شدد رئيس وزراء الأردن الدكتور جعفر حسان ، اليوم السبت ، على أن الحكومة لن تقبل المغامرة بمستقبل البلد، وأن المملكة لم ولن تكون مسرحا للفوضى والعبث.

وبدا أن الدكتور جعفر أراد توجيه رسالة تحذير لتنظيم "الإخوان" في الأردن، بعد الغضب والجدل الواسع الذي رافق مباركتها عملية تسلل مسلحين جنوب البحر الميت، في محاولة استهداف جنود إسرائيليين، أمس الجمعة.

وأكد رئيس الوزراء الأردنى الدكتور جعفر حسان، أن الحكومة لن تسمح بأى تجاوز على القانون والمؤسسات الوطنية أو استغلال الناس وعواطفها من قبل أى جهة كانت داخلية أو خارجية فى هذه المرحلة العصيبة والدقيقة لأهداف سياسية والمتاجرة بحياة الناس بالشعارات دون أدنى مسئولية، مشددا على أن الأردن دولة متماسكة بشعبها ومؤسساتها.


وقال حسان، خلال جلسة مجلس الوزراء الأردنى اليوم السبت، إن التعبير عن الدعم والتضامن مع أهلنا وإخواننا فى فلسطين موقف كل الأردنيين بدون استثناء، لكن التحريض الذى يعرّض أمن الوطن وسلامة المواطن للخطر موضوع مختلف تماما، ولن نقبل ذلك بأى شكل من الأشكال ومن أى جهة كانت.

وتابع حسان :" إننا لم ولن نكون مسرحا للفوضى والعبث، أو النيل من أمننا واستقرارنا ومنجزنا الوطنى الذى راكمناه بحكمة قيادتنا وحنكتها"، مضيفا " لن نكون ساحة للفتنة أو نقبل المغامرة بمستقبل هذا البلد، ولن نسمح لأى جهة كانت أن تستنسخ نماذج الفوضى والدمار التى حولنا إلى وطننا، لأننا نثق بشعبنا ونثق بوعيه ووطنيته وتماسكه وتمسّكه بثوابتنا الوطنية وبسيادة القانون وهذا أهم شيء بالنسبة لنا ".


وأشار إلى أن أحدا لم يقف كما وقف العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى شخصيا مع الشعب الفلسطيني، ولم تقف دولة كما وقف الأردن فى دعم حقوق الشعب الفلسطينى فى تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطنى وخلال كافة العقود الماضية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس الوزراء رئيس الوزراء الأردن إسرائيل رئيس الوزراء الأردني الوزراء

إقرأ أيضاً:

قرار جمهوري بتعيين الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيسًا لجامعة القاهرة

كتب- عمر صبري:

أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صدور قرار جمهوري بتعيين الدكتور محمد سامي محمد عبد الصادق، رئيسًا لجامعة القاهرة.

وكان الدكتور "عبد الصادق"، يشغل منصب القائم بأعمال رئيس جامعة القاهرة، وفقا لقرار أصدره وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

والدكتور محمد سامي عبد الصادق، أستاذ القانون المدني بكلية الحقوق جامعة القاهرة، وشغل منصب نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 41 لسنة 2020.

كما شغل منصب المستشار القانوني للمجلس الأعلى للجامعات بموجب قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس الأعلى للجامعات رقم 347 لسنة 2023.

مقالات مشابهة

  • حكومة الأردن: التحريض على الوطن يختلف عن التضامن مع فلسطين
  • رئيس الوزراء الأردني: بلادنا فوق كل اعتبار ولن تكون المملكة مسرحا للفوضى والعبث أكد رئيس الوزراء الأردني جعفر حسان أن أمن الأردن واستقراره وسلامة شعبه فوق كل اعتبار، وأن المصلحة الوطنية هي الأولوية
  • رفض التحريض ..رئيس الوزراء الأردني: بلادنا فوق كل اعتبار ولن تكون المملكة مسرحا للفوضى والعبث
  • رئيس وزراء الأردن: أمن واستقرار المملكة فوق كل اعتبار ولن نسمح بأي تجاوز
  • نائب رئيس وزراء سابق: استقرار الدينار هو الأولوية الكبرى
  • الخشت يهنئ الدكتور محمد سامي بتعيينه رئيسًا لجامعة القاهرة
  • قرار جمهوري بتعيين الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيسًا لجامعة القاهرة
  • بسقف أعلى قدره 5700 ريال.. "الموارد البشرية" تُضيف الاستقدام من دولة تنزانيا
  • هل يمكن مواجهة التحديات القادمة بوضع إقتصادي ومالي منهار؟