الثورة نت/..

اكد وزير الخارجية الايرني عباس عراقجي ان حركة حماس نابضة بالحياة اكثر من اي وقت مضى، وستواصل المضي في مسيرتها اقوى من الماضي.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للانباء، انه جاء ذلك في تصريح ادلى به عراقجي للصحافيين، اليوم السبت من مدينة اسطنبول .

وقال عراقجي لقد أجرينا محادثات مسهبة اليوم مع الاصدقاء بمجلس الشورى السياسي في حركة حماس، حول الوضع بغزة والمفاوضات لوقف النار وغيرها من القضايا التي ناقشناها مع أصدقائنا.


وتابع: ليعلم الجميع، انه عقب استشهاد “السنوار” والكثيرين في غزة، لا تزال حماس قائمة وصامدة؛ وهي حقيقة فلسطينية لا يمكن لاحد ان يتجاهلها.
ومضى وزير الخارجية الى القول: لقد بذل الكيان الصهيوني كل ما في وسعه طوال السنة الماضية، وقتل اكثر من 50 الف انسان، كما دمر منازل الكثيرين واقترف كمّا هائلا من المجازر التي يعلم بها الجيمع، لكنه لم يحقق ايّا من اهدافه على الاطلاق.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الامريكي يزور إسرائيل بعد مقتل السنوار

أعلن جو بايدن، الرئيس الأميركي،  أنه سيرسل وزير خارجيته أنتوني بلينكن الى إسرائيل لمحاولة الدفع نحو وقف لإطلاق النار في قطاع غزة بعد مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار.

خلال اتصال هاتفي.. بايدن يهنيء نتنياهو باغتيال السنوار بايدن: إسرائيل تطارد قادة حماس بمساعدة الاستخبارات الأمريكية

وبحسب سكاي نيوز عربية،  قال بايدن للصحافيين "حان الوقت لتنتهي هذه الحرب ويعود هؤلاء الرهائن، وهذا ما نحن مستعدون للقيام به، وأنا سأرسل أنتوني بلينكن الى إسرائيل"، مشيرا الى أن الزيارة ستحصل في غضون "أربعة أو خمسة أيام".

بدوره، قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر إن واشنطن تريد استئناف المحادثات بشأن مقترح لوقف إطلاق النار، وتحرير الرهائن في قطاع غزة بعد مقتل السنوار.

ووصف ميلر مقتل السنوار بأنه "حدث مزلزل".

وقال ميلر في إفادة صحفية دورية إن السنوار كان "العقبة الرئيسية" أمام التوصل إلى نهاية للحرب التي بدأت اندلعت بعد هجوم شنته حماس على جنوب إسرائيل، ويُعتقد أن السنوار هو من خطط له. وتسبب الهجوم في مقتل نحو 1200 شخص واحتجاز 250 رهينة.

وأوضح أن إدارة بايدن عملت دون جدوى لعدة أشهر مع الوسطاء من قطر ومصر للتوصل إلى اتفاق يُفضي إلى وقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة في مقابل إطلاق سراح الرهائن الذين احتجزتهم حماس في الهجوم قبل أكثر من عام بقليل.

مقالات مشابهة

  • «الفكرة» أقوى من الشهداء وأبقى
  • وفد من حماس يلتقي وزير الخارجية التركي في اسطنبول
  • وزير الخارجية التركي يبحث مع وفد من حماس آخر التطورات في غزة
  • وزير الخارجية التركي يعزي حركة حماس في استشهاد السنوار
  • وزير الخارجية: «مصر الدولة الوحيدة التي تعمل على وقف الحرب في السودان»
  • وزير الخارجية: مصر الوحيدة التي تعمل بجدية وإخلاص لوقف الحرب بالسودان
  • وزير الخارجية الامريكي يزور إسرائيل بعد مقتل السنوار
  • وزير المالية: نتطلع إلى تعاون اقتصادى أقوى بين مصر وتركيا
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي