بعد سلسلة من 16 مباراة من دون خسارة في مختلف المسابقات امتدادا من الموسم الماضي، سقط أرسنال المنقوص أمام مضيفه بورنموث 0-2 السبت في الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجّل الأسكتلندي راين كريستي (70) والهولندي جاستن كلايفرت (79 من ركلة جزاء) هدفي أصحاب الأرض الذين استغلوا النقص العددي في صفوف الضيوف عقب طرد مدافعهم الفرنسي ويليام صليبا في الدقيقة 30.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2أسبوع صعب لنادي ليفربول محليا وأوروبياlist 2 of 2هكذا أقنع غوارديولا حارس مان سيتي إيدرسون بعدم الانتقال للدوري السعوديend of list

وتكبّد أرسنال خسارته الأولى هذا الموسم بعد خمسة انتصارات وتعادلين في الدوري، إضافة الى فوز وتعادل في دوري أبطال أوروبا، وفوز في كأس الاتحاد الإنجليزي.

وكان "المدفعجية" خسروا مباراتهم الرسمية الأخيرة أمام بايرن ميونيخ الألماني بهدف من دون رد في إياب ربع نهائي دوري الأبطال، في 17 أبريل/نيسان الماضي.

وأراد المدرب الإسباني ميكل أرتيتا تصدّر الترتيب مؤقتا، لكن رصيد فريقه تجمّد عند 17 نقطة في المركز الثالث الذي قد يفقده في حال فوز جاره تشلسي وتقدّمه عليه بفارق الأهداف، ولو أن مباراته صعبة مع ليفربول المتصدر راهنا.

في المقابل، تمكّن بورنموث من الفوز على أرسنال لأول مرة منذ 2018 وبعد تسع مباريات، محققا نقطته الـ11 في المركز العاشر مؤقتا.

ولم يُقدّم الفريقان الكثير طوال نصف ساعة لم تشهد أية تسديدة على المرميين.

واضطر أرسنال إلى إكمال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد صليبا الذي منع مهاجم بورنموث البرازيلي إيفانيلسون من فرصة تسجيل هدف، علما أن الحكم كان أشهر البطاقة الصفراء قبل استبدالها بالحمراء بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد "في ايه آر" (30).

وحاول الإسباني ميكل ميرينو إراحة فريقه بهدف السبق لكن تسديدته مرت بمحاذاة القائم الأيسر (35).

وأبعد مواطنه حارس المرمى دافيد رايا التهديد الأول من الغاني أنطوان سيمينيو إلى ركنية (36) قبل أن يُقرر أرتيتا إشراك المدافع البولندي ياكوب كيفيور بدلا من رحيم سترلينغ (37).

وكاد رايا يكلّف فريقه هدفا حين أخطأ بالتقاط عرضية أرضية ووضعها أمام ماركوس تافارنيير الذي سددها بسرعة لكن الإسباني أبعدها بقدمه إلى ركنية (41).

وافتتح كريستي التسجيل بتسديدة جميلة في سقف المرمى اكتفى رايا بمتابعتها تعانق شباكه (70).

وحصل بورنموث على ركلة جزاء بعد عرقلة إيفانيلسون، فسجل البديل كلايفرت الهدف الثاني (79).

كريستي يسجل أول أهداف اللقاء #الدوري_الإنجليزي #بورنموث_ارسنال pic.twitter.com/FkyXaYmhCd

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) October 19, 2024

انتعاش مانشستر يونايتد

وانتعش مانشستر يونايتد بتحقيق فوزه الأول بعد خمس مباريات على حساب ضيفه برنتفورد 2-1.

ويدين يونايتد بفوزه إلى الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو (47) والدنماركي راسموس هويلوند (62) بعد تقدّم الضيوف عبر الجامايكي إيثان بينوك (45+5).

وقد يكون المدرب الهولندي إريك تن هاغ أكثر المرتاحين بهذا الفوز، بسبب التهديد بالإقالة الذي يعيش تحت وطأته، وهو الذي فشل بقيادة "الشياطين الحمر" إلى أي فوز في خمس مباريات متتالية خسر في واحدة منها.

قال "لا نسجل كثيرا، لسنا حاسمين بما فيه الكفاية، لكن اليوم سجلنا هدفين رائعين".

وأضاف "حين تسجل تكتسب بعض الإيمان. إنه فوز واحد، علينا أن نبني على هذا".

وكان فوز يونايتد الأخير يعود إلى سباعيته في مرمى بارنسلي من الدرجات الدنيا في كأس الرابطة الإنكليزية في 17 أيلول/سبتمبر، وقبله ساوثمبتون بثلاثية نظيفة في الدوري.

ورفع يونايتد رصيده إلى 11 نقطة في المركز العاشر مؤقتا قبل مواجهة مدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو بقيادة فنربهتشه التركي الخميس في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

سون يضيف الرابع بمجهود فردي رائع

اشترك الآن!

رمز العرض: CHAMPIONS24
???? قم بزيارة https://t.co/UClVQWqjRI#الدوري_الإنجليزي_الممتاز #توتنهام_وست_هام pic.twitter.com/61DKeXN1uo

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) October 19, 2024

سون يكلل عودته بفوز كبير

متسلحا بعودة قائده الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون، استعاد توتنهام نغمة الفوز واكتسح ضيفه وست هام 4-1.

ويدين توتنهام بفوزه الساحق الى كل من السويدي ديان كولوسيفسكي (36) والمالي إيف بيسوما (53) ومدافع وست هام الفرنسي جان-كلير توديبو خطأ في مرماه (55) وسون (60)، بعدما كان الغاني محمد قدوس منح وست هام التقدم (18) قبل أن يطرد في وقت متأخر من اللقاء (86).

ورفع توتنهام رصيده الى 13 نقطة في المركز السابع، بينما تجمّد رصيد وست هام الذي مُني بخسارته الرابعة من ثماني مباريات عند 8 نقاط في المركز الرابع عشر.

وشهدت تشكيلة مدرب توتنهام الأسترالي بوستيكوغلو عودة القائد سون بعد تعافيه من الاصابة في عضلة الفخذ الخلفية.

واستعاد أستون فيلا نغمة الانتصارات بعد تعادلين، عقب تغلبه على مضيفه المنقوص فولهام 3-1.

وفرّط ساوثمبتون بتقدمه بهدفين أمام ضيفه ليستر سيتي عبر كاميرون أرشر  والنيجيري جو أريبو (8 و28)، واستقبل ثلاثة أهداف عبر الأرجنتيني فاكوندو بوانانوتي (65) وجيمي فاردي (74 من ركلة جزاء) والبديل الغاني جوردان أيو (90+8) بعد طرد لاعب وسط أصحاب الأرض الاسكتلندي راين فرايزر (73)

وفاز إيفرتون على مضيفه إيبسويتش بهدفين من دون رد سجلهما السنغالي إيليمان نداي (17) ومايكل كين (40).

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات الدوري الإنجليزي الدوري الإنجليزي فی المرکز وست هام

إقرأ أيضاً:

الدوري الإنجليزي.. توتنهام يكتسح وست هام برباعية في ديربي لندن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكن نادي توتنهام من تحقيق فوز ساحق على جاره وست هام يونايتد بنتيجة (4-1)، في إطار منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

أقيمت المباراة على ملعب استاد توتنهام هوتسبير، وشهدت بداية قوية من الضيوف حيث افتتح النجم الغاني محمد قدوس التسجيل لفريق وست هام في الدقيقة 18، ليهدد أصحاب الأرض مبكرًا.

توتنهام يقسو على وست هام في ديربي لندن

لكن لم يستمر تفوق وست هام طويلًا، حيث تمكن السويدي ديجان كولوسيفسكي من إدراك التعادل لصالح توتنهام في الدقيقة 36، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

الشوط الثاني شهد تحولًا دراماتيكيًا في مجريات اللعب، حيث سيطر توتنهام على مجريات الأمور بشكل كامل. 

في غضون 8 دقائق فقط، سجل السبيرز 3 أهداف متتالية، بدأها الإيفواري يفيس بيسوما في الدقيقة 52، ثم أضاف الفرنسي ألفونسو أريولا حارس مرمى وست هام هدفًا عكسيًا في مرماه في الدقيقة 55، قبل أن يختتم الكوري الجنوبي سون هيونج مين الرباعية في الدقيقة 60.

وشهدت المباراة، حالة طرد في الدقيقة 86 للغاني محمد قدوس، بعد اشتباكه مع مدافع توتنهام فان دي فان.

بهذا الفوز الكبير، ارتقى توتنهام إلى المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 13 نقطة، بينما توقف رصيد وست هام عند 8 نقاط في المركز الرابع عشر.

مقالات مشابهة

  • الدوري الإنكليزي: سقوط أول لأرسنال ويونايتد ينتعش بفوزه على برنتفورد وانتصار كاسح لتوتنهام
  • مانشستر يونايتد يحقق فوزا ثمينا في الـبريميرليغ
  • توتنهام يستعيد نغمة الفوز من بوابة ويست هام يونايتد
  • توتنهام يقسو على وست هام برباعية في الدوري الإنجليزي
  • الدوري الإنجليزي.. توتنهام يكتسح وست هام برباعية في ديربي لندن
  • توتنهام يصالح جماهيره بـ«رباعية ويستهام»
  • شاهد لايف ناو.. بث مباشر مباراة توتنهام ووست هام يونايتد رابط يلا شوت بدون تقطيع
  • يلا شوت.. مشاهدة مباراة توتنهام ووست هام يونايتد بث مباشر يوتيوب بدون تقطيع
  • تشكيلتا توتنهام ووست هام في الدوري الإنجليزي