قال بشير جبر، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن الحدث الأبرز الآن في قطاع غزة هو ما يجري في شمال القطاع، تحديدا في منطقة جباليا، التي تقع في شمال قطاع غزة، لافتا إلى أن هذه المنطقة تُباد، عن طريق ارتكاب الاحتلال مجازره والجرائم بحق سكانها.

الاحتلال يجبر النازحين على الخروج من منطقة جباليا

وأضاف «جبر»، خلال مراسلته للقناة، أن جيش الاحتلال يقوم بمحاصرة عدد من مراكز الإيواء والمستشفيات، التي تؤوي النازحين الفلسطينيين في تلك المنطقة، فضلا عن أنه يقوم بإطلاق النيران والقذائف تجاهها.

ولفت إلى أن الاحتلال يجبر النازحين على الخروج من منطقة جباليا، والتوجه إلى مناطق أخرى في غرب مدينة شمال غزة، موضحا أن القصف الإسرائيلي وجرائم الإبادة لا زالت تُرتكب بحق منطقة جباليا، وذلك في ظل حصار تام منذ ما يزيد عن أسبوعين على تلك المنطقة، وإطلاق النيران المكثف من الآليات العسكرية، وتفخيخ المربعات السكنية وزرع القنابل.

وأكد أن القصف المدفعي مستمر من الطائرات الحربية تجاه المنازل الفلسطينية والشوارع والطرق في عموم منطقة جباليا شمال قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال جباليا قطاع غزة منطقة جبالیا

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: تصعيد عسكري إسرائيلي في غزة رغم إعلان اغتيال السنوار

قال بشير جبر، مُراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي مستمر في عملياته العسكرية في قطاع غزة رغم إعلانه اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، مٌشيرًا إلى أن قطاع غزة يشهد الآن حالة من التصعيد العسكري الإسرائيلي من قبل طيران جيش الاحتلال.

غارات مكثفة في قطاع غزة

وأضاف «جبر»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة القناة، أن طيران الاحتلال الإسرائيلي شن عدة غارات باتجاه مناطق واسعة داخل قطاع غزة، بداية من رفح الفلسطينية جنوب القطاع التي تشهد في هذه الأثناء قصفًا عنيفًا استهدف مسجدين في منطقة المصبح، وهي المنطقة الشرقية الشمالية لمدينة رفح الفلسطينية، مما أدى إلى تدمير المسجدين بشكل كامل.

المنطقة الغربية لمدينة خان يونس شهدت قصفًا من الطائرات المروحية الإسرائيلية

وتابع: «المنطقة الغربية لمدينة خان يونس شهدت قصفًا من الطائرات المروحية الإسرائيلية، مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات في صفوف الفلسطينيين الذين نقلوا على إثر هذه الإصابات إلى مستشفى ناصر الطبي في مدينة خان يونس لتلقي العلاج»، مؤكدًا أن المنطقة الوسطى لقطاع غزة لم تفلت من الغارات الإسرائيلية، حيث شن الطيران الإسرائيلي غارات على مخيم البريج، مما أدى إلى تدمير المنزل المستهدف بالكامل.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية» : «خطة الجنرالات» الصهيونية تستهدف إبادة شمال قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يخطط لقتل 300 ألف فلسطيني في شمال غزة بسلاح الجوع
  • الاحتلال الإسرائيلي يحاصر مستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يحاصر المستشفى الاندونيسي شمال قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الأوضاع الإنسانية كارثية في مخيم جباليا شمال غزة
  • شهداء وجرحى في استهداف إسرائيلي لمنزل قرب دوار نصار بمخيم جباليا
  • «القاهرة الإخبارية»: تصعيد عسكري إسرائيلي في غزة رغم إعلان اغتيال السنوار
  • السيد القائد: العدو الإسرائيلي يستهدف بكل وحشية النازحين في مراكز الإيواء والمدارس بما تزوده أمريكا من قنابل مدمرة وحارقة
  • "القاهرة الإخبارية": الوضع الإنساني بشمال غزة كارثي.. والاحتلال يحظر توريد البضائع للقطاع