أكد الدكتور محمد أنيس الخبير الاقتصادي، أنه يكون من الأفضل أن يكون هناك إطار زمني محدد لرفع الدعم عن المحروقات، موضحًا أن تحريك أسعار المحروقات بدأ منذ أمس، إلا أن هناك حالة من اللغط والمغالطات بشأن أن سعر البترول العالمي 72 دولار وأنه في السابق كان أعلى وما السبب في تحريك السعر في مصر الفترة الحالية.

تحريك أسعار المحروقات الغرفة التجارية: لا زيادة في أسعار السلع الغذائية بعد تحريك المحروقات طلب إحاطة في النواب لرقابة الأسواق وأسعار السلع بعد رفع المحروقات

وشدد "أنيس"، خلال لقائه مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أنه لا يمكن أن يكون هناك رفع لأي سلعة ويتزايد الطلب عليها، مؤكدًا أن حدوث الفرقات وعدم التحرك بشكل سريع وتداعيات تأجيل تحريك الأسعار ليس حلًا ولكن يزيد من الأعباء، موضحًا أن اختيار الحكومة كان بين أمرين رفع في أكتوبر والتوقف عن تحريك أسعار المحروقات لمدة 6 أشهر والخيار الأخر هو عدم تحريك الأسعار في أكتوبر الجاري ثم تحريكه بعد 3 أشهر وتحريكه مرة أخرى بعد 3 أشهر.

 

وأوضح أن كلا الخيارين أمام الحكومة بشأن تحريك أسعار الوقود من عدمه في الوقت الحالي متقاربين، مشيرًا إلى أن المحروقات سلعة لها خصوصية لأنها تؤثر على باقي السلع.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المحروقات اسعار المحروقات سعر البترول الخبير الاقتصادى رفع الدعم تحریک أسعار

إقرأ أيضاً:

عاجل:- تأجيل تحريك أسعار الوقود لمدة 6 أشهر مع مراعاة الفئات محدودة الدخل

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، عن قرار الحكومة بعدم تحريك أسعار الوقود لمدة 6 أشهر قادمة، مؤكدًا أن الدولة مضطرة لتحريك الأسعار تدريجيًا حتى نهاية عام 2025. 

جاء ذلك في إطار التخفيف عن المواطن، حيث تتحمل الدولة العبء الأكبر فيما يخص هذه الأسعار.

 كما أكد مدبولي على أهمية مراعاة الفئات محدودة ومتوسطة الدخل أثناء تنفيذ هذه القرارات.

جهود الدولة في تحسين الخدمات العامة

في سياق آخر، شدد رئيس الوزراء على أن مشروعات الصرف الصحي تأتي ضمن الأولويات الرئيسية في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة في القرى المصرية، وخاصة في محافظات الصعيد والمناطق المحرومة. 

وتسعى الحكومة إلى توسيع نطاق خدمات الصرف الصحي لتشمل جميع قرى محافظات الجمهورية، من خلال تنفيذ مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية.

جاءت تصريحات مدبولي خلال زيارته لمحافظة المنيا، حيث تفقد محطة معالجة الصرف الصحي بقرية برطباط غرب مغاغة، كجزء من جهود الحكومة لتطوير الريف المصري وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • متحدث الحكومة: تحريك أسعار الوقود يسهم في تطوير الطرق والتعليم
  • متحدث الحكومة: تحريك سعر الوقود كان أمرًا ضروريًا
  • الغرف التجارية: لا زيادة في أسعار السلع الغذائية بعد تحريك المحروقات
  • الغرفة التجارية: لا زيادة في أسعار السلع الغذائية بعد تحريك المحروقات
  • الحكومة: نراعي ألا تؤثر زيادات أسعار الوقود على السلع بشكل كبير
  • مصر.. الحكومة تتعهد بعدم رفع أسعار الوقود لمدة ستة أشهر
  • عاجل:- تأجيل تحريك أسعار الوقود لمدة 6 أشهر مع مراعاة الفئات محدودة الدخل
  • رئيس الوزراء: لن يتم تحريك أسعار الوقود لمدة 6 أشهر
  • عطية الفيومي: الزيادات على السلع والمواصلات لا تتناسب مع نسبة تحريك المحروقات