نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي مقطع فيديو لقائد حركة حماس يحيى السنوار يوم 6 أكتوبر 2023، أي قبل تنفيذ عملية طوفان الأقصى بنحو 24 ساعة، برفقة عائلته، المكونة من زوجته وطفلين.

يحيى السنوار قبل عملية طوفان الأقصى

ويبدو قائد حركة حماس يحيى السنوار في مقطع الفيديو داخل أحد الأنفاق برفقة أسرته، حيث قام بإيصالهم إلى أحد الغرف، ثم بدأ يعود للحصول على بعض الأدوات التي تبدو في مقطع الفيديو بدائية، مثل مرتبة بسيطة، بعض الملابس، وزجاجات المياه.

الكيان ينشر فيديو عن استعدادات السنوار قبل السابع من اكتوبر بساعات ..
يا لعظمة السنوار pic.twitter.com/U1zsL8MoeL

— رياض الصعري Riyad AlSa'ary (@Riyad_AlSaary) October 19, 2024

وكان السنوار يتحرك خلال الفيديو وهو حافي القدمين وهو يساعد أفراد أسرته بمفرده، حيث لم يظهر أولاده أو زوجته مرة أخرى.

المكان الذي تواجد فيه يحيى السنوار

وقال العميد دانيال هاجاري المتحدث باسم جيش الاحتلال أفصحنا عن بعض المواد التي جمعها جهاز الاستخبارات «الشاباك» لمكان تواجد يحيى السنوار قبل تنفيذ عملية طوفان الأقصى.

وبحسب البيان، فقد كان المكان الذي تواجد فيه السنوار هو تحت خان يونس، موضحًا أن قوات الاحتلال كانت قريبة منه بشكل لا يصدق في العديد من المرات، إلا أنه تمكن من الفرار أمام أعينهم أكثر من مرة.

اغتيال يحيى السنوار

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن يوم الخميس الماضي اغتيال يحيى السنوار خلال اشتباكات مع جنود الاحتلال في تل السلطان أحد المناطق المعزولة والتي تنتشر بها المعارك والاشتباكات في مدينة رفح الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يحيى السنوار طوفان الاقصى جيش الاحتلال خان يونس جیش الاحتلال یحیى السنوار

إقرأ أيضاً:

حماس: عملية إطلاق النار البطولية تطور مهم في معركة "طوفان الأقصى"

صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن عملية إطلاق النار البطولية التي وقعت اليوم الجمعة قرب الحدود الفلسطينية الأردنية، واستهدفت جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، تطور مهم في معركة طوفان الأقصى ويأتي في سياق الرد الطبيعي لأبناء الأمة العربية والإسلامية على جرائم الاحتلال الوحشية ضد شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، وهي رسالة تسطر بالرصاص ضد مجازر الاحتلال وعدوانه على غزة والضفة وكافة ساحات المواجهة.

وأضافت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، أن هذه العملية تؤكد أن نبض الشعوب العربية الحرة لن يتوقف، وسيظل مسانداً لشعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة، في التصدي لجرائم الاحتلال واختراق تحصيناته، وصولا إلى ردعه ودحره عن وطننا ومقدساتنا.

وشددت على أن هذه العملية امتداد للبطولة التي يصنعها أبطال الأردن وشرفاء الأمة، وجميع الأحرار الذين يوجهون بنادقهم صوب الاحتلال، ويسطرون بدمائهم الزكية لوحات عز وبطولة قل نظيرها، وانعكاس حقيقي لمشاعر التضامن مع شعبنا الذي يواجه القصف والحصار والتجويع خاصة في شمال قطاع غزة.

ودعت حماس، أبناء شعبنا في الضفة الغربية والقدس المحتلة إلى مواصلة طريق المقاومة، وتنفيذ العمليات الرادعة ضد الاحتلال، لتدفيعه ثمن جرائمه المستمرة بحق شعبنا وأبناء أمتنا العربية والإسلامية.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال ينشر صورا لنفق عاش فيه يحيى السنوار قبل ساعات من طوفان الأقصى
  • جيش الاحتلال ينشر فيديو يوثق قصف المبنى الذي تحصن فيه يحيى السنوار
  • حماس تعلن استشهاد رئيس مكتبها السياسي قائد "طوفان الأقصى" يحيى السنوار
  • حماس تعلن رسميًا استشهاد رئيس مكتبها السياسي قائد "طوفان الأقصى" يحيى السنوار
  • حماس: عملية البحر الميت تطور مهم في معركة "طوفان الأقصى"
  • حماس: عملية إطلاق النار البطولية تطور مهم في معركة "طوفان الأقصى"
  • العقل المدبر لـ "طوفان الأقصى".. ماذا تعرف عن يحيى السنوار؟
  • آخر ظهور لـ يحيى السنوار.. يسير مع أسرته داخل أحد الأنفاق (فيديو)
  • عاجل - عادل حمودة: عملية "طوفان الأقصى" بقيادة يحيى السنوار غيرت موازين الأمن الإسرائيلي