صحيفة الاتحاد:
2024-10-19@21:38:18 GMT

«البايرن» يُنذر برشلونة بـ «رباعية»!

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

 
برلين (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة حارس ليفركوزن يدخل التاريخ في «البوندسليجا» سلوت: الحكم على ليفربول بعد «الوزن الثقيل»!

أعاد المهاجم الدولي الإنجليزي فريقه بايرن ميونيخ إلى سكة الانتصارات ووجّه إنذاراً شديد اللهجة إلى برشلونة الإسباني عندما سجل هاتريك، وقاده إلى الفوز على ضيفه شتوتجارت 4-0 في ميونيخ في قمة المرحلة السابعة من الدوري الألماني لكرة القدم.


وسجل كين الثلاثية في الدقائق 57 و60 و80 رافعاً رصيده إلى ثمانية أهداف منفرداً بالمركز الثاني على لائحة الهدافين، بفارق هدف واحد خلف المتصدر مهاجم أينتراخت فرانكفورت الدولي المصري عمر مرموش.
وهو الهاتريك السادس لكين بألوان النادي البارفاري، رافعاً رصيده إلى 57 هدفاً معه في مختلف المسابقات، منذ انضمامه إلى صفوفه الموسم الماضي قادما من توتنهام.
وختم البديل الدولي الفرنسي كينجسلي كومان المهرجان بهدف رابع (89).
وهو الفوز الأول لبايرن ميونيخ في مبارياته الأربع الأخيرة في مختلف المسابقات، وجاء في توقيت مناسب، وتحديداً قبل أربعة أيام من قمة ساخنة أخرى أمام مضيفه برشلونة في الجولة الثالثة من المسابقة القارية العريقة.
وبعدما استهل الموسم بأربعة انتصارات متتالية، سقط العملاق البافاري في فخ التعادل في مباراتيه الأخيرتين في الدوري أمام ضيفه باير ليفركوزن حامل اللقب (1-1) ومضيفه أينتراخت فرانكفورت (3-3) ما سمح للايبزج باللحاق به إلى الصدارة، علماً بأنهما الفريقان الوحيدان اللذان لم يتذوقا طعم الخسارة في الدوري.
وغابت الانتصارات عن فريق المدرب البلجيكي فانسان كومباني في مبارياته الثلاث الأخيرة، حيث مُني بالخسارة الأولى في 9 مباريات في مختلف المسابقات هذا الموسم، عندما سقط أمام مضيفه أستون فيلا الإنجليزي (0-1) في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.
وهو الفوز الخامس للعملاق البافاري في الدوري، فرفع رصيده إلى 17 نقطة، واستعاد الصدارة التي انتزعها منه لايبزج قبل ساعات بفوزه على مضيفه ماينز 2-0.
في المقابل، مني شتوتجارت الذي تنتظره بدوره رحلة صعبة إلى تورينو لمواجهة يوفنتوس في المسابقة القارية العريقة، بخسارته الثانية في الدوري وفشل للمباراة الثالثة توالياً في تحقيق الفوز، فتجمد رصيده عند تسع نقاط في المركز الثامن مؤقتاً.
وشهدت المباراة ندية كبيرة من الفريقين مع أفضلية للنادي البافاري الذي غاب عن صفوفه صانع ألعابه جمال موسيالا بسبب الإصابة.
وانتظر بايرن الشوط الثاني لترجمة أفضليته إلى أهداف، فافتتح كين التسجيل بتسديدة قوية زاحفة بيمناه من مسافة بعيدة أسكنها في شباك حارس المرمى السابق للنادي البافاري الدولي ألكسندر نوبل (57).
وأهدر كين فرصة التعزيز إثر تلقيه كرة من سيرج جنابري داخل المنطقة فسددها، لكن الحارس نوبل، لكنه عاد بعد ثوانٍ وهز الشباك مستغلاً كرة بالكعب من توماس مولر أمام المرمى سددها في الوهلة الأولى فارتدت من المدافع الفرنسي أنتوني روو وتهيأت أمامه مجدداً فتلاعب بمدافعين وسددها بيمناه من مسافة قريبة على يمين الحارس نوبل (60).
وسنحت فرصتان أمام قائد منتخب الأسود الثلاثة، دون أن ينجح في ترجمتهما (67 و77)، قبل أن يحقق «الهاتريك» عندما استغل مرتدة من المدافع جيف شابوت، إثر تسديدة للبرتغالي جواو بالينيا، فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (80).
وختم كومان، بديل جنابري، المهرجان بهدف رابع بتسديدة من مسافة قريبة (89).

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الألماني البوندسليجا بايرن ميونيخ هاري كين شتوتجارت دوري أبطال أوروبا برشلونة

إقرأ أيضاً:

برشلونة.. «أسبوع الدمار»!

 
برشلونة (أ ف ب)

أخبار ذات صلة توخيل يرفع من سقف توقعات الإنجليز أليكس «مؤثر افتراضي» في «الليجا»!


يعوّل برشلونة على نجمه البرازيلي المتألق، رافينيا، حيث يستعد «الكاتالوني» لخوض أسبوع مهم وثقيل ومدمر يستهله بمواجهة إشبيلية «الأحد» في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وينتظر «البلاوجرانا» مواجهة قوية ومرتقبة أمام بايرن ميونيخ الألماني «الأربعاء» في دوري أبطال أوروبا، قبل أن يصطدم بغريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب في «كلاسيكو الدوري» السبت المقبل.
في المقابل، يحلّ «الميرنجي» ضيفاً على سلتا فيجو، بعد أن قدّم دعمه لنجمه الفرنسي كيليان مبابي عقب تقارير في الإعلام السويدي حول إجراء تحقيق معه بشأن قضية مزعومة خلال زيارة له إلى ستوكهولم.
ووصف مصدر داخلي في نادي العاصمة، الاتهامات الموجهة للاعب الفرنسي بأنها «أكبر عملية تزوير في تاريخ الرياضة».
وعلى أرض الملعب، تتجه الأنظار إلى مواجهة برشلونة وإشبيلية، حيث يُعد رافينيا اللاعب الوحيد في الخط الهجومي بالتشكيلة الأساسية للمدرب الألماني هانزي فليك، وقد حافظ على جهوزيته، وسط شكوك حول المهاجمين الآخرين.
بقي المهاجم روبرت ليفاندوفسكي على دكة البدلاء خلال المواجهة الأخيرة لمنتخب بولندا أمام كرواتيا، ضمن دوري الأمم الأوروبية بسبب «كدمة»، فيما أصيب النجم الشاب لامين يامال بإجهاد بسيط في أوتار الركبة.
كذلك، يغيب فيرّان توريس بسبب إصابة في الفخذ لأسابيع عدّة، ولا يزال صانع الألعاب داني أولمو يتعافى من إصابة في أوتار الركبة.
على عكسهم تماماً، يمرّ رافينيا في فترة ذهبية، حيث سجّل هدفين لمنتخب بلاده خلال الفوز الساحق على بيرو 4-0 ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة الى كأس العالم 2026.
وأحرز الجناح 6 أهداف مع 6 تمريرات حاسمة هذا الموسم للنادي الكاتالوني في 11 مباراة بجميع المسابقات.
وقال فليك بعد أداء رافينيا الرائع في آخر مباراة لبرشلونة، والتي انتهت بفوز 3-0 على ألافيس: «أنا سعيد للغاية من أجله، ما يفعله أمر لا يصدق، إن ديناميكيته جيدة حقاً، وأعتقد أنه لا يزال بإمكانه أن يصبح أفضل».
وعانى رافينيا في أول موسمين له مع برشلونة، عقب انتقاله مقابل 71 مليون دولار من ليدز يونايتد الإنجليزي من انعدام الثبات في أدائه.
وأظهر البرازيلي لمحات تميّز، لكنه أغضب الجماهير في أحيان، وبدا ضائعاً في أحيان أخرى تحت قيادة المدرب تشافي هرنانديز.
لكنّ تحت قيادة فليك، يبدو اللاعب أكثر ارتياحاً، وقد ارتقى أخيراً إلى حجم التوقعات المعقودة عليه، إذ يُظهر سلوكاً إيجابياً وعملاً متواصلاً، نجح من خلاله في حمل شارة قيادة فريقه ومنتخب بلاده في مناسبات عدّة.
وقال رافينيا في تصريحات لشبكة جلوبو خلال النافذة الدولية «حقيقة اختياري قائداً في برشلونة تأتي أيضاً من طريقتي في التعامل، وتأتي من محاولة التوافق دائماً مع الجميع، ومن بينهم اللاعبون الشبان، ومحاولة مساعدة الوافدين الجدد إلى النادي، سواء أكانوا صغاراً من فريق الشباب، أو من أماكن أخرى، ومحاولة مساعدتهم على التكيف بأسرع ما يمكن».
من جهته، بدأ إشبيلية الثاني عشر الموسم بطريقة سيئة، قبل أن يحصد ثلاثة انتصارات من 5 مباريات، ومن بينها على خصمه ريال بيتيس، ثمّ تعادل أمام أتلتيك بلباو.
ويقدّم مهاجم برشلونة السابق جيرارد فيرنانديز أداءً متميزاً مع الضيوف، يضاف اليه تألق النيجيري شيديرا إيجوكي والبلجيكي دودي لوكيباكيو، ما يجعل من فريق المدرب فرانسيسكو جارسيا بيميينتا صعب المنال.
أمضى المدرب قرابة الثلاثة عقود في صفوف العملاق الكاتالوني لاعباً ومدرباً لفريق الشباب.
ويشكّل إشبيلية خصماً عنيداً لطموحات برشلونة في الاحتفاظ بفارق الثلاث نقاط أو أكثر عن مطارده الأبرز ريال مدريد.
ويخوض فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مواجهة لا تقل شأناً أمام سلتا فيجو التاسع.
ويملك النادي الملكي «21 نقطة»، فرصة التساوي مع برشلونة المتصدر «24»، قبل أن يخوض الأخير مواجهته الأحد أمام اشبيلية.
ستكون المباراة مهمة قبل الصدام مع بوروسيا دورتموند الألماني في دوري الأبطال، ثم برشلونة في الدوري.
حصل مهاجم أتلتيكو مدريد أنطوان جريزمان على فترة من الراحة، خلال النافذة الدولية الأخيرة، بعد اعتزاله اللعب مع المنتخب الفرنسي، ويسعى لترجمة ذلك عندما يواجه «روخيبلانكوس» نظيره ليجانيس الأحد.
ويبحث أتلتيكو «17 نقطة» عن البقاء على تماس مع قطبي الصدارة، وسيعوّل في ذلك على نجمه المخضرم جريزمان.
 

مقالات مشابهة

  • هاتريك هاري كين يقود البايرن للفوز على شتوتجارت في الدوري الألماني
  • برشلونة يستعيد خدمات اربعة من لاعبيه بعد التوقف الدولي
  • رباعية الأردن تُفقد منتخبنا الوطني الأول نقاطا في تصنيف الفيفا
  • أحمد العقيل: النصر يستحق الفوز أمام الشباب
  • موعد مباراة برشلونة وإشبيلية في الدوري الاسباني 2024-2025 والقنوات الناقلة
  • الهلال يعزز صدارته بثلاثية نظيفة أمام الفيحاء في الدوري السعودي
  • برشلونة.. «أسبوع الدمار»!
  • هونيس: شتوتجارت مطالب بهذا الفعل للنجاة من البايرن!
  • برشلونة والريال يخشيان من الوقوع بالمحظور أمام إشبيلية وسيلتا