بوحشية ليس لها مثيل يقتل الاحتلال الإسرائيلي كل ما هو نابض بالحياة، يُبيد بلا رحمة الصوت الحُر حتى إن كان التعبير عنه برسمة تنطق بالحقيقة، وهو ما حدث للفنانة الفلسطينية محاسن الخطيب التي كانت تُحارب ظلمات الجيش القاتل بريشة ضعيفة، لكنها بالنسبة لهم سهم قاتل، لذا كانت هدفهم، وأثار خبر استشهادها حزنا كبيرا في قلوب من يعرفها، حتى تصدر اسمها محركات البحث «جوجل» فمن هي؟.

مَن هي الفنانة محاسن الخطيب؟

أثار خبر استشهاد الفنانة محاسن الخطيب حزنا في قلوب محبيها ومتابعيها، كانت الفنانة الشابة حريصة على التعبير عن حال غزة بفنها، وآخر أعمالها رسوم متحركة تعبِّر عن محرقة الخيام التي استهدف فيها جيش الاحتلال النازحين العزل، وأحرقهم وهم نيام، علقت عليها: «قل ما شعورك عندما ترى أي شخص يحترق؟.. ».

ومع تداول أعمال الفنانة الشابة ووداعها المؤلم نعرض بعض المعلومات عنها وفق صفحتها على «فيسبوك»:

الفنانة محاسن الخطيب في العقد الثالث من عمرها، من مواليد 10 أكتوبر 1992. درست الرياضيات في كلية التربية في الجامعة الإسلامية بغزة. رسامة كاريكاتير ومصممة جرافيك.

كانت تنظم ورشا إلكترونية للرسم الكاريكاتيري. من قطاع غزة، واستشهدت في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين بعدما استهدف الاحتلال منزل أسرتها. آخر ما كتبته عبر صفحتها على فيسبوك عن حرق الفلسطينيين في الخيام: «شفنا الناس بتولع محدش قاعد يساعدهم، شفنا الناس بتموت قدام عنينا، الرحمة من الله علينا». مؤسسة رواسي فلسطين للثقافة والفنون والإعلام، نعت الفنانة التشكيلية، في بيان، جاء فيه: «الفنانة محاسن الخطيب بقيت صامدة ترفض التهجير والنزوح».

السلام عليكم
رابط دورة من دوراتي السابقة بشكل مجاني
بنيه الدعاء والفرج لغزة
وبنية ان متت تبقي صدقة عن روحي .. علم ينتفع به
كثفوا الدعاء وسامحوني https://t.co/M9dYeaCvhN

اتفضلوا pic.twitter.com/RKUwG4Hjk5

— mahasen (@MahasenAlkhatib) November 7, 2023 وصية وصدقة جارية للفنانة محاسن الخطيب

في الساعات القليلة الماضية استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة الفنانة محاسن الخطيب في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمالي قطاع غزة، وكان آخر ما تركته في الحياة وصية أن يسامحها الناس إن ماتت يدعون لها بعدما تركت رابطا لدوراتها في تصاميم الجرافيك لمن يتابعها ينتفع بها، عبر صفحتها الرسمية على «إكس» موضحة: «السلام عليكم رابط دورة من دوراتي السابقة بشكل مجاني بنية الدعاء والفرج لغزة وبنية إن مت تبقى صدقة عن روحي.. علم ينتفع به كثفوا الدعاء وسامحوني».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محاسن الخطيب الفنانة محاسن الخطيب مخيم جباليا فلسطين الفنانة محاسن الخطیب

إقرأ أيضاً:

مسدس وعصا وذراع واحدة.. كيف كانت اللحظات الأخيرة ليحيى السنوار بعد معركة 6 ساعات؟

تصدرت صور يحيى السنوار قائد حركة حماس في قطاع غزة، وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بعد إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي ملابسات استشهاده خلال مواجهة في منطقة تل السلطان بمدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

وتفاعل عدد كبير من الصحفيين والنشطاء على مواقع "سوشيال ميديا"، وكان المنزل الذي يقطن فيه السنوار هو محور الاهتمام خلال المنشورات التي تفاعل معها رواد التواصل الاجتماعي.

وأعلنت حركة حماس في وقت سابق من يوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 رسميا عن استشهاد يحيى السنوار، خلال اشتباك مسلح مع جنود الاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة، يوم الأربعاء الماضي.

ونشر رواد التواصل الاجتماعي وعدد من صحفيي غزة مشاهد لمنزل قالوا إنه هو ذاته الذي شهد استشهاد السنوار بعد مواجهات مع قوة مشاة من جيش الاحتلال الإسرائيلي استمرت نحو 6 ساعات.

ونشر الصحفي الفلسطيني حازم سلمان، عبر حسابه بمنصة انستجرام صور لبيت السنوار في مخيم تل السلطان، شمال غرب مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، مكتوب على واجهته جمل "الملك لله" و "صل على رسول الله"، وتعود ملكيته لعائلة تدعى "أبو طه"، الذين اضطروا إلى النزوح بعد الاجتياح الإسرائيلي للمنطقة منتصف شهر مايو الماضي.

ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي مقطع فيديو صورته طائرة مسيرة بدون طيار، ويظهر خلالها يحيى السنوار جالسا على أريكة وسط ركام منزل جراء القصف الإسرائيلي الذي أسفر عن إصابة قائد حماس والدماء تسيل من جسده وذراعه الأيمن، ولم يثنه ذلك عن مواجهة العدو حيث ربطه بـ"سلك حديدي"، لوقف النزيف، قبل أن يكمل مواجهته بذراع واحدة وعصا.

ونشر جيش الاحتلال صورا أخرى لمقتنيات يحيى السنوار التي عثر عليها جنود العدو من بينها مسدس 19 Glock والذي تم اغتنامه خلال عملية ضبط الوحدة الخاصة الإستخبارية الإسرائيلية "ساييريت ماتكال" والتي كانت تقوم بمهمة خاصة استخبارية متسللة داخل قطاع غزة عام 2018 والتي كشفها الشهيد نور الدين البركة.

وعثر أيضا على سبحة خشبية بلون بني، كان يخبئها السنوار داخل جيبه، وكيس مناديل صغير، وحلوى معطرة للفم بطعم النعناع، بينما كانت تزين الكوفية الفلسطينية بألوانها المميزة الأبيض والأسود والرمادي رقبة الشهيد، لتكون بمثابة رسالة له حتى في مماته.

مقالات مشابهة

  • نحن نحترق.. آخر أعمال الفنانة الفلسطينية محاسن الخطيب قبل استشهادها في جباليا
  • جيش الاحتلال: تحركات السنوار كانت بين خان يونس ورفح
  • استشهاد الفنانة الفلسطينية محاسن الخطيب.. «الاحتلال» قصف منزلها (صور)
  • غزة – استشهاد الفنانة محاسن الخطيب في جباليا
  • فلسطين.. استشهاد التشكيلية محاسن الخطيب جراء غارة للاحتلال على جباليا
  • عشرات الشهداء والمصابين في قصف الاحتلال على قطاع غزة
  • استشهاد الفنانة التشكيلية محاسن الخطيب في مخيم جباليا.. هذا آخر ما قالته عن السنوار
  • استشهاد الفنانة التشكيلة محاسن الخطيب في مخيم جباليا.. هذا آخر ما قالته عن السنوار
  • مسدس وعصا وذراع واحدة.. كيف كانت اللحظات الأخيرة ليحيى السنوار بعد معركة 6 ساعات؟