نشر الجيش الإسرائيلي فيديو يظهر من قال إنه يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحماس، وعائلته لدى دخولهم نفقا يوم 6 أكتوبر عام 2023، أي قبل يوم من هجوم السابع من أكتوبر. 

ويظهر مقطع من الفيديو رجلا أشار إليه الجيش بأنه السنوار وهو يحمل أكياسا وما ظهر وكأنها وسادة. 

وأسفر الهجوم في إسرائيل عن مقتل 1206 أشخاص غالبيتهم مدنيون، حسب إحصاء لوكالة فرانس برس يستند إلى أرقام إسرائيلية رسمية تشمل رهائن ماتوا أو قتِلوا في الأسر في غزة.

ومن أصل 251 شخصا خطفوا خلال الهجوم، ما زال 97 محتجزين في غزة، بينهم 34 يقول الجيش إنهم لقوا حتفهم.

وردّت إسرائيل بحملة قصف مدمرة وعمليات برية في قطاع غزة، تسببت بمقتل ما لا يقل عن 42438 فلسطينيا، معظمهم نساء وأطفال، وفق أحدث بيانات وزارة الصحة التابعة لحماس.

وقتل السنوار في عملية إسرائيلية بمدينة رفح يوم الأربعاء. 

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يبث فيديو جديدا للحظة استهداف السنوار

نشر الجيش الإسرائيلي، السبت، مقطع فيديو جديدا قال  إنه يظهر لحظة استهداف زعيم حركة حماس يحيى السنوار، الذي أعلن عن مقتله، الخميس.

ويمكن ملاحظة شخص قال الجيش الإسرائيلي إنه السنوار، قبيل ثوان من استهداف المبنى الذي كان بداخله بقذيفة دبابة.

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي الفيديو على منصة إكس وقال إنه لمشاهد جديدة من لحظة قتل السنوار.

#عاجل مشاهد جديدة من عملية القضاء على المدعو #يحي_السنوار . هذه كانت المرة الأولى التي التقى فيها المدعو السنوار الذي كان يختبئ على مدار عام كامل تحت الأرض، قوات جيش الدفاع في غزة وهذه كانت أيضًا لحظة القضاء عليه pic.twitter.com/pGQklhC0C9

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 19, 2024

وكان الجيش الإسرائيلي نشر، الجمعة، مقطع فيديو قال إنه يوثق لحظة قصف المبنى الذي تواجد فيه السنوار، في حي تل السلطان في رفح قبل مقتله.

ويظهر المقطع صورا جوية للحظة قصف المبنى، كذلك عرض الجيش الإسرائيلي، الخميس، مقطع فيديو يعرض "اللحظات الأخيرة" للسنوار.

الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لحظة استهداف السنوار نشر الجيش الإسرائيلي، الجمعة، مقطع فيديو يوثق للحظة قصف المبنى الذي تواجد فيه زعيم حماس، يحيى السنوار، في حي تل السلطان في رفح.

وفي تفاصيل عملية قتل السنوار، قالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إن جنديا من كتيبة 450 من لواء "بيسلاماخ" لاحظ في الساعة 10 صباحا من الأربعاء شخصية مشبوهة تدخل وتخرج من مبنى وأبلغ قائد الكتيبة الذي أمر القوات بفتح النار على المبنى.

وحوالي الساعة 3:00 مساء الأربعاء، شاهدت طائرة بدون طيار ثلاثة أشخاص يخرجون من المبنى، في محاولة للانتقال من منزل إلى آخر. تحرك شخصان في المقدمة، مما مهد الطريق للثالث.

وفتح الجيش الإسرائيلي النار مرة أخرى، مما أدى إلى إصابة الثلاثة. ذهب اثنان إلى مبنى فيما ذهب الثالث، وهو السنوار، إلى مبنى منفصل.

وفتحت دبابات الجيش الإسرائيلي وقوات أخرى النار على كلا المبنيين، ثم صعد السنوار إلى الطابق الثاني، فأطلقت دبابة قذيفة أخرى على المبنى، وتحركت فصيلة مشاة للتفتيش.

وحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، ألقى السنوار قنبلتين يدويتين، انفجرت إحداهما.

وانسحب الجنود وحلقت طائرة بدون طيار من طراز "كواد كوبتر" لتفتيش الغرفة. ووجدت رجلا (السنوار) مصابا في ذراعه ووجهه ملثم  ألقى عصا خشبية على الطائرة بدون طيار دون أن يصيبها. وأطلقت دبابة أخرى قذيفة على الرجل، تسببت في مقتله.

وفي صباح الخميس، نظر الجنود الذين دخلوا لتفتيش المبنى إلى وجه القتيل الذي رصدته الطائرة بدون طيار، ولاحظوا أنه يشبه السنوار.

وأخذ الشاباك الحمض النووي وبصمات الأصابع من أجل التحقق من هويته. ولم يكن هناك رهائن مع السنوار في ذلك الوقت.

وأرسلت عينة من الحمض النووي من الجثة إلى معهد الطب الشرعي، وأرسلت صور الأسنان إلى وحدة الطب الشرعي التابعة للشرطة. وتمت مقارنة عينة الحمض النووي بعينة من السنوار تم جمعها عندما كان في سجن إسرائيلي، ليتم التحقق من هويته وتعلن إسرائيل مقتله رسميا.

ويعد السنوار العقل المدبر للهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر 2023 والذي اشتعلت بعده الحرب في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • يظهر السنوار قبل ساعات من 7 أكتوبر.. حماس ترد على فيديو الجيش الإسرائيلي
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي ينشر مشاهد جديدة عن مقتل يحيى السنوار في تل السلطان
  • الجيش الإسرائيلي يبث فيديو جديدا للحظة استهداف السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يبث فيديو جديدا لما قال إنه لحظة استهداف السنوار
  • الجيش الإسرائيلي ينشر مشاهد ليحيى السنوار داخل نفق
  • الجيش الإسرائيلي ينشر تفاصيل جديدة حول مقتل السنوار
  • الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لحظة استهداف السنوار
  • الجيش الإسرائيلي ينشر صورًا لمقتنيات يقول إنها كانت بحوزة السنوار قبل اغتياله
  • شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لـ السنوار قبل اغتياله بلحظات