موقع 24:
2024-10-19@21:21:24 GMT

صحيفة: إسرائيل تعتزم الرد على محاولة اغتيال نتانياهو

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

صحيفة: إسرائيل تعتزم الرد على محاولة اغتيال نتانياهو

قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، إن تل أبيب تعتزم الرد على محاولة اغتيال رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو على يد حزب الله، بعدما تعرض منزله في منطقة قيساريا، شمالاً، إلى قصف بطائرة مسيرة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر دبلوماسي قوله إن "حزب الله وكيل لطهران، وبالتالي فإن إيران مسؤولة أيضاً عن هذه الحادثة"، مشيراً إلى أنه "سيكون هناك رد على محاولة الاغتيال".


وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أفاد في وقت سابق بأن مسيّرة استهدفت مقر إقامة نتانياهو في قيساريا، بعدما أفاد الجيش الإسرائيلي عن "إصابة منشأة" في هذه المدينة الساحلية الواقعة بوسط إسرائيل بنيران مسيّرة.

بعد قصف منزله.. نتانياهو يتوعد إيران وحلفاءها بـ"دفع الثمن" - موقع 24اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو "حلفاء إيران" بـ"محاولة" اغتياله مع زوجته، بعدما استهدفت طائرة مسيرة السبت، منزله في قيساريا، مؤكداً أنهم "سيدفعون ثمناً باهظاً".

وأورد مكتب نتانياهو في بيان أن "مسيّرة أطلقت نحو مسكن رئيس الوزراء في قيساريا" مضيفا أن "رئيس الوزراء وزوجته لم يكونا هناك ولم يوقع الحادث أي ضحايا".
أطلق على شمال إسرائيل ما لا يقل عن 115 مقذوفاً من لبنان السبت وتم تفعيل صفارات الإنذار في عدة مدن، مع إعلان حزب االله مسؤوليته عن استهداف حيفا وصفد.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إيران إسرائيل إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

صحيفة إسرائيلية: تل أبيب تخطط للرد على محاولة اغتيال نتنياهو وإيران هي المسؤولة

نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن مصدر دبلوماسي قوله، إن إسرائيل تخطط للرد على محاولة اغتيال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، مشيرا إلى أن إيران هي المسؤولة في النهاية.

وأصبح نتنياهو، في مرمى أسلحة حزب الله المتمركز في جنوب لبنان، حيث تعرض منزل في منطقة قيساريا في تل أبيب لهجوم بطائرة مسيرة فيما يشبه محاولة لاغتياله.

وتسبب الهجوم في استنفار كافة أجهزة الأمن الإسرائيلية، إلى جانب رفع حالة التأهب حول الشخصيات الهامة في دولة الاحتلال، بحسب ما أفادت به صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

ويمثل الهجوم على منزل نتنياهو، فشل أمني كبير لإسرائيل، حيث أفاد موقع واللا القريب من الاستخبارات الإسرائيلية، بأن "المسيرة التي أصابت منزل نتنياهو بقيساريا انفجرت رغم مطاردة مروحيات عسكرية إسرائيلية لها طيلة الوقت".
وأوضح مصدر عسكري إسرائيلي لم يكشف عن هويته لإذاعة جيش الاحتلال عن مصدر أن السلطات الإسرائيلية تحقق في الثغرات الأمنية التي سمحت بوصول مسيرة لمنزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في قيساريا.

وأكد المصدر العسكري، أن "أجهزة الأمن ترى في وصول المسيرة إلى قيساريا فشلا أمنيا خطيرا جدا"، وتطورا في قدرات حزب الله لا يمكن التهاون معه.

ولم تنطلق صفارات الإنذار في مدينة قيساريا قبل اصطدام الطائرة بدون طيار وانفجارها، وأظهرت لقطات نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي طائرات هليكوبتر هجومية في الجو كانت تطارد الطائرة بدون طيار فوق شمال إسرائيل. 
وعند انفجار المسيرة، أفاد موقع واللا، بأن "قوات كبيرة جدا من الشرطة الإسرائيلية توجهت إلى مكان سقوط المسيرة في قيساريا.

مقالات مشابهة

  • استهداف منزل نتانياهو.."رسائل بالنار" بين إسرائيل وإيران
  • إعلام عبري: من المتوقع أن ترد إسرائيل على محاولة اغتيال نتنياهو
  • بعد قصف منزله.. نتانياهو يتوعد إيران وحلفاءها بـ"دفع الثمن"
  • صحيفة إسرائيلية: تل أبيب تخطط للرد على محاولة اغتيال نتنياهو وإيران هي المسؤولة
  • خطير للغاية.. اسرائيل تحمل إيران مسؤولية محاولة اغتيال نتنياهو بعد قصف منزله بطائرة مسيرة
  • مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: محاولة اغتيال نتنياهو بمسيّرة قادمة من لبنان
  • محاولة اغتيال نتنياهو.. حزب الله يقصف منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي في تل أبيب.. والاحتلال: ما حدث فشل أمني خطير
  • أول تعليق من «نتنياهو» عقب استهداف منزله في قيساريا
  • استهدفت منزله مباشرة..مكتب نتانياهو يعلن قصف طائرة دون طيار بيته في قيساريا