استقبل اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم السبت المهندس حسام طاهر رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل وفرعيه لبحث تفعيل بروتوكول التعاون المشترك الذي تم بين المحافظة ووزارة الري بشأن استغلال أصول الري الغير مستغله في مشروعات قومية واستثمارية، وبحث تنفيذ عدد من الخدمات بمشروع الممشي السياحي الجديد علي النيل بالمنصورة.


جاء ذلك بحضور المهندس عبدالفتاح الباز رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالدقهلية، والمهندسة شيماء الشربيني ممثل معهد بحوث النيل، والدكتورة سها مصطفي مدير عام حماية وتطوير نهر النيل شمال فرع دمياط ، والمهندسة مني الساعي مدير متابعة المشروعات بالمحافظة.
وأوضح مرزوق بأن الهدف من هذه المشروعات هو تعظيم موارد الدولة وإقامة مشروعات تخدم أبناء الدقهلية سواء مشروعات استثمارية أو خدمية، مشيراً إلي أن توجيهات القيادة السياسية هي تعظيم موارد الدولة لدعم اقتصادها الوطني .
وقدم المحافظ شكره وتقديره لوزير الري علي تعاونه المثمر مع محافظة الدقهلية من أجل تقديم كافة الخدمات لمواطنيها في كافة قطاعات الري . 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تعظيم موارد الدولة الممشي السياحي الجديد وحماية نهر النيل قطاع تطوير محافظة الدقهلية للموارد المائية المشروعات المنصورة مشروعات استثمارية محافظ الدقهلية

إقرأ أيضاً:

زراعة الدقهلية تناقش الاستعدادات لموسم زراعة القمح والمحاصيل الشتوية

عقد وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية المهندس محمد السيد، اجتماعا لمناقشة الاستعدادات لزراعة المحاصيل الشتوية والتوصيات الفنية للنهوض بمحصول القمح.

وأكد وكيل وزارة الزراعة - في بيان اليوم /الخميس/- عن الأهمية الاقتصادية لمحصول القمح ودور الدولة في النهوض بمحصول القمح باعتباره من أهم المحاصيل الاستراتيجية للدولة وبيان الجهود التي تبذلها الدولة للنهوض بمحصول القمح مع المراكز البحثية ومنها قيام الدولة بتحديد سعر القمح ب2200 جنيه للأردب كسعر استرشادي.

وأوضح أن الصنف المتبع هذا العام هو سخا 95 وسخا 96 وصنف مصر3 ومصر4 وصنف جيزة 171 وصنف سدس 14 و سدس 15 وجميعها أصناف ذات مقاومة وإنتاجية عالية.

وأشار إلى أهم المعاملات الزراعية المتبعة للحصول على انتاجية عالية من محصول القمح وهي خدمة الأرض المستديمة من حرث وتزحيف وتسوية وتقطيع والحديث عن التسميد بأنواعه ومواعيد إضافته والمعدلات المقررة من قبل مراكز البحوث، ومواعيد الزراعة المثلى مع الأخذ في الاعتبار التغيرات المناخية المستحدثة على المناخ العالمي وطرق الزراعة المختلفة ومميزات كل طريقة واتباع الأساليب الحديثة في الزراعة ومنها زراعة التسطير على مصاطب.


وتناول الاجتماع استعدادات المديرية لموسم الزراعات الشتوية وطالب وكيل وزارة الزراعة ضرورة المرور على كافة الجمعيات الزراعية للتأكد من تجهيز التقاوي والبذور وطرحها بمنافذ التوزيع والتنسيق بين منافذ التعاون والتقاوي لتذليل العقبات علي المزارعين.

وأكد وكيل الوزارة على الجدية في العمل والإشراف المستمر من قبل الجهاز الإرشاد الزراعي على الزراعات الشتوية ومحصول القمح للوصول إلى المساحة المستهدف زراعتها، مطالبا تشكيل لجان متخصصة للمرور الدوري على المحاصيل الشتوية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل
  • لتفعيل بروتوكول استغلال أصول الري الغير مستغلة..محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل
  • بروتوكول تعاون بين صحة البحر الأحمر وجراحة العظام في أسيوط
  • مدبولي: مشروعات الصرف الصحي ستغطي محافظة المنيا بنسبة 100%
  • محافظ الدقهلية يستمع إلى مطالب عدد من المواطنين عقب صلاة الجمعة بالمنصورة
  • «الدستورية العليا» توقع بروتوكول تعاون مع نظيرتها المغربية لتبادل الخبرات
  • توقيع بروتوكول تعاون قضائي بين المحكمتين الدستوريتين في مصر والمغرب
  • توقيع بروتوكول تعاون بين المحكمة الدستورية العليا ونظيرتها المغربية
  • زراعة الدقهلية تناقش الاستعدادات لموسم زراعة القمح والمحاصيل الشتوية