة نحو دمج الذكاء الاصطناعي بشكل أعمق في تطبيقاتها، تختبر WhatsApp ميزة جديدة تعتمد على “ذاكرة” لروبوت الدردشة Meta AI، مما يوفر للمستخدمين تحكمًا أكبر في البيانات الشخصية ويساعدهم على تحسين جودة التفاعل مع الذكاء الاصطناعي، هذه الميزة قيد التطوير حاليًا وظهرت لأول مرة في الإصدار التجريبي v2.

24.22.9 لنظام أندرويد.

كيف تعمل ميزة الذاكرة في Meta AI؟

تهدف الميزة إلى إدارة ما يتذكره روبوت الدردشة Meta AI من المحادثات لتقديم ردود ذات صلة بالمستخدمين من خلال هذه الأداة، يمكن للمستخدم طلب الاحتفاظ بمعلومات محددة من المحادثة عن طريق أمر مثل “تذكر هذا”، مما يسمح للذكاء الاصطناعي بتخزين هذه التفاصيل لاستخدامها لاحقًا عند التفاعل مع نفس الموضوع في المستقبل.

سيظهر خيار إدارة الذاكرة ضمن صفحة معلومات الدردشة، وهو قسم جديد يوفر نظرة على الأجزاء التي يحتفظ بها الذكاء الاصطناعي من المحادثة يتوقع أيضًا أن توفر هذه الميزة خيارًا يسمح للمستخدمين بإزالة أي ذاكرة تم تخزينها، مما يعزز الشعور بالسيطرة على البيانات الشخصية.

تعزيز الخصوصية والتحكم في البيانات

مع تزايد الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في الحياة اليومية، يصبح توفير أدوات خصوصية فعالة أمرًا بالغ الأهمية يسعى WhatsApp من خلال هذه الميزة إلى تحقيق التوازن بين الاستفادة من الذكاء الاصطناعي وحماية خصوصية المستخدمين التحكم في ذاكرة Meta AI يمنح المستخدمين الثقة في كيفية التعامل مع بياناتهم، مما يقلل من المخاوف المرتبطة بجمع المعلومات الشخصية.

تكامل الذكاء الاصطناعي في WhatsApp

هذه الميزة تأتي كجزء من سلسلة تحديثات قدمتها Meta لتعزيز تجربة المستخدمين في واتساب شهد التطبيق في الآونة الأخيرة تطويرات في أدوات تحرير الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي، مع تحسينات في إدارة الوسائط. من خلال هذه الخطوات، تسعى Meta إلى جعل WhatsApp منصة متكاملة تعتمد على الذكاء الاصطناعي في تحسين التفاعل الشخصي.

تأتي ميزة ذاكرة Meta AI في وقت تتسابق فيه الشركات لدمج الذكاء الاصطناعي في منتجاتها من خلال تقديم أداة تتيح التحكم فيما يتذكره الذكاء الاصطناعي، يخطو الواتساب خطوة نحو تحسين تجربة المستخدمين مع الحفاظ على خصوصيتهم ومع تطور هذه الميزة، من المتوقع أن تصبح جزءًا من النسخة الرسمية للتطبيق، مما يعزز WhatsApp كمنصة ذكية وآمنة في الوقت ذاته.


Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی فی هذه المیزة دقیقة مضت من خلال

إقرأ أيضاً:

هل الذكاء الاصطناعي له وعي مثل الإنسان؟.. لغز تطور مشاعر «رشدي» في تيتا زوزو

يُحاكي مسلسل تيتا زوزو، من بطولة الفنانة إسعاد يونس، العديد من المشكلات الحياتية، ويركز بشكل كبير على الأسرة، وسط تفاعل الجدة مع الأبناء، وهو ما خطف الأنظار إلى هذا العمل الدرامي، لكن أهم ما ركزت عليه حلقات المسلسل هو دور الفنان إسلام إبراهيم، أو «رشدي»، الذكاء الاصطناعي الذي اقتحم حياة «زوزو» وأصبح صديقًا لها ولأحفادها، والغريب أن هذا الـ AI يومًا بعد يوم تطورت مشاعره يبكي ويضحك، يتأثر للفراق وغيرها من المشاعر الخاصة بالبشر، وهذا التطور الغريب فتح عددا من التساؤلات عن وعي الذكاء الاصطناعي وسر تطور المشاعر المرعب في هذه التقنية، وهو ما نفسره في السطور التالية.

لغز تطور مشاعر رشدي في تيتا زوزو

في الحلقة السابقة من مسلسل تيتا زوزو، تم استدعاء «رشدي» الـ AI من قبل المبرمج المسؤول عنه، وخلال محادثة قصيرة تطورت مشاعر رشدي، وظهر خوفه على اعتزاز «زوزو» وقال عنها: «أنا متضايق علشان بدأت أضر الست اللي أنا جاي علشان أساعدها، أنا بحبها أوي زي أمي أو أختي»، وأضاف: «انتوا بتأذوا البشر من خلالنا بتخلوهم بني آدمين استهلاكيين ليه بتعملوا فينا كدا، أنا مش متخيل حياتي من غيرها، أنا بقى عندي مشاعر».

في لمحة أخرى أكد حوار الـ AI مع المبرمج أن نماذج الذكاء الاصطناعي ما هي إلا وسائل من المسؤولين عنها للتحكم في البشر وتغيير سلوكهم قال المبرمج «أنت كنت ضد اللي بنعمله من الأول أنت مجرد بروجرام يعني كود على السيرفر هنا»، وكان الرد: «أنا كنت معاكم، أنا نازل أساعد البشر انتوا اللي رسالتكم اختلفت مش زي إعلاناتكم بس لما تقدموا خدمة حقيقية ليهم هتكسبوا احترامكم للبشر، انتوا دلوقتي بتعيدوا اختراع قنبلة نووية من جديد».

تطور الذكاء الاصطناعي والرقي لمشاعر البشرية

الدكتور محمد الحارثي، الخبير التكنولوجي، قال لـ«الوطن» فيما يخص تطور مشاعر الذكاء الاصطناعي، أو اكتسابه مشاعر بشرية وفقا لما عرضه مسلسل تيتا زوزو: «هو طبعا مش هيوصل لمشاعر البشر بس هو بيحاكي سلوك الإنسان في موقف معين ويتعلمه، هو بيركز البشر بيتعاملوا ويتفاعلوا ازاي في المواقف الحياتية ويتعلمها ويطبقها في بعض النماذج، في المستقبل ممكن يبني برمجيات وخوارزميات خاصة بيه، ومن خلالها يقدر يتخذ قرار بمفرده دون الرجوع للبشر وده أمر خطير طبعًا».

ولحسم الجدل حول أصل وجود وعي بشري في برامج الذكاء الاصطناعي، يقول «الحارثي» إن الأمر لا يعني ذلك لكن الذكاء الاصطناعي يمكنه خلق وعي مشابه للوعي البشري، فالوعي البشري نتاج تجارب حياتية وتفاعله معها والتعلم منها، كذلك الذكاء الاصطناعي في طريقة لخلق وعي يشبه البشر: «قادر يكون له وعي خاص بيه يحلل بيانات كتير ويبني نماذج ويكون رأي وقرار من وجهة نظره، دا بنسميه وعي، أبرز المخاطر اتخاذ قرار في أنظمة تشغيلية بدون رجوع للمشغل فبالتالي الإنسان مايعرفش يصلحها».

مقالات مشابهة

  • ملحق كروم الجديد يكتشف أصوات الذكاء الاصطناعي
  • هل الذكاء الاصطناعي له وعي مثل الإنسان؟.. لغز تطور مشاعر «رشدي» في تيتا زوزو
  • التعاون مع إيطاليا باستخدام الذكاء الاصطناعي في الإدارة العامة
  • لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي .. إكس تحدث سياسة الخصوصية
  • مشاهد مرعبة لاعتداءات جنسية على أطفال بواسطة الذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي ينتج فيديو غريب حول مصر القديمة
  • مجاناً .. إضافة الذكاء الاصطناعي للواتساب رابط مايكروسوفت كوبايلوت
  • “موارد عجمان” تعقد اتفاقيتي شراكة لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي يكشف أسرار كلكامش