الثورة نت/..

اوقف مجلس المفوضين بهيئة الإعلام والاتّصالات العراقية اليوم قناة MBC الفضائية عن العمل في العراق، واتّخاذ الإجراءات القانونية بحقها”.

كما وجّه الجهاز التنفيذي في الهيئة إلى “إلغاء رخصة عملها، بسبب انتهاك القناة للوائح البث الإعلامي وتطاولها على الشهداء وقادة المقاومة الأبطال الذين يخوضون معركة الشرف ضدّ الكيان الغاصب”.

وكان أقدم متظاهرون غاضبون على اقتحام مقر قناة (MBC العراق) السعودية في العاصمة بغداد، وحطموا ممتلكاته قبل أن يضرموا النيران فيه، ردًا على مهاجمة القناة لقادة المقاومة ووصفهم بـ “الإرهابيين”، هذا في الوقت الذي أكد سياسيون وبرلمانيون عراقيون، أنّ “هذه القناة وأمثالها لا مكان لها في العراق، وسيتم العمل على إلغاء رخصتها”.

وكانت القناة المذكورة قد عرضت تقريرًا حول اغتيال الشهيد القائد يحيى السنوار، وصفت فيه الأخير والشهيد إسماعيل هنية، والشهيد السيد حسن نصر الله، والشهيد قاسم سليماني، والشهيد أبو مهدي المهندس بـ “الإرهابيين”، ووضعتهم في نفس خانة الإرهابي أسامة بن لادن.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

عاجل - إجراء حاسم.. السعودية تفتح تحقيقا عاجلا مع MBC وتتوعد بتطبيق العقوبات

أصدرت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام في المملكة العربية السعودية، قرارًا عاجلًا بإحالة مسؤولين بإحدى القنوات التلفزيونية للتحقيق، بسبب تقرير إخباري مخالف للأنظمة والسياسة الإعلامية للمملكة، لاستكمال الإجراءات النظامية تجاه هذه المخالفة.

وأشارت الهيئة عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس" إلى أنها تتابع باستمرار مدى التزام وسائل الإعلام بالأنظمة الإعلامية للمملكة وضوابط المحتوى، مؤكدة أنها لن تتهاون في تطبيق النظام تجاه أي مخالفة.

إلغاء رخصة عمل قناة MBC في العراق

وكان مجلس المفوضين في هيئة الإعلام والاتصالات في العراق، قد قرر إلغاء رخصة عمل قناة MBC "السعودية" في العراق، اليوم السبت.

وذكرت هيئة الإعلام والاتصالات في العراق إنه "انطلاقًا من واجبنا الموكل إلينا بموجب القوانين والتشريعات في تنظيم قطاع الإعلام ومنع التجاوزات وردع المخالفين للقيم الوطنية والآداب العامة، وبالنظر لانتهاك قناة MBC الفضائية للوائح البث الإعلامي من خلال تجاوزاتها المتكررة وتطاولها على الشهداء قادة النصر وقادة المقاومة الأبطال الذين يخوضون معركة الشرف ضد الكيان الصهيوني الغاصب، فإننا نؤكد على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة كافة وإيقافها عن العمل في العراق".

وأضافت هيئة الإعلام والاتصالات في العراق، في بيان- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): "نوجه الجهاز التنفيذي في هيئتنا إلى إلغاء رخصة العمل الممنوحة لها".

تقرير قناة MBC المثير للجدل

وأثار تقرير تلفزيوني نشرته قناة MBC موجة غضب واستنكار على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب وصفه قادة حماس وحزب الله "بالإرهابيين".

وجاء الفيديو الذي بثته القناة بعنوان "ألفية الخلاص من الإرهابيين" في إطار تقرير لبرنامج "MBC في أسبوع"، يوضح "كيف تخلص العالم من هؤلاء الأشرار؟"، حسب التقرير.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل - إجراء حاسم.. السعودية تفتح تحقيقا عاجلا مع MBC وتتوعد بتطبيق العقوبات
  • هيأة الإعلام والاتصالات العراقية تلغي ترخيص قناة MBC للعمل داخل العراق
  • هيئة الإعلام العراقية تلغي ترخيص قناة MBC وتتهمها بانتهاك لوائح البث الإعلامي
  • هيئة الإعلام والاتصالات تقرر إلغاء رخصة قناة MBC
  • هيئة الاعلام والاتّصالات العراقية تقرر إلغاء رخصة قناة MBC الفضائية وإيقافها عن العمل
  • لوصفها قادة المقاومة بالإرهابيين.. مجلس المفوضين يلغي رخصة "MBC" في العراق
  • هيئة الإعلام والاتصالات بالعراق تلغي رخصة قناة "MBC "
  • مجلس المفوضين بهيئة الإعلام يقرر إلغاء رخصة قناة MBC في العراق
  • هيئة الإعلام والاتصالات تقرر إلغاء رخصة قناة MBC العراق