شكك المؤسس المشارك لـ "ميتا" مارك زوكربيرغ في جدية الملياردير الأمريكي ورجل الأعمال إيلون ماسك بشأن النزال باسلوب معارك الدفاع عن النفس في حلبة أوكتاغون (حلبة ثمانية الأضلاع)

وكان ماسك قد أعلن سابقا أنه تحدث مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، التي طلبت بدورها من وزارة الثقافة تخصيص موقع "ملحمي" مناسب لتنظيم المواجهة مع زوكربيرغ.

وأكد ماسك أن التحدي لن يتم تنظيمه من خلال (UFC) المتخصصة في تنظيم مصارعات "فنون القتال المختلطة"، وإنما من خلال صندوقي ماسك وزوكربيرغ.

ويعد زوكربيرغ متمرسا في الفنون القتالية حيث كتب على حسابه على ثريدس: "علينا أن نتفق جميعا على أن إيلون ليس جادا، لقد حان الوقت للمضي قدما. لقد عرضت عليه تحديد موعد محدد.

وأضاف زوكربيرغ: دانا وايت رئيس (UFC) أعرب عن استعداده لتولي تنظيم النزال، واقترح أن يذهب ريعه للجمعيات الخيرية.. لم يؤكد إيلون الموعد، ثم قال إنه بحاجة لإجراء عملية جراحية، والآن يطلب مني إجراء جولة قتال تدريبية في الفناء الخلفي لمنزلي.

وتابع: إذا كان إيلون جادا بشأن تحديد موعد حقيقي، وتنظيم نزال رسمي، فهو يعرف كيفية الاتصال بي. بخلاف ذلك، سنترك هذا الأمر وراء ظهورنا، وسأتفرغ للتركيز على المنافسة مع الجادين في هذا الأمر.

إقرأ المزيد ماسك يستبدل المنازلة ضد زوكربيرغ بـ "فكرة أفضل"

وأعلن ماسك عن استعداده لمواجهة زوكربيرغ في مصارعة في حلبة. وردا على زوكربيرغ دعا ماسك لإرسال موقع النزال. وقد كان تنظيم النزال في "الكولوسيوم" واحدا من الخيارات (المدرج الروماني الشهير في روما).

يذكر أن دانا وايت رئيس (UFC) ذكر سابقا أنه أجرى محادثات مع ماسك وزوكربيرغ لتتولى "UFC" تنظيم النزال، وكان كلاهما جادا، واقترح إجراءها وسط أجواء استعراضية في لاس فيغاس.

أوكتاغون: هي بطولة دولية لفنون الدفاع عن النفس مقرها شمال إيطاليا وتأسست في عام 1996 من قبل كارلو دي بلاسي.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إيلون ماسك انستغرام تويتر روما فيسبوك facebook مارك زوكربيرج

إقرأ أيضاً:

الأذربيجاني صاديغوف بطل النسخة الدولية من «محاربي الإمارات»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة منتخب الجودو ينتظم في معسكر اليابان إيطاليا تحتفي بجهود الإمارات في مواجهة «كوفيد- 19»

فاز الأذربيجاني شخمار صاديغوف بلقب النزال الرئيسي للنسخة الدولية 54 من بطولة «محاربي الإمارات» للفنون القتالية المختلطة، ليواصل مشواره محافظاً على سجله الاحترافي خالياً من الهزائم.
جاء ذلك بعد فوزه في النزال الرئيسي للبطولة الذي أقيم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» وفاز فيه على الأوزبكي علي جاكونجر جوماييف، بقرار الحكام في وزن الحر.
وفي النزال الرئيسي الثاني تمكن الياباني ياماتو فرجيتا من الفوز على الروسي باتوخان بايسوف بقرار الحكام، في وزن الذبابة.
توج الفائزين فؤاد درويش، الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية، رئيس اللجنة المنظمة، والروسي إسلام ماخاشييف، بطل الفنون القتالية المختلطة العالمي، بحضور عمران خوري، عضو مجلس إدارة برجيل القابضة، والخبير خافيير مينديز، وجمهور كبير من محبي اللعبة.
وشهدت النزالات في النسخة الدولية فوز اثنين من المقاتلين العرب، إذ نجح العراقي حسين سالم في تحقيق الفوز على الفلبيني جيسون مارجالو بالإخضاع، في وزن الريشة، وفاز الفلسطيني عبدول حسين على الهندي هانسراح ساموتا بالضربة القاضية في وزن البانتام.
وفي نزال السيدات، فازت البرازيلية لاني سيلفا على الجورجية صوفيا باغيشفيلي بخطاف الكعب في وزن الريشة.
من جانبه، أشاد الروسي إسلام ماخشييف، بطل وزن الخفيف في اليو إف سي، ببطولة «محاربي الإمارات»، ووصفها بالبطولة الكبيرة والمهمة، وقال: «الحدث استطاع أن يجمع مقاتلين أقوياء من شتى أنحاء العالم، ونجح في أن يرضي جماهير اللعبة بمشاهدة ممتعة ولحظات لا تنسى، ومن جانبي أحرص على حضورها والاستمتاع بهذا الكم الهائل من المواجهات القوية».
من جانبه، أعرب فؤاد درويش عن سعادته بالحضور الجماهيري اللافت في قاعة النزالات بمركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، مؤكداً أنه لم يتوقع أن يوجد هذا العدد من الحضور على مدار يومي النزالات.
وأضاف: على صعيد المنافسات فقد وصلت البطولة إلى مرحلة مهمة وفارقة في تاريخها عقب انطلاقها منذ 5 سنوات، إذ بلغ عدد المتنافسين فيها حتى الآن أكثر من 865 متنافساً مثلوا 101 بلد من جميع أنحاء العالم.
وتوجه درويش بالشكر إلى كل الشركاء الاستراتيجيين الذي ساهموا في نجاح الحدث الذي أقيم لأول مرة في «أدنيك» لافتاً إلى أن هذا النجاح سيكون له دور في دعم جميع النسخ المقبلة من البطولة.
ولفت رئيس اللجنة المنظمة إلى أن الحضور العربي في البطولة والنجاح الذي حققه يؤكد للجميع أننا أمام فرصة كبيرة لاستقطاب المزيد من المواهب العربية الواعدة، وكذلك الإماراتية التي سترى النور خلال الفترة المقبلة بعد تألق محمد يحيى، الذي أصبح أحد أبطال «يو إف سي».

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل الحلبة المحوجة باللبن في البيت.. وصفة سهلة وسريعة
  • الوداد ينتفض أخيرا ويدك شباك الدفاع الجديدي برباعية
  • ثروة زوكربيرغ تتجازو الـ200 مليار دولار ليصنف رابع أغنى رجل في العالم
  • البرازيل تشترط على إيلون ماسك لإعادة خدمة إكس إلى البلاد
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك سبل التعاون في التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي!
  • الأذربيجاني صاديغوف بطل النسخة الدولية من «محاربي الإمارات»
  • ثروة مارك زوكربيرغ تتجاوز 200 مليار دولار للمرة الأولى
  • إيلون ماسك يظهر بفيديو ينتقد فيه الذكاء الاصطناعي بقسوة
  • أحزاب المشترك: التصعيد الصهيوني في لبنان يستلزم تحركاً جاداً من شعوب الأمة وأحرار العالم
  • الجيش الإسرائيلي يصدر إنذارا جديدا لإخلاء برج البراجنة وحي حدث بيروت