موقع 24:
2024-10-19@21:26:46 GMT

400 قتيل في شمال غزة خلال أسبوعين

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

400 قتيل في شمال غزة خلال أسبوعين

أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة السبت، مقتل أكثر من 400 فلسطيني في شمال قطاع غزة في الأسبوعين الماضيين، بعد إطلاق الجيش الإسرائيلي حملة تستهدف الشمال المحاصر.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني محمود بصل: "انتشلنا أكثر من 400 قتيل من أماكن الاستهداف المختلفة في محافظة شمال قطاع غزة التي تضم جباليا ومخيمها وبيت لاهيا وبيت حانون، منذ بدء العملية العسكرية لجيش الاحتلال" في السادس من أكتوبر (تشرين الأول).


وأضاف: "نقلوا كلهم إلى مستشفيات شمال القطاع كمال عدوان والعودة والإندونيسي".
وأشار بصل إلى أنه حتى الجمعة، كانت الحصيلة 386 شخصاً، يضاف إليهم 33 قتيلاً في غارة إسرائيلية استهدفت مخيم جباليا للاجئين، فجر السبت.
ورداً على سؤال عن أي ضربات قد يكون نفذها في المساء في هذه المنطقة وعن الأهداف المحتملة، لم يرد الجيش الإسرائيلي فوراً، وقال متحدث باسمه إنه "يعمل على التحقق".

فيديو.. الجيش الإسرائيلي ينشر مشاهد ليحيى السنوار داخل نفق - موقع 24نشر الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، مشاهد لرئيس المكتب السياسي لحماس يحيى السنوار، داخل نفق تحت منزله في خان يونس جنوب قطاع غزة، قبل يوم من الهجوم الواسع الذي نفذته الحركة في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وأكد بصل وجود "عشرات الجثث المنتشرة في شوارع جباليا بفعل القصف المستمر.
وتحدث بصل عن "مناشدات كثيرة من العائلات التي يتم قصفها داخل مخيم جباليا وهناك شهداء وإصابات لكن يصعب على طواقمنا الوصول لأماكن القصف".
وأشار أيضاً إلى قطع الإنترنت والاتصالات ما يؤثر في قدرة البعض على التواصل مع الدفاع المدني.
منذ السادس من أكتوبر (تشرين الأول)، تشنّ إسرائيل حملة جوية وبرية واسعة النطاق في شمال قطاع غزة، خصوصاً في منطقة جباليا حيث تقول إن عناصر الجناح المسلح لحركة حماس يحاولون إعادة تجميع صفوفهم.
من جانبه، أكد المفوّض العام للأونروا فيليب لازاريني في منشور على أكس "أُجبر 20 ألف شخص آخرين على الفرار من مخيم جباليا أمس (الجمعة) بحثاً عن الأمان"، بما في ذلك في الملاجئ التي تديرها الوكالة.
وقال: "لقد فقد الناس كل شيء. إنهم بحاجة إلى كل شيء بما في ذلك الطعام والماء والبطانيات والفرشات: أساسيات الأساسيات".
وأضاف: "تم الإبلاغ عن نقص حاد في الوقود والإمدادات الطبية في آخر المستشفيات المتبقية. كما يؤثر نقص الوقود على الوصول إلى المياه".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية قطاع غزة القطاع غزة وإسرائيل الجیش الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 19 فلسطينيا جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة في جباليا

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة مدحت عباس لوكالة رويترز الإخبارية ، اليوم الخميس، إن القوات الإسرائيلية قصفت مدرسة تأوي نازحين في جباليا، الأمر الذي نجم عنه استشهاد 19 شخصا، بينهم 10 أطفال، وعشرات الجرحى.

وأكد مسعفون لرويترز، اليوم ، أن ضربات إسرائيلية ادى إلى استشهاد 10 فلسطينيين بينهم أطفال في مدرسة تؤوي نازحين في جباليا شمال قطاع غزة.


وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن الجيش الإسرائيلي قصف "مدرسة أبو حسين الابتدائية"، التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمال القطاع.


وأشار إلى أن النيران اندلعت في خيام النازحين الموجودة في باحة المدرسة نتيجة قصف الاحتلال.


ولفت إلى أن بعض القتلى والجرحى نُقلوا إلى مستشفيي كمال عدوان والعودة شمال قطاع غزة، إذ تعجز طواقم الإسعاف عن الوصول إلى البقية في المدرسة المستهدفة، كما أن مستشفيات شمال قطاع غزة عاجزة عن تقديم الخدمات للمصابين في ظل الحصار المطبق الذي يفرضه الاحتلال لليوم الـ13 على التوالي.

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث في شمال غزة منذ أسبوعين؟.. تفاصيل «خطة الجنرالات»
  • أكثر من 400 شهيد خلال أسبوعين بشمال قطاع غزة
  • أكثر من 400 شهيد في شمال قطاع غزة خلال أسبوعين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابطين وإصابة آخرين في جباليا
  • الجيش الإسرائيلي يحاصر ويعتقل مدنيين في جباليا شمال غزة
  • الدفاع المدني في غزة: أكثر من 400 شهيد منذ أسبوعين في العملية الإسرائيلية شمال القطاع
  • الدفاع المدني بغزة: منطقة جباليا تواجه حملة إبادة ونسفا لمبانيها السكنية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل يحيى السنوار
  • استشهاد 19 فلسطينيا جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة في جباليا