كتب- حسن مرسي:

حذر الدكتور محمد غريب، أستاذ أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، من زيادة النشاط الشمسي خلال العامين المقبلين، مما قد يؤدي إلى حدوث عواصف شمسية قوية.

في مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" عبر قناة "الحدث اليوم"، السبت عقب أستاذ أبحاث الشمس على تحذيرات سابقة من وكالة ناسا بشأن احتمال تعطل خدمات الإنترنت على مستوى العالم نتيجة لهذه العواصف.

وأوضح الدكتور غريب أن الدورة الشمسية الحالية تشهد زيادة في النشاط الشمسي، مما يؤدي إلى حدوث انفجارات شمسية تطلق جزيئات مشحونة باتجاه الأرض، وهذه الجزيئات يمكن أن تؤثر على المجال المغناطيسي للأرض وتتسبب في حدوث عواصف مغناطيسية أرضية.

وأكد الخبير أن هذه العواصف يمكن أن تؤثر سلبًا على الاتصالات اللاسلكية والأجهزة الإلكترونية في الأقمار الصناعية، مستبعدً حدوث انقطاع كامل للإنترنت على مستوى العالم، حيث أن معظم كابلات الإنترنت الرئيسية مدفونة تحت الماء أو تحت الأرض، مما يجعلها أقل عرضة للتأثر بالعواصف الشمسية.

وأشار أستاذ أبحاث الشمس إلى أن العلماء يتابعون عن كثب النشاط الشمسي ويحاولون تطوير أنظمة للتنبؤ بالعواصف الشمسية واتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليل آثارها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين يحيى السنوار مهرجان الجونة السينمائي سعر الدولار أسعار الذهب الطقس الهجوم الإيراني طوفان الأقصى حكاية شعب حادث قطاري المنيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور محمد غريب المعهد القومي للبحوث الفلكية النشاط الشمسي عواصف شمسية الإنترنت وكالة ناسا الاتصالات اللاسلكية الأقمار الصناعية

إقرأ أيضاً:

اتحاد عمال مصر يكشف حقيقة إلغاء استمارة 6 من قانون العمل الجديد

كشف مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، حقيقة إلغاء استمارة 6 من قانون العمل الجديد وذلك بعد أن ترددت كثير من الأقاويل حول إلغائها في القانون الجديد، مؤكدا أن القانون الجديد حال صدوره لا يستطيع إلغاء استمارة 6 لكن هناك ضوابط يجب وضعها لتوفير الأمان الوظيفي للموظفين في مختلف المؤسسات.

حقيقة إلغاء استمارة 6

وأكد البدوي في تصريحات خاصة لـ«الوطن» خلال حديثه حقيقة إلغاء استمارة 6 من قانون العمل الجديد، أن قانون العمل الجديد يجب أن يضع ضوابط محددة لاستعمال استمارة 6، لأن القانون الحالي يسمح لصاحب العمل بفصل العامل إنهاء خدمته في أي وقت بسبب الاستمارة، لذلك الضوابط الجديدة ستضمن للعامل ألا يتم فصله بتلك الطريقة.  

وأضاف نائب رئيس عمال مصر فيما يخص حقيقة إلغاء استمارة 6 من قانون العمل الجديد أن الضوابط الجديدة للاستمارة يجب أن تضمن توقيعها ضمن أوراق خروج العامل من العمل، وفي مديرية العمل التابع لها، وليس قبل ذلك، مضيفا أن قانون العمل الجديد يخضع لحوار مجتمعي في وزارة العمل بمشاركة كل الأطراف المعنية.

مناقشة قانون العمل الجديد

وفي سياق متصل، خلال الحديث عن حقيقة إلغاء استمارة 6 من قانون العمل الجديد، أعلنت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أنها ستبدأ مناقشة مشروع القانون مطلع الأسبوع المقبل. 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مستشار السوداني يكشف حقيقة توزيع أموال وشقق على النازحين اللبنانيين بالعراق
  • منتج عمر أفندى يكشف حقيقة عمل جزء ثان من المسلسل (فيديو)
  • عاجل - تحذيرات من وكالة ناسا: عاصفة شمسية تهدد الإنترنت والاتصالات عالميًا
  • منتج عمر أفندى يكشف حقيقة وجود جزء ثان من المسلسل
  • اتحاد عمال مصر يكشف حقيقة إلغاء استمارة 6 من قانون العمل الجديد
  • انقطاع الإنترنت أسابيع| إعلان صادم من ناسا عن العاصفة الشمسية.. ماذا يحدث؟
  • ناسا تحذر من عواصف شمسية جديدة.. كيف تؤثر على كوكب الأرض؟
  • ناسا: الشمس تصل رسميا إلى ذروة نشاطها
  • 22 أكتوبر.. المؤتمر السنوي الثاني السرطان "التشخيص والعلاج" بالمركز القومي للبحوث