صفا

أكدت "شبكة الإعلام الدولية لأجل فلسطين"، يوم السبت، أن تقرير قناة MBC الذي وصف قادة المقاومة الفلسطينية واللبنانية والعراقية بـ"الإرهابيين"، "انتهاك صارخ للمهنية الصحفية، وخروج عن كافة القيم الإعلامية التي تستوجب الحيادية والموضوعية ومراعاة الحقيقة، واحترام عقول المشاهدين"، داعية إلى مقاطعتها.

وقالت "شبكة الإعلام"، في بيان وصل وكالة "صفا"، إن "هذه الإساءة المتعمدة لقادة الأمة الذين ضحوا بحياتهم في سبيل الدفاع عن أوطانهم ضد الاحتلال والعدوان الصهيوني، تعتبر سقوطًا مهنيًا وأخلاقيًا للقناة المعنية، التي اختارت منذ مدة، أن تنحاز للرواية الصهيونية، لتتناقض مع تطلعات الشعوب الحرة".

 ودعت "الشعوب الحرة في العالم، وعلى رأسهم شعوب العالم العربي والإسلامي، إلى مقاطعة كافة مكونات الباقة الإعلامية لقناة MBC ومنصاتها، إلى حين أن تقوم القناة بتقديم اعتذار رسمي، وتسحب هذا التقرير المسيء لها قبل غيرها، من كافة منصاتها الإعلامية، وتنضبط لشروط الأداء المهني المعمول بها".

وطالبت كافة السلطات، التي تتواجد لديها مكاتب هذه القناة، سواء المركزية او الفرعية، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمحاسبة القناة على هذا التقرير المسيء، وذلك بتجميد تراخيصها وسحب رخص البث لديها. 

وتوجهت إلى كافة الزملاء الإعلاميين، والمؤسسات المهنية والنقابية الإعلامية، بتوقيف التعامل مع القناة، ما دامت مصرة على هذه الخطيئة المهنية الشنيعة.

ودعت كل المؤسسات الإعلامية والنقابات الصحفية إلى الوقوف صفًا واحدًا ضد هذه التجاوزات الإعلامية، والعمل على الحفاظ على القيم المهنية والأخلاقية التي يجب أن يتحلى بها الإعلام في خدمة الحقيقة والمجتمعات.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: قناة MBC الإعلام

إقرأ أيضاً:

لوصفها قادة المقاومة بالإرهابيين.. مجلس المفوضين يلغي رخصة "MBC" في العراق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن مجلس المفوضين في هيئة الإعلام والاتصالات، بالعراق، اليوم السبت، إلغاء رخصة عمل قناة MBC في العراق.

وقالت الهيئة في بيان- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع):" إنه انطلاقاً من واجبنا الموكل إلينا بموجب القوانين والتشريعات في تنظيم قطاع الإعلام ومنع التجاوزات وردع المخالفين للقيم الوطنية والآداب العامة، وبالنظر لانتهاك قناة MBC الفضائية للوائح البث الإعلامي من خلال تجاوزاتها المتكررة،  و تطاولها على الشهداء قادة النصر وقادة المقاومة الأبطال الذين يخوضون معركة الشرف ضد الكيان الصهيوني الغاصب، فإننا نؤكد على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة كافة وإيقافها عن العمل في العراق".

وأضافت، "قرر الجهاز التنفيذي في هيئتنا إلغاء رخصة العمل الممنوحة لها".

والجدير بالذكر أن قناة MBC 1 أذاعت تقريرا بالأمس بعنوان "ألفية الخلاص من الإرهابيين" ووصفت خلال بزعماء المقاومة" بالإرهابيين"؛ مما ترتب عليه قيام البعض باقتحام مقر القناة في العراق وحرقها اعتراضا على ما جاء بالتقرير.

مقالات مشابهة

  • السعودية.. إحالة مسؤولين بقناة MBC للتحقيق بعد تقرير وصف قادة المقاومة بالإرهابيين
  • تحرك سعودي رسمي بعد تقرير إخباري مخالف للسياسة الإعلامية للمملكة
  • هيئة تنظيم الإعلام: التحقيق مع مسؤولين بسبب تقرير إخباري مخالف للسياسة الإعلامية
  • شبكة الإعلام الدولية: تقرير قناة MBC انتهاك صارخ للمهنية الصحفية
  • هيئة الإعلام العراقية تلغي ترخيص قناة MBC وتتهمها بانتهاك لوائح البث الإعلامي
  • العراق يوقف ترخيص قناة MBC السعودية بعد تقرير عن الإرهاب أثار جدلا (شاهد)
  • العراق يوقف قناة MBC السعودية بعد تقرير عن الإرهاب أثار جدلا (شاهد)
  • العراق يعتزم وقف قناة MBC السعودية بعد تقرير عن الإرهاب أثار جدلا (شاهد)
  • لوصفها قادة المقاومة بالإرهابيين.. مجلس المفوضين يلغي رخصة "MBC" في العراق