أكد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، أهمية برامج الدعم المقدمة من الحكومة لحماية ملايين الأسر، قائلا: «الدولة حريصة على تطوير مختلف برامج الدعم وتأمين وصولها لمختلف الفئات البسيطة والأكثر احتياجا».

برامج الدعم

ولفت «أبو عايشة»، في بيان، إلى برامج الدعم المُقدمة من قِبل الحكومة، لتوفير الحماية والدعم الاقتصادي لملايين الأسر، ضمن جهود مستمرة نحو تمكين مستحقي الدعم وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وشدد عضو مجلس الشيوخ، أن جميع الدول تقوم بتصميم وتنفيذ برامج حماية اجتماعية مختلفة لرفع مستوى معيشة مواطنيها وتحقيق حياة كريمة لهم، ومصر حريصة تماما على ذلك وفق رؤية متكاملة من جانب القيادة السياسية.

العدالة الاجتماعية

ولفت النائب إلى أن الاستمرار في برامج الدعم، يأتي في ظل حرص الدولة المصرية على تحقيق التنمية الشاملة والحد من التفاوت الاجتماعي والاقتصادي وفقًا لرؤية مصر 2030، حيث تسعى الحكومة لتوفير دعم مرن للفئات الأكثر احتياجًا، مشيرا إلى أن تنوع برامج الدعم مثل تكافل وكرامة، مبادرة حياة كريمة، وبرنامج الإسكان الاجتماعي، وغيرها الكثير، مع ميزانية ضخمة لعام 2024 - 2025 تُقدّر بأكثر من 635 مليار جنيه لدعم الفئات الأولى بالرعاية.

واختتم النائب عبده أبو عايشة، أن حرص الدولة المصرية على الدعم يأتي انطلاقا من العدالة الاجتماعية، مع ضمان وصوله لمستحقيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ تحقيق العدالة الاجتماعية برامج الدعم برامج الدعم

إقرأ أيضاً:

عبدالله آل حامد: قيادتنا حريصة على تقديم كافة سبل الدعم للشعب الفلسطيني

أكد الشيخ عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للإعلام، أن القيادة الإماراتية حريصة على تقديم كافة سبل الدعم للشعب الفلسطيني على الصعيد الإنساني والدبلوماسي لوقف الحرب وإحلال السلام ورفع المعاناة عن الفلسطينيين.

وقال عبدالله آل حامد في تغريدة عبر منصة "إكس" اليوم الخميس: "بأيادٍ ممدودة بالمحبة والخير وقلب يفيض إنسانية ورحمة، تقدم دولة الإمارات مبادرات لا تتوقف في إطار جهودها لمكافحة "شلل الأطفال" في غزة.. قيادتنا الرشيدة حريصة على تقديم كافة سبل الدعم لأبناء الشعب الفلسطيني.. تتواصل الجهود الدبلوماسية في كافة المحافل الدولية لإنهاء الصراع وتحقيق السلام، كما تستمر المساعدات الإنسانية للتخفيف من معاناة أهالينا في غزة".

#عبدالله_آل_حامد: بأيادٍ ممدودة بالمحبة والخير وقلب يفيض إنسانية ورحمة، تقدم دولة #الإمارات مبادرات لا تتوقف في إطار جهودها لمكافحة "شلل الأطفال" في #غزة.. قيادتنا الرشيدة حريصة على تقديم كافة سبل الدعم لأبناء الشعب الفلسطيني.. تتواصل الجهود الدبلوماسية في كافة المحافل الدولية… pic.twitter.com/LGkgSdGp8i

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 17, 2024

 

مقالات مشابهة

  • متحدث الحكومة: تحريك أسعار الوقود يسهم في تطوير الطرق والتعليم
  • نائبة تطالب بتوسيع برامج الحماية الاجتماعية بعد رفع أسعار المحروقات
  • لقجع: الحكومة ستواصل تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية؛ وتوطيد دينامية الاستثمار وخلق فرص الشغل بمالية 2025
  • بعد رفع أسعار المحروقات..برلمانية تطالب بتوسيع برامج الحماية الاجتماعية
  • مكتب النائب العام: إبرام اتفاقية مع خبراء فرنسا لتعزيز التعاون بسلسلة العدالة الجنائية
  • وزير الخارجية: مصر حريصة على تطوير تعاونها مع الدول الأفريقية لتحقيق التنمية وليس للتآمر ضد أحد
  • قيمتها 635 مليار جنيه.. أهم برامج الدعم من الحكومة للمواطنين |إنفوجراف
  • الدعم والأكثر احتياجا.. تفاصيل جديدة يعلن عنها وزير التموين أمام البرلمان
  • عبدالله آل حامد: قيادتنا حريصة على تقديم كافة سبل الدعم للشعب الفلسطيني