شفق نيوز:
2024-10-19@21:23:37 GMT

مفاجأة وراء ندرة الكاز تنذر بكارثة في العراق

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

مفاجأة وراء ندرة الكاز تنذر بكارثة في العراق

مفاجأة وراء ندرة الكاز تنذر بكارثة في العراق.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق الكاز محطات كهرباء مصفى كربلاء

إقرأ أيضاً:

5 علامات تظهر على طفلك تنذر عن إصابته بمشكلة نفسية... راقبي هذا الأمر

هناك الكثير من السلوكيات، التي تظهر على الطفل من حين لآخر تشير إلى إصابته بمشكلة نفسية، الأمر الذي وجب الانتباه له جيدًا والعمل على تقويمه قدر الإمكان، لهذا يقدم موقع «mayoclinic » بعض العلامات التي تنذر عن إصابة الطفل بمشكلة نفسية ويمكن تناولها في التقرير التالي..

فقدان الشهية

قد يبدو الطفل طبيعيًا، إلا أن فقدان الشهية من الممكن أن يسبب الإصابة بمشكلة نفسية فيما بعد، خاصة إذا صاحبها الشعور الدائم بالتعب والإرهاق والاكتئاب ما يؤثر بشكل سلبي على نفسيته بالإضافة إلى فقدان الوزن بشكل تدريجي.

محاولة إيذاء النفس بشكل متكرر

قد تلاحظ في بعض الأحيان، لعب طفلك أو قيامه ببعض السلوكيات العدوانية التي قد تؤذي نفسه، فوجب عرضه فورًا على طبيب من أجل متابعة حالته الصحية، فذلك الأمر يساعده بلا شك في الامتثال للعلاج سريعًا، والعمل على ضرورة مراقبة تصرفاته دومًا.

الشعور بالإكتئاب

تارة تجده سعيدًا وأخرى ينقلب حاله كليًا، ويصبح حزينًا عابوس الوجه على غير عادته، دون وجود أي سبب يستدعي ذلك، فربما يشير ذلك إلى إصابته بحالة نفسية كالانفصام أو التوحد، فتجده أحيانًا غير طبيعيًا يبكي لأتفه الأسباب، وفي ذلك إشارة إلى إصابته بمرض نفسي لا بد من معرفته ومحاولة علاجه.

قلة التركيز

قلة التركيز واحدة من الأمور التي قد تظهر على الطفل وتدل على إصابته بمشكلة نفسية، والذي يؤثر بشكل واضح على مستواه الدراسي وممارسة الأنشطة اليومية العادية، فهذه أبرز العلامات التي تنذر عن إصابته بالاكتئاب أو المرض النفسي.

الحركة المفرطة

يبدو أمر جيدًا أن يتحرك الطفل كثيرًا، إلا أن الحركة المفرطة من الممكن أن تكون علامة على الإصابة بمشكلة نفسية، خاصة إذا كان الطفل لا يتواجد في مكان معين ففي ذلك دلالة قوية على وجود مشكلة نفسية.

مقالات مشابهة

  • الشركات السياحية تحت المجهر: هل هي وراء تسرب العمالة غير الشرعية؟
  • البرلمان يحدد أسباب أزمة الكاز ويكشف عن توجه عراقي لاستيراده
  • تورم الساق.. إشارات تنذر بظهور جلطات دموية
  • الامن النيابية تحدد 3 اسباب وراء سقوط مافيات المخدرات في العراق
  • الامن النيابية تحدد 3 اسباب وراء سقوط مافيات المخدرات في العراق- عاجل
  • بسام راضي: انتخاب مصر باللجنة العالمية حول ندرة المياه
  • رحلة تجميلية تنتهي بكارثة.. عشرينية تعود من تركيا بلا أسنان
  • أوروبا على حافة الجفاف.. ندرة المياه وتغير المناخ يهددان القارة العجوز
  • 5 علامات تظهر على طفلك تنذر عن إصابته بمشكلة نفسية... راقبي هذا الأمر